قال المستشار معتز خفاجي رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق، إن أحداث العنف من جانب جماعة الإخوان الإرهابية في السنوات الماضية كانت فتنة تريد به هذه الجماعة تفكيك الدولة، مشددًا على أن ثورة 30 يونيو أطاحت بالمخططات التي كانت تستهدف تفتيت الدولة المصرية، وهو ما جعل الجماعة تنفذ أعمال عنف.

وأضاف "خفاجي"، في حواره مع الكاتب الصحفي والإعلامي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز، أنّ مصر تتميز بالترابط، ما بين المسيحيين والمسلمين وكل مكونات الدولة المصرية، ولكن من خلال مخطط مخابراتي أدارته دول مختلفة حاولت جماعة الإخوان الإرهابية تفكيك بعض الدول ونجحت في ذلك، حيث فككت اليمن وسوريا وليبيا والعراق وأصبحت دولا.

وتابع رئيس محكمة أمن الدولة العليا ورئيس دائرة الإرهاب السابق: "هذا التخطيط يرجع إلى سنوات طويلة وليس قريبا، وكان مخططا لمصر أن تقسم إلى دويلات، وكانت أحداث العنف التي انتهجتها جماعة الإخوان الإرهابية من أدوات تنفيذ هذا المخطط".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإخوان الدولة المصرية أحداث العنف رئيس دائرة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • خطة الأمم المتحدة لمواجهة التطرف.. يوم دولي ينبذ العنف وينشر التسامح
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • أستراليا : حل الدولتين يعد الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف
  • أستراليا: حل الدولتين الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف
  • الرئيس الإيراني: هجمات العدو الصهيوني على لبنان جريمة حرب مكشوفة تعكس طبيعته الإرهابية
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • القضاء التونسي يفتح تحقيقا ضد وزير الخارجية السابق بتهمة التآمر