عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن: انتهاكات الحوثي عمقت الأزمات الاقتصادية والإنسانية قرقاش يؤكد التزام الإمارات التاريخي باستقرار وازدهار اليمن

سيطرت القوات اليمنية المشتركة أمس، على جبال «وادي جنن» أحد أبرز معاقل تنظيم «القاعدة» الإرهابي في محافظة أبين، وذلك بعد يوم واحد من السيطرة على «معسكر الحجلة» الاستراتيجي بمديرية «مودْية» جنوبي اليمن.


وأكد مصدر عسكري أن القوات المشاركة في حملة «سيوف حُوّس» انتشرت في كامل جبال «وادي جنن» عقب اقتحامها والسيطرة عليها، إذ يُعد أحد معاقل تنظيم «القاعدة»، علاوة على أنه يجري ملاحقة العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء المحاذية، وسط اليمن. وأوضح المصدر إن القوات اليمنية المشتركة تواصل عملياتها الأمنية بهدف استكمال تطهير كافة المناطق والجبال والوديان والشعاب التي تفر لها عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي خاصة القريبة من محافظتي شبوة والبيضاء.
من جهة أخرى، أفادت مصادر عسكرية، بمقتل عنصرين من القوات المشتركة فيما جرح آخرون، في هجوم شنته جماعة الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة «الحلحل» شرقي «لودر» بأبين. وقالت المصادر، إن القوات المرابطة هناك أفشلت هجوماً حوثياً واسعاً وأجبرت العناصر الحوثية على التراجع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأزمة اليمنية الجيش اليمني اليمن محافظة أبين أبين القاعدة تنظيم القاعدة

إقرأ أيضاً:

قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد

طالبت قيادات وشخصيات اجتماعية من أبناء محافظة أبين (جنوبي اليمن)، الجمعة 28 يونيو/ حزيران 2024، بسرعة الإفراج عن المقدم علي عبدالله عشال الجعدني، الذي تعرض للاختطاف في محافظة عدن.

جاء ذلك في بيان صادر عن لقاء موسع عقده أبناء قبائل محافظة أبين في صالة الفخامة بعدن، ضم شخصيات اجتماعية وثقافية وحقوقية وقيادات سياسية وعسكرية، وقف على قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني من مدينة التقنية بعدن قبل نحو أسبوعين.

وطالب، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية بالتدخل العاجل للإفصاح عن مكان اختطاف المقدم الجعدني وإطلاق سراحه سالما معافى.

كما طالب نيابة محافظة عدن بفتح ملف القضية وتقديم كل “المقصرين والمهملين لمهامهم وواجباتهم الأمنية للمحاكمة في أقرب فرصة”.

وأدان البيان “كل أعمال الخطف والمداهمات للمنازل لأي مواطن من قبل أي جهة كانت، بدون إحضار أوامر قضائية مسبقة”.

وكانت قبائل "الجعادنة" في أبين، نصبت قطاعا مسلحا في 16 يونيو/حزيران الجاري في منطقة “لحمر” بمديرية المحفد، على الطريق الرابط بين عدن وشبوة، للمطالبة بالكشف عن مصير “الجعدني”.

ورفعت القطاع في 17 يونيو/حزيران بعد أن وعدت السلطات الأمنية بمحافظة أبين بمتابعة حادثة اختفاء “الجعدني”، والذي نفت إدارة أمن عدن علاقتها باختفائه.

ولجأت قبائل أبين إلى عقد اللقاء بعد أن تقطعت بها السبل، وفشلت في الوصول إلى "الجعدني"، مهددة بالتصعيد حال استمرار عدم تجاوب الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • أمريكا تُقر بفشلها في حماية سفن الكيان الصهيوني من هجمات القوات اليمنية
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • شواهد تأثير الضربات اليمنية
  • فاراج: بريطانيا ساهمت في إنشاء تنظيم داعش الإرهابي بتدخلها العسكري في ليبيا
  • نصرة لغزة.. اليمن يُدخل 3 أسلحة جديدة خلال ثلاثة أسابيع
  • ناطق القوات المشتركة يتحدث تورط أطراف في الشرعية في تسليم طيران اليمنية للحوثيين.. ويكشف السر غير المعلن
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • ختام الحوار الإستراتيجي اليمني-المصري.. وهذه أبرز الملفات والنقاط التي جرى بحثها والإتفاق بشأنها