وكالة بغداد اليوم:
2024-06-27@13:10:12 GMT

مع الصيف اللاهب.. الفرق بين العطش والجفاف

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

مع الصيف اللاهب.. الفرق بين العطش والجفاف

بغداد اليوم- متابعة

في لهيب الصيف الحار، من الضروري أن تتناول كميات كافية من المياه للبقاء رطبا وعدم حدوث "الجفاف" وبالتالي الحفاظ على صحة جسمك.

و"الجفاف" حالة صحية تختلف عن مجرد الشعور بالعطش، وفق خبراء.

ورغم شيوع استخدام مصطلحي "عطش" و "جفاف" للتعبير عن حالة واحدة، فإن "الجفاف" هو حالة يمكن أن تنتج عنها عواقب وخيمة، وفق موقع ياهو.

وتوضح الدكتورة أليكسا ميسيس مالتشوك، وهي طبيبة أسرة تعمل في مجال الرعاية الأولية، أن الشعور بالعطش هو الإحساس الذي يصدره جسمك ليخبرك أن الوقت قد حان لشرب الماء لكن لا ينبغي الخلط بين ذلك وبين الإصابة بالجفاف، لأن الأخير أكثر حدة وله أعراض.

وتقول "مايو كلينك": "يحدث الجفاف عندما تستخدم أو تفقد سوائل أكثر من التي تتناولها ولا يوجد ماء كاف أو سوائل أخرى كافية في جسدك لأداء وظائفه الطبيعية. إذا لم تعوض السوائل المفقودة، فستُصاب بالجفاف".

ويقول الدكتور فيليب ديفيس، الطبيب السابق في وكالة الغذاء والدواء الأميركية (أف دي إيه): "من خلال تجنب الجفاف والبقاء رطبا، يحدث تنظيم لدرجة حرارة جسمك بشكل أفضل، ويستطيع جسمك مقاومة العدوى وتوصيل العناصر الغذائية إلى الخلايا، بل وتتحسن جودة النوم".

ويقول ديفيس: "إذا بدأت تشعر بأي من هذه الأعراض: زيادة إنتاج البول أو أصبح لونه غامقا أو حدث صداع، أو دوار، أو إرهاق، خاصة في الهواء الطلق في حرارة الصيف، فمن المهم أن تعيد ترطيب جسمك".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أشلي يونج يشعر بـ «العطش»!

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ليون يواجه أرسنال ودياً في أغسطس إيفرتون يمدد إعارة هاريسون من ليدز


يتطلع لاعب الوسط المخضرم أشلي يونج للقيام بدوره مع إيفرتون في آخر موسم له في ملعب جوديسون بارك، بعد تمديد عقده لموسم واحد.
ويحتفل يونج بعيد ميلاده التاسع والثلاثين الشهر المقبل، وقد شارك في 34 مباراة مع إيفرتون الموسم الماضي، بعد قدومه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من صفوف أستون فيلا.
وقال يونج لمحطة «إيفرتون تي في»: لم أتردد لحظة في مسألة تمديد عقدي، لقد تحدثت مع المدرب قبل نهاية الموسم، سألني عما أريد فعله، وإذا ما كنت أريد الاستمرار، وعلى الفور قلت نعم لأنني أحببت الفترة التي قضيتها هنا.
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن يانج قوله «حجم النادي، الجهاز الفني واللاعبين، وبالتأكيد الجماهير التي كانت رائعة، أحببت الفترة التي قضيتها هنا الموسم الماضي، كان هناك فترات صعود وهبوط، لكن يمكنني أن أرى حجم النادي والمكان الذي يريد الوصول إليه، أريد أن أكون جزءاً من ذلك».
وتُوج يونج بألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإيطالي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، والدوري الأوروبي، وشارك في 39 مباراة مع منتخب إنجلترا، ولا يفكر مطلقاً في الاعتزال قريباً.
وأشار «قلت دائماً أن العمر مجرد رقم، ما زلت متعطشاً، مازال لدي الإيمان بقدرتي على الاستمرار وتقديم مستواي المعهود واللعب في أعلى الدرجات».

مقالات مشابهة

  • التكبالي: ما يحدث في معبر رأس اجدير يدل على أن ليبيا لا تزال تعيش حالة من الفوضى
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • تحافظ على الجلد والكلى.. أهمية شرب الماء للجسم في الصيف
  • طرق للحفاظ على ترطيب الجسم خلال فصل الصيف
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • أشلي يونج يشعر بـ «العطش»!
  • كيف تعرف ان المتحدث يكذب؟.. ثلاثة طرق لمعرفة ذلك
  • 3 طرق لمعرفة ما إذا كان المتحدث يكذب
  • أهمية تناول الماء في موسم الصيف
  • الأونروا: أطفال غزة يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف