الجديد برس:

هددت الاستخبارات السعودية، الإثنين، عضو مجلس القيادة الرئاسي المشكّل سعودياً، عبدالرحمن المحرمي قائد قوات العمالقة، بالاجتثاث إذا لم ينصع للمملكة.

وجاء ذلك على خلفية توجيه نائب رئيس المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، أبو زرعة المحرمي، قواته باقتحام قصر معاشيق في عدن واحتجاز رئيس الحكومة الموالية للمملكة، معين عبدالملك، مساء الأحد.

وقال اللواء السعودي المتقاعد، أحمد الفيفي، المقرب من دوائر الاستخبارات السعودية، إن أي مكون يخرج عن طوع التحالف والاتفاقات التي تمت في الرياض، فسيعتبر معادياً للشرعية والتحالف، في إشارة إلى اجتثاث قوات العمالقة عسكرياً إذا خرجت عن طوع الرياض.

وأشار الفيفي، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، إن التحالف بقيادة المملكة قدم الغالي والنفيس من أجل استعادة الشرعية، في تأكيد على أن الرياض لن تسمح للمحرمي بتقويض سلطة الحكومة الموالية لها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية

قالت ميليشيات عراقية مسلحة موالية لطهران، الثلاثاء، إن "جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة ستكون هدفاً" لها إذا تعرضت إيران لهجوم، رداً على هجومها الصاروخي على إسرائيل.

وقالت الهيئة التنسيقية للميليشيات التي تضمّ فصائل موالية لإيران: "إذا تدخلت واشنطن في أي عمل عدائي ضد طهران أو عند استخدم العدو، للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، ستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفاً لنا".

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنّ إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدفها، الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ ذلك سيكون في الوقت والمكان اللذين تختارهما.

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته في 2014 لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى خاصة من  فرنسا، والمملكة المتحدة. وتطالب ميليشيات عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات.

وبعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) استهدفت بعض الفصائل قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أمريكية، في إطار التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش الإرهابي، بسبب دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

وردّت واشنطن مراراً بشن ضربات جوية طالت هذه الميليشيات في البلدَين.


 

 

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الإيرانية تهدد باغتيال كبار قادة الاحتلال.. سنصل إليكم قريبًا
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • وول استريت: السعودية تهدد بشن الحرب اولا..!
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • إذا ردت على هجوم إيران..ميليشيات طهران في العراق تهدد المصالح الأمريكية
  • *معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض*
  • معرض إنترسك السعودية ينطلق بنسخته الـ (6) في الرياض
  • أبو زرعة المحرمي يصدر توجيهات صارمة بمنع الجبايات غير القانونية في المحافظات المحررة
  • غدًا .. انطلاق معرض إنترسك السعودية في الرياض