صحيفة البلاد:
2024-07-09@17:56:49 GMT

المكانة العالمية للسائح السعودي

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

المكانة العالمية للسائح السعودي

اسمحوا لي أن أكتب مقالي هذا بدون رتوش وبرتوكولات الكتابة وأنماطها وبدون تنمق. و بكل صراحة ووضوح أحاول أخرج مافي القلب بكلمات ليست ككل الكلمات كلمات وأحرف من القلب للقلب كرسالة المحب و الصديق لصديقه لأكتب وأنقل ماشاهدت وماشعرت فيه أثناء سفري الي خارج الوطن في رحلة سياحية.
بكل صراحة ووضوح أصبح للمواطن السعودي مكانة عالية وعالمية وتغيرت بشكل كبير النظرة الي المواطن السعودي إيجابيا فكثير من الدول ترحب به وتسهّل إجراءات دخوله اليها بل ألغت تأشيرات الدخول الي أراضيها وسهّلتها وقدمت مميزات للمواطن وهذه نقلة نوعية كبيرة في مكانة المواطن والنظرة له .


ومن المشاهدات أثناء سفري كثير من تعاملت معهم يقابلك بإبتسامة وترحيب ويشير إليك بالبنان ويسألك عن التحول الذي حدث سياحياً و رياضياً وأقتصادياً وفكرياً ويبدي إعجابه وانبهاره وأنه يفكر ويرغب في زيارة السعوية سياحيا لمشاهدة تراثها وحضارتها وآثارها.
هذا ماشاهدته وشعرت فيه وهذا الشعور نقله لي عدد من الأصدقاء من سافر لعدد من الدول الأوربية وغيرها حتى أن بعض الإخوان يقول سافرت في قروب سياحي يضم سياحاً من عدد من الدول فأصبحت بينهم المميز والكل يسألني عن السعودية ويبدي أعجابه بها ويرغب في زيارتها سياحيا.
هذا التغير العالمي الذي حدث وصار ، أحدثه فخرنا ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي أحدث هذه النقلة العالمية الكبيرة للسعودية ومواطنيها حتى أصبحت مرغوبة عالميا ولها مكانتها وحديث الفخر والأمنية بزيارتها.
فشكرًا من القلب لسيدي ولي العهد – حفظه الله – وفخورون بكم وبما قدمتم لوطننا محلياً وعالمياً من مكانه عظمى بين الدول وجهزتهم في وطننا سياحيًا.
ومدن سياحية عالمية نفتخر بها ونبهر بها العالم وسيكون وطننا الوجهة الأولى عالمياً سياحياً وهذا حقيقية وإنجاز غير مسبوق .
هذا التغير حقيقة ندركه أكثر ونشعر به أكثر عندما نسافر إلى خارج الوطن ونلمسه في حديث ونظرة وتساؤلات وحديث غير السعودين.
وأخيرًا القلب ينبض بالحب والفخر والتفاخر وفيه كلمات كثيرة يحاول يخرجها ويكتبها فخرنا واعتزازاً وحبًا ووطنية لوطننا وقيادتها -حفظهم الله – ومهما كتبت فالإنجاز خيالي وإبداعي وحلم تحقق.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مجلة ESQUIRE العالمية: محمد كريم أول نجم عربي يلعب دور Cowboy بهوليوود

كشفت مجلة ESQUIRE العالمية النقاب عن تفاصيل فيلم الـWestern Cowboy، الجديد The Gunslingers، ويلعب بطولته كل من النجوم نيكولاس كيدج وستيفن دورف والنجم المصري محمد كريم، وهو الفنان الذي وصفته المجلة بأنه أول ممثل عربي من الشرق الأوسط يجسد بطولة رعاة البقر في أحد أفلام الغرب الأمريكية بهوليوود، وهو العمل الذي قام بتأليفه وإخراجه Brian Skiba والذي يعرض في 2025.

تفاصيل شخصية محمد كريم 

وفقًا لموقع IMDB، يلعب كريم دور «Hoodoo»، وهو CowBoy لا يخاف الموت ويقاتل للدفاع باستماته عن مدينته وإنقاذ حياته وحياة أصدقائه، ويبدو حادًا للغاية وهو يرتدي قبعة رعاة البقر وبدلة ويقف بجوار ملوك هوليوود - كيج ودورف وهيذر جراهام.

هذا الفيلم الخامس في هوليوود للنجم المصري محمد كريم، ومن المعروف أن كريم دؤوب جداً في اختيار أدوار البطولة بعناية في هوليوود ودائماً حريص على إظهار صورة العرب بأحسن شكل في هوليوود.

فيلم The Gunslingers

فيلم The Gunslingers، بطوله أيضاً Heather Graham, Scarlet Stallone, Bre Blair, Laurie Love, Randall Batinkoff, CooperBarnes, Ava Monroe Costasmandylor, jeremy kent jackson ,يعتبر فيلم The Gunslingers، ثاني الأعمال التي تجمع محمد كريم ونيكولاس كيدج، حيث عملا سويا في فيلم "A Score To Settle" .

وتدور أحداث الفيلم الأمريكي "A Score To Settle" حول عضو سابق في إحدى المنظمات الإجرامية، يتعهد بعقاب زعماء عصابته، وذلك بعد قضائه 19 عامًا من السجن ظلمًا، لكن الشيء الوحيد الذي يمنع تنفيذ خططه العنيفة، هو تطور علاقته بابنه، الفيلم من إخراج شون كو، وتأليف جون ستيوارت نيومان، وبطولة نيكولاس كيدج، الفائز بجائزة الأوسكار وجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في فيلم (Leaving Las Vegas 1995) بجانب العديد من الجوائز العالمية، ويشاركه البطولة محمد كريم، كارولينا ويدرا، وبنجامين برات.

مقالات مشابهة

  • القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال
  • من كلّ بستان زهرة – 70-
  • أدعية ترافق اللاعب الراحل أحمد رفعت: رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
  • مجلة ESQUIRE العالمية: محمد كريم أول Cowboy عربي في هوليوود
  • كيف تعمل الحكومة على تحويل مصر إلى مركز عالمي للوجستيات؟
  • ماذا أبلغت جامعة الدول العربية حزب الله؟ مسؤولٌ يكشف!
  • مجلة ESQUIRE العالمية: محمد كريم أول نجم عربي يلعب دور Cowboy بهوليوود
  • خطاب المعادلات الجديدة
  • منظمة الصحة العالمية: ارتفاع عدد الوفيات بسبب الحرارة وتحذيرات من الخبراء
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة سلطانة بنت سعود