يمانيون../
دشن محافظ مأرب علي طعيمان والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي اليوم أنشطة ومهام برنامج الصمود الوطني في مديرية حريب القراميش.

وخلال التدشين بحضور فريق فني من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وقيادات محلية وتنفيذية أكد المحافظ طعيمان، أهمية برنامج الصمود في إسناد جهود المجلس المحلي في المديرية لخدمة المجتمع وتفعيل المبادرات المجتمعية والنهوض بالقطاع الزراعي وتقليص الفجوة بين مؤسسات الدولة والمجتمع.

واشار إلى أن البرنامج يسعى إلى تفعيل دور مختلف شرائح المجتمع والدفع بها للإسهام في تعزيز التماسك والتعاون بين أبناء المجتمع وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره أوضح رئيس الفريق الحكومي يحيى الهادي ان النزول الميداني للفريق، يأتي عطفاً على توجيهات المجلس السياسي الأعلى القاضية بتفقد أحوال المواطنين وأوضاع السلطة المحلية بالمديرية والاطلاع على وضع المرافق الخدمية والاحتياجات التنموية الملحة في المديرية.

وأكد ،أهمية تفاعل مختلف مكونات المجتمع في إطار مديرية حريب القراميش لاستغلال البرنامج والمضي في حل المشاكل ومعالجة الاختلالات وتجاوز التحديات واستغلال الإمكانيات المتاحة للنهوض بواقع المجتمع.

وأثري اللقاء بالعديد من المناقشات الهادفة لإنجاح برنامج الصمود، ودوره في تعزيز حالة الصمود والثبات ، ورفع مستوى الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي لموظفي أجهزة ومؤسسات الدولة، وبما يكفل مواجهة التحديات وبناء العلاقات بين مؤسسات الدولة والمجتمع.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعا تنسيقياً مع ممثلى أمانة شؤون إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء وممثلى مكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث UNDRR، وذلك لتنفيذ ورشة عمل تحت عنوان " جعل المدن قادرة على الصمود 2030 - تعزيز المناخ الحضرى والقدرة على مواجهة الكوارث بمحافظة أسوان.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لبناء القدرات الوطنية ورفع الوعى المجتمعي فى مجال الحدّ من مخاطر الكوارث.

وتهدف الورشة إلى قيام الجهات التنفيذية بالمحافظة وبمشاركة منظمات المجتمع المدنى والقطاع الخاص باتخاذ الإجراءات الرامية لتمكينها من مجابهة الكوارث ، وكذا صياغة خطة عمل على المستوى المحلى لتعزيز القدرة على الصمود ، بناءً على بطاقة الأداء التفصيلية للقدرة على الصمود فى حالات الكوارث التابعة لـمكتب الأمم المتحدة للحدّ من مخاطر الكوارث .

الاهتمام بعلم إدارة الأزمات والكوارث وكيفية إدارتها ومواجهتها

ومن جانبه أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته بتسخير كافة الإمكانيات بمختلف الجهات المعنية لتحقيق كافة مقومات النجاح لورشة العمل ، والتى تؤكد على اهتمام الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تهتم بعلم إدارة الأزمات والكوارث ، وكيفية إدارتها ومواجهتها ، وهو يقوم على أسس ومبادئ ومفاهيم علمية تهدف إلى إحكام السيطرة فى الأحداث المفاجئة والتعامل معها ومع تداعياتها بمتابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأشار إلى أن ذلك تكامل مع تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بإنشاء الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة ( مركز السيطرة )، والذى تم تنفيذه بمبنى ديوان عام المحافظة ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى والإرتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

IMG-20240702-WA0008 IMG-20240702-WA0007 IMG-20240702-WA0006

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • "غنيم" يؤدي القسم الدستوري بعد تجديد ثقة القيادة السياسية واستمراره محافظا لبني سويف
  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • محافظ أسوان يلتقي ممثلي إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء
  • محافظ أسوان يلتقى بممثلى إدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء والأمم المتحدة
  • الربيعة يدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم وبرامج تطوعية أخرى
  • قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد