هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة 50 درجة مئوية الحرارة في بغداد العراق يشهد موجة حر شديدة

أعلن رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، أمس، بأن بلاده ليست بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية، كاشفا عن إجراء حوارات متقدمة من أجل تحديد شكل العلاقة والتعاون المستقبلي مع التحالف الدولي. وقال السوداني خلال اجتماعه مع قادة الصنوف والآمرين من القوات المسلّحة: «أصبح العراقيون بعد معارك التحرير، أكثر وحدةً من أي وقت مضى، بعدما كان العُنف الطائفي والانقسام سائداً بعد سنوات التغيير».


وأضاف أن «جميع العراقيين قاتلوا في خندق واحد من جميع القوميات والأديان والمذاهب والمكوّنات»، داعيا إلى «مراجعة كل الخطط والاستعدادات والبقاء في هذا المستوى من الاستعداد المطلوب لأي حركة قد يلجأ لها تنظيم داعش الإرهابي، الذي يحاول أن يعيد الحياة إلى صفوفه».
ولفت السوداني إلى أنه «اليوم أمام استحقاق معركة الاستقرار والتنمية والازدهار، وهي ليست بالمهمة السهلة»، موضحاً أن «تحرير الموصل من المعارك المهمة، في وقت توقع الجميع أن الأمر حُسم لصالح داعش ونهاية العراق وكل العالم مدين لتضحيات العراقيين في تلك المعركة، لأن عصابة داعش لم تستهدف العراق فقط وإنما كانت مؤامرة أكبر في استهداف دول المنطقة». وطالب بـ «الحفاظ على عمل المؤسسة الأمنية وعلى مسارها المهني وفق القانون والدستور، وهو التزام من كل القوى السياسية، وضمن الاتفاق الذي تشكلت بموجبه هذه الحكومة، وصوّت عليه البرلمان».
وفي سياق آخر، أصدرت محكمة عراقية قراراً بالحجز على ممتلكات وزير النفط السابق إحسان عبد الجبار إسماعيل بتهم استغلال منصبه والرشوة. وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن «محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة أصدرت قرارا بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير النفط السابق إحسان عبد الجبار».  وقال مصدر قضائي، إن «محكمة تحقيق الكرخ أصدرت قراراً بحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير النفط السابق إحسان عبد الجبار، على خلفية قضية تتعلق بتلقي رشى».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العراق الحكومة العراقية محمد شياع السوداني التحالف الدولي

إقرأ أيضاً:

داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)

الجديد برس/

أعلنت وزارة الداخلية العراقية،اليوم الأربعاء، مقتل واصابة 7 من منتسبيها إثر تعرض قوة من استخبارات الى كمين من قبل عصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

وأفاد الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، اليوم الأربعاء بأنه وأثناء خروج قوة من استخبارات اللواء ٤٢ الفرقة ١١ لتنفيذ واجب استطلاع وتفتيش في وادي زغيتون ضمن قاطع قيادة عمليات كركوك، تعرضت القوة الى كمين من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وأشار الى ان “الكمين أدى إلى استشهاد ٤ مقاتلين واصابة ٣ آخرين بجروح متوسطة وخفيفة تم تعزيز القوة ومحاصرة وتعقب المفرزة الارهابية واسنادها جوا بحضور قائد الفرقة”، مبينا انه “تم تشكيل مجلس تحقيقي بالحادث “.

مقالات مشابهة

  • بهاء الدين بشارة: نرفض تدخل أي قوات أجنبية في الشأن السوداني
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • كمين وادي زغيترون.. بغداد توجه رسالة عاجلة لكركوك
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • مقتل 4 جنود عراقيين في كمين لتنظيم داعش قرب كركوك
  • مقتل وإصابة 7 جنود عراقيين في كركوك