قدم فرع ثقافة المنيا عددا متنوعا من الفعاليات ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والتي تنوعت مستهدفة عدة فئات من الرواد.

واستضاف بيت ثقافة أبو جرج رواد مكتبة الطفل فقرات متنوعة للقراءة والاطلاع بالمكتبة والتعرف على أنشطة الإجازة الصيفية بالموقع، وشهدت مكتبة بلهاسة الثقافية  محاضرة بعنوان "الماء سر الحياة" تحدث بها علي شحاته، عن أهمية الماء وطرق الحفاظ عليها، وأهمية ترشيد استخدام المياه في الحياة اليومية.

وضمن الفعاليات المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، عقدت محاضرة ببيت ثقافة بني مزار بمركز الشباب بعنوان "ماهو الإدمان وأسبابه" تحدث بها الكاتب إسلام فرغلي، عن تعريف الإدمان وأسبابه ومخاطره على الإنسان ومستقبله، وتأثيره السلبي على الشباب وخطط التنمية.

القبض على أشهر الإرهابيين الدوليين.. لماذا أُطلق عليه لقب الثعلب؟ ورش فنية ومحاضرات متنوعة بقصر ثقافة الأقصر ضمن "ثقافتنا في اجازتنا"

وشهدت الفعاليات التي جاءت ضمن أنشطة فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة، ورشة بقسم المرأة بقصر ثقافة المنيا لتعليم التفصيل قدمت فيها مشرفة القسم حنان محمد عبد التواب فنيات التعليم على الباترون، واستخدام أدوات الخياطة المبدئية من خلال كيفية القص علي الباترون عمليا وأخذ المقاسات وتنفيذ الشكل البدائي للقطعة قبل تفصيلها وكيفية استخدام ماكينة الخياطة، وقامت المدربة بالإجابة على جميع الاستفسارات من الحضور.

كما نظمت مكتبة إسحاق الثقافية ورشة فنية رسم بعنوان "وفاء النيل" تدريب عزة عبد الصبور حماد، وأعد قصر ثقافة مغاغة ورشة فنية رسم وتلوين وردة وبستان من تدريب طه حافظ، وناقش بيت ثقافة سمالوط كتابا بعنوان "صغار الحيوانات" تأليف جون لي_ يمبرتون، وناقشته فاطمة شعبان مع رواد البيت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الإجازة الصيفية إقليم وسط الصعيد الثقافي الهيئة العامة لقصور الثقافة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي

نظم المركز الثقافي لمدينة طنطا، عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية للأطفال، وذلك في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بذكرى المولد النبوي الشريف، وضمن برامج وزارة الثقافية للاحتفال بهذه المناسبة العطرة.

في هذا الإطار، أقام المركز ورشة فنية للأطفال بمشاركة الفنانة مريم منير، والتي تسابق خلالها الأطفال المشاركين في التعبير عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، كما واستكمل الفنان حامد على فرج، خبير الخط العربي، تدريبات الرواد على فنون الخط العربي للمحترفين، وذلك من خلال تدريبهم على الخط الكوفي، والديواني، والثلث، استعدادا لانطلاق مسابقة فنون الخط العربي للمبتدئين والمحترفين، حيث يقام حفل التكريم يوم الخميس المقبل، الموافق 19 من شهر سبتمبر الجاري.

هذا وضمن فعاليات لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، واصل نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز تدريب المشتركين على لغة البرمجة للأطفال وتصميم المواقع الإلكترونية المختلفة، حيث قدمت المدربة هاجر عبد الفتاح، تعريفا لمعنى html وكيفية بناء الكود الأساسي للموقع باستخدام لغة html، و معرفة كيفية كتابة العناوين الرئيسية والبرجراف، وكتابة الكود الخاص بإضافة صور للموقع، وإضافة رابط للصفحة للانتقال بين أجزاء الموقع.

مقالات مشابهة

  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا
  • قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية يحتفل بالمولد النبوى
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • توصيات بوضع استراتيجية للتعليم المالي المدرسي ونشر ثقافة الادخار والاستثمار بين الطلبة
  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية
  • احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.. أحمد الكحلاوي في احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي بالإسكندرية غدا
  • قرية التنمية ببرج العرب تستقبل قوافل قصور الثقافة
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي