يغادر منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء متوجهًا إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى للكرة الطائرة المقرر إقامتها خلال الفترة من 17 ولغاية 25 أغسطس الجاري، وسط تطلعات كبيرة بمنافسة المنتخب على تحقيق اللقب الأولى في البطولة. وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الثانية بجوار منتخبات الكويت، سوريا والإمارات، فيما سيبدأ مشواره في البطولة بمواجهة منتخب الكويت في افتتاح مباريات البطولة يوم الخميس الموافق 17 أغسطس الجاري، فيما يلاقي المنتخب الإماراتي في يوم الجمعة 18 أغسطس، على أن يختتم مبارياته في دوري المجموعات بمواجهة المنتخب السوري يوم السبت 19 أغسطس في آخر مباريات دوري المجموعات.

وتقرر أن تلعب مباريات دوري المجموعات بهدف تحديد المراكز في ظل مشاركة 8 منتخبات فقط في النسخة الأولى، حيث ستتأهل الفرق الثمانية مباشرة إلى الدور ربع النهائي الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب، حيث يلاقي أول كل مجموعة صاحب المركز الرابع من المجموعة الأخرى، فيما يتلاقى صاحب المركز الثاني في المجموعة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وذلك لتحديد المتأهلين الأربعة للدور نصف النهائي من البطولة الذي سيلعب يوم الثلاثاء 22 أغسطس، على أن تقام المباراة النهائية يوم الخميس 24 أغسطس. ويترأس وفد الممنتخب صلاح جناحي ويضم عبدالله المحروس مدير المنتخب والمدرب التونسي صابر عبدالواحد ومساعده محمد سلمان والمعد البدني حسين السماوي، بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي غفران الذيب والحكم المرافق علي كاظم، فيما تم الاستقرار على 12 لاعبًا في تشكيلة المنتخب التي تضم: محمد رضا، حسين عيسى، مهدي حسين، حسن الورقاء، ياسر حاجي، عبدالله الحايكي، محمد الخباز، محمد حسن ناصر، حسين اسماعيل، حسين علي رضي، عباس إحسان وعلي حسين عيسى. ومن جانبه، أكد مدير المنتخب عبدالله المحروس على اكتمال استعدادات المنتخب للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا للناشئين للكرة الطائرة، وقال «إعداد المنتخب استمر قرابة الأربعة إلى خمسة أشهر بصورة متقطعة، حيث خاض المنتخب 6 مباريات تجريبية محلية مع منتخب جامعة البحرين الذي يستعد بدوره للمشاركة في بطولة الجامعات، حيث استقر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب صابر عبدالواحد على تشكيلة المنتخب المشاركة في البطولة، وذلك بعد الوقوف على مستويات اللاعبين الفنية وجهوزيتهم». وأوضح المحروس «الفورقات في هذه المرحلة العمرية تتمركز حول الاستعدادات، فالمنتخب السعودي يعد الأكثر استعدادا وجهوزيه للبطولة بعد أن خاض معسكرين تدريبيين، فيما باقي المنتخبات اكتفت بمعسكر خارجي أو محلي، وهو ما ينذر بتقارب كبير في المستويات، إلا أن الأوراق ستكون مكشوفة مع انطلاقة البطولة بالوقوف على امكانيات جميع المنتخبات». وأكد مدير المنتخب بأن كرة الطائرة البحرينية معروفة بمنافستها على المراكز الأولى في مختلف المشاركات الخارجية، وهو ما يطمح المنتخب إلى المحافظة عليه والاستمرار فيه، وقال «الهدف هو المنافسة وتشريف كرة الطائرة البحرينية بصورة خاصة والرياضة البحرينية بصورة عامة، وثقتنا كبيرة في أفراد المنتخب للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا فی البطولة

إقرأ أيضاً:

أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا

واسى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منخب بلاده بعد خسارته أمام هولندا، أمس السبت، ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأوروبية اليورو 2024.

 

وعقب المباراة، دخل أردوغان إلى غرفة ملابس المنتخب التركي، وصافح اللاعبين والجهازين الفني والإداري. 

 

وقدم أردوغان لأفراد الفريق الشكر بعد خروجه من البطولة، ووجه لهم التحية على مستواهم الذي ظهروا عليه في بطولة اليورو بنسختها الـ17. 

 

 وتواجد الرئيس التركي في مدرجات الملعب الأولمبي في برلين، إذ إنه حرص على دعم ومساندة منتخب بلاده.

 

وكان منتخب تركيا قد خسر من منتخب هولندا بهدفين لواحد، ليودّع منافسات البطولة المقامة في ألمانيا، في حين بلغ منتخب هولندا الدور نصف النهائي.

 

 وأظهرت لقطات مصورة تفاعل أردوغان مع هدف منتخب بلاده الوحيد، إذ انتابته الفرحة وصفق للاعبين.

 

وحضر الرئيس التركي المباراة وسط خلاف دبلوماسي متصاعد مع ألمانيا بشأن إشارة اليد القومية، التي احتفل بها المدافع التركي مريح ديميرال بهدفه الثاني في مرمى النمسا، في إشارة إلى جماعة "الذئاب الرمادية"، الممثلة سياسيا في حزب "الحركة القومية". 

 

وأدان المسؤولون الألمان حركة اليد، وفتَح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تحقيقا بشأن "سلوك غير لائق"، ما دفع أنقرة إلى الرد على الاتهامات، ووصفتها بأنها "كراهية للأجانب".

 

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على منصة إكس: "لا مكان لرموز المتطرفين اليمينيين الأتراك في ملاعبنا".

 

ورد الرئيس التركي على العقوبة التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى لاعب المنتخب التركي قائلا: "هي عقوبة موجهة للشعب التركي بأكمله".

 

تُعد برلين موطنا لأكبر جالية تركية خارج تركيا، حيث يعيش فيها اليوم ما يقرب من 200 ألف شخص من أصل تركي، أي 6% من سكانها، وينحدر العديد منهم من نسل "العمال الضيوف"، الذين تمت دعوتهم للعمل بموجب برنامج اقتصادي ضخم في الستينيات والسبعينيات. 


مقالات مشابهة

  • أردوغان يواسي لاعبي المنتخب التركي بعد هزيمته أمام هولندا
  • نجم الأرجنتين السابق : هذا المنتخب الأقرب إلى لقب اليورو
  • عبري يتوج ببطولة فردي وفرق الناشئين لكرة الطاولة
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الطائرة يخسر أمام الصين بنصف نهائي كأس التحدي العالمي
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية