بعد مرور 9 سنوات على تعرض الشاب المصري عمر عبد القادر لهجوم من أسماك القرش في البحر الأحمر، تمكن من ‏تسجيل رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتنفيذ أكبر عدد من الثنائيات العضلية (مصل أب) ‏خلال ساعة واحدة، في رحلة مُلهمة ضد اليأس والإحباط.‏ المصل أب (بالإنجليزيةThe muscle-up ː) (رفع العضلات) هو تمرين متقدم لتمارين القوة يدخل ضمن مجال جمبازيات.

وهو عبارة عن تمرين يجمع بين العقلة (شد الجسم العمودي) متبوعا بتمرين الدبوس (Dips). يمكن اجراؤه على القضيب المعدني او الحلقات الجمبازية. وبحسب بيان لموسوعة غينيس، تعتبر مسيرة عبد القادر من هجوم قرش إلى حامل رقم قياسي عالمي، برهانا على ‏إرادة الإنسان القوية التي لا تقهر مُشيدة بتغلبه على الصعاب واحتضانه للفرص التي ظهرت له في طريقه وإثباته أن ‏القوة الحقيقية تكمن في روح الإنسان وقدراته.‏ وقال عبد القادر ‏‏كانت لحظة مثالية عند استلامي شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، شعرت باكتمال رحلتي مع ‏تسجيل الرقم الجديد على أكمل وجه، وأن الجهد المتواصل لسنوات عديدة تكلل بالنجاح.‏

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. سعد القرش يحكي عن "فتنة الأطياف" وحب السينما

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقيم صالون "صفصافة" للكتاب، في السابعة مساء الإثنين المقبل، مناقشة كتاب "فتنة الأطياف.. أفلام ومهرجانات" للكاتب سعد القرش، وذلك بمقر الدار بوسط البلد، ويناقش الكتاب الناقدان عصام زكريا وسمير عمر، وتدير النقاش الكاتبة ناهد صلاح.
في الكتاب، يطوف سعد القرش بين العديد من المهرجانات السينمائية. ويبدأ بالحديث عن علاقته بالسينما، منذ الصبا حين تسلل إلى دار سينما وحيدا في صيف 1980، ولم يخرج، غادر عتمة القاعة إلى شمس العيد، ومن الرصيف المقابل تأمّل واجهة دار العرض، وجموع الداخلين إلى الحفلة التالية، وتمنى الرجوع، وإعادة المشاهدة، لكن الفلوس لا تكفي، لم يعد هو نفسه قبل المغامرة، وقد استقر الطيف في لا وعيه، واستجاب إلى "الندّاهة".
ثم كبر الفتى، ومن وقت إلى آخر، يحاول ردّ جميل الأفلام بالكتابة، وقد يفاجئه البعض بإطلاق صفة "الناقد السينمائي"، فينظر حوله، ويظن أن المقصود شخص آخر، ويبتسم وينفي بحزم: لست ناقدا ولا سينمائيا. أنا ذلك الفتى. ذلك الفتى هو أنا.


وينتقل إلى الخطوة الثانية في علاقته بالسينما، بعد التحاقه بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، وسأل عن سينما "كريم"، كانت تعرض بمناسبة افتتاحها فيلم "الطوق والإسورة". هنا مقاعد مريحة، في قاعة نظيفة، مكيفة الهواء، ممنوع التدخين، لا خوف على القميص من عابث يطفئ سيجارة، سوف يحب يحيى الطاهر عبد الله، وخيري بشارة الذي لم يسامحه، وفي الكتاب فصل عنوانه "خيري بشارة الساحر الذي أدخلني المتاهة".


يحب سعد القرش السينما حتى إنه يتورط في علمية المشاهدة، ولا يعتبر ما يشاهده أفلاما، إذ ينسى نفسه على باب دار العرض، أو حين تغيب الإضاءة وتحضر الأطياف. "دمعت عيناي مرات أثناء المشاهدة. بعض هذه النوبات في مشاهدة ثانية أو ثالثة للفيلم. أبكتني سعاد حسني في إحدى مرات مشاهدتي "الزوجة الثانية"، وهي تنبه زوجها إلى سقوط أمه، في رحلة الهروب ليلا من الطاغية: "أبو العلا، اِلْحَق، أمك وقعت"، وفي المشاهدة الثانية لفيلم "بنات وسط البلد"، في افتتاح مهرجان للسينما في روتردام بهولندا في مايو 2006، أشفقت على منة شلبي. كانت في نهاية الفيلم تغني، وتظن صوتها جميلا، وتحسب أن أصدقاءها يستحسنون غناءها، ولا تدري أنهم يسخرون منها، وظلت تغني وتبكي، مذبوحة من الألم، فبكيت معها. حدث هذا أيضا مع نداء من قلب فردوس محمد، في فيلم "ابن النيل"، وهي تحذر ابنها من هجوم الفيضان. وكذلك مع اعتراف غير صادق، يمزق القلب تعاطفا مع الفلسطينية نهيلة (الممثلة التونسية) ريم تركي، في إجابتها عن سؤال المحقق الصهيوني، في نهاية فيلم "باب الشمس".

مقالات مشابهة

  • في غياب أحمد عبد القادر.. قطر يخسر من الغرافة بالدوري القطري
  • تاو يقود تشكيل قطر ضد الغرافة بالدوري القطري.. موقف أحمد عبد القادر
  • الإثنين.. سعد القرش يحكي عن "فتنة الأطياف" وحب السينما
  • أكثر من عقد لدى "حماس".. قصة الرهينة منغستو
  • التيجاني عبد القادر: كان انصلح تعليما لو كان فينا مجنون قرية أوغيدي
  • مستر بيست يحطم 44 رقماً قياسياً في غينيس
  • إعلام عبري: انفجارات بات يام قرب تل أبيب ناتجة عن هجوم.. وجهاز الشاباك يحقق
  • عرض عالمي لفيلم مصري استغرق إنتاجه 5 سنوات مستوحى من أحداث حقيقية
  • محمد صلاح يرفع شعار "كل هدف برقم قياسي جديد".. "الأعلى تسجيلًا ومساهمةً".. الفرعون المصري يعبث بالأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي
  • هيونداي أيونيك 5 تشارك في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر تغيير في الارتفاع بواسطة سيارة كهربائية