التقى الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أمس الاثنين، تيموثي ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، وبحث معه آخر التطورات والجهود الدولية لحل الأزمة في اليمن.

وأكد قرقاش خلال اللقاء أهمية الجهود التي تقودها السعودية الشقيقة من أجل إيجاد تسوية سلمية تنهي الأزمة اليمنية وتداعياتها الإنسانية، كما أكد أهمية تكثيف الجهود الدولية في هذا الاتجاه، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية في هذا السياق.


واستعرض قرقاش الالتزام التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة باستقرار اليمن وازدهاره، ودعم الجهود كافة الرامية إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية بما يحقق مصالح الشعب اليمني ويضمن استقرار اليمن.
 وكانت الخارجية الأمريكية، قالت أمس، إن مبعوثها إلى اليمن تيم ليندركينغ بدأ بزيارة إلى الخليج لبحث «هدنة دائمة وسلام شامل» في اليمن. وأضافت على موقعها الإلكتروني: «الولايات المتحدة ملتزمة بدعم حل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن». وتابعت: «نعمل عن قرب مع الأمم المتحدة وشركاء آخرين للبناء على الهدنة الأممية في اليمن، التي وفّرت أطول فترة من الهدوء منذ بدء الحرب، وتمكين اليمنيين من تكوين مستقبل أكثر إشراقاً لبلادهم».
وبحسب الخارجية، سيلتقي ليندركينغ خلال زيارته مسؤولين من دول الخليج وغيرهم من الشركاء الدوليين، حيث سيناقش معهم الخطوات الضرورية لتأمين وقف دائم لإطلاق النار. كما أفادت بأن ليندركينغ سيناقش إطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة اليمنيين.
وقالت إن مبعوثها سيحث المانحين في المنطقة على تأمين مبلغ ال22 مليون دولار التي أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، الحاجة إليها لإتمام عملية تفريغ صافر لمعالجة جميع التهديدات البيئية المتبقية.
 (وكالات)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أنور قرقاش اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏

دمشق-سانا

متابعة سير العمل في تنفيذ مشاريع وبرامج التعاون القائمة بين وزارة الإدارة ‏المحلية والبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية في القطاعات ‏المحلية والبيئية وسبل تطويرها، شكل محور لقاء رئيس اللجنة العليا للإغاثة وزير ‏الإدارة المحلية والبيئة المهندس لؤي خريطة مع الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية سوديبتو موكرجي ‏والوفد المرافق. ‏

المهندس خريطة أشار إلى أهمية مشاريع التعاون القائمة بين الجانبين، ولا سيما ‏المشاريع البيئية باعتبارها إحدى ركائز الاستدامة، لافتاً إلى أهمية اعتماد ‏التخطيط على أساس المنطقة وتنفيذ مشاريع في قطاعات متعددة وفقاً ‏للأولويات التي يتم الاتفاق عليها، والتي تساهم في دعم سبل العيش، وبنفس ‏الوقت تعزز قدرات الوحدات الإدارية وتوسع مشاركتها في تنفيذ المشاريع.

وفيما يخص الاستجابة الطارئة للوافدين جراء العدوان الإسرائيلي ‏على لبنان، بين خريطة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستجابة ‏للوافدين سواء للسوريين أو اللبنانيين، والتي ساهمت بتسهيل وتبسيط ‏إجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية وتجهيز مراكز الإيواء، مؤكداً ضرورة ‏العمل على توفير كامل احتياجاتهم وضرورة مشاركة برنامج الأمم المتحدة ‏الإنمائي‏ في ذلك.‏

بدوره لفت موكرجي إلى أهمية التعاون القائم مع الوزارة والتطلع لتطويره ‏مستقبلاً وتسريع الموافقات اللازمة لتنفيذ المشاريع، لافتاً إلى إمكانية التنسيق ‏في موضوع دعم الاستجابة الطارئة للوافدين والمساهمة في دعم جهود ‏الحكومة السورية.‏

بشرى معلا

مقالات مشابهة

  • قرقاش: رئيس الدولة يجدد نهج الإمارات الثابت في دعم الأشقاء
  • أنور قرقاش: زمن الميليشيات كلف العرب كثيراً وأثقل كاهل المنطقة
  • القيادة الوسطى الأمريكية: استهدفنا 15 هدفًا للحوثيين في اليمن لحماية الملاحة الدولية
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • قرقاش: زمن الميليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية
  • كلّف العرب كثيرًا.. أنور قرقاش يثير تفاعلًا بتدوينة عن زمن الميليشيات في الدول العربية والمنطقة
  • قرقاش: زمن المليشيات كلّف العرب كثيرا ويجب العودة للدولة الوطنية
  • مستشار ابن زايد يثير جدلا بتغريدة عن المليشيات في لبنان وفلسطين
  • ليندركينغ في بغداد لبحث مستجدات الصراع في اليمن
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏