صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@07:49:16 GMT

9 فرق في «عربية» سلة السيدات

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة «أسبوع السلة العالمي» ينطلق في أبوظبي الخميس منتخب السلة يعود لبطولة «وليام جونز» بعد غياب 12 عاماً

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة ارتفاع عدد الفرق المشاركة في البطولة العربية للسيدات، المقررة إقامتها في المغرب خلال الفترة من 6 إلى 15 سبتمبر المقبل إلى 9 فرق، ويتصدر قائمة الفرق المشاركة، فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك ممثل الإمارات في البطولة، كما تشهد البطولة مشاركة فرق جمعية الكوكب، ومجد طنجة من المغرب، وغاز الشمال، وسنحاريب من العراق، والجمعية الرياضية النسائية من تونس، والقرين الرياضي، والقرين من الكويت، ومولودية، وكوسيدار من الجزائر، وشباب الفحيص من الأردن.

وكان الاتحاد العربي لكرة السلة أعلن سابقاً تمديد المهلة المحددة لتلقي طلبات المشاركة في البطولة لإعطاء الفرصة لمزيد من الأندية الراغبة بالمشاركة. ويخوض فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، معسكراً خارجياً حالياً في صربياً استعداداً للمشاركة في بطولة الخليج للسيدات، التي تنطلق في أبوظبي 26 أغسطس الجاري، ثم المشاركة في البطولة العربية بالمغرب. وأكد العميد عبد الله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي للعبة، أن الاتحاد قرر تأجيل قرعة البطولة حتى نهاية أغسطس الحالي، بدلاً من منتصف الشهر وذلك بعد قرار فتح باب المشاركات. وعن نظام المشاركة في البطولة العربية للرجال، المقررة في قطر من 1 إلى 12 أكتوبر المقبل، أكد الأمين العام للاتحاد العربي أن الاتحاد قرر أن لا يزيد عدد الفرق المشاركة على 16 فريقا لضمان نجاح البطولة فنياً وتنظيمياً، لافتاً إلى أن عدد الفرق المشاركة وصل حتى الآن إلى 14 فريقاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد العربي لكرة السلة كرة السلة المشارکة فی البطولة الفرق المشارکة

إقرأ أيضاً:

«جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس»

 
تونس (وام)

أخبار ذات صلة بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق في «البيت متوحد» بالشارقة حمدان بن محمد يغادر الدولة في زيارة رسمية إلى أوزبكستان


حقق منتخبا الفتيات والسيدات للجولف، نتائج متميزة على مستوى الفرق والفردي في البطولة العربية التي تستضيفها تونس من 21 إلى 30 سبتمبر الحالي.
وأحرز منتخب الفتيات، تحت 16 سنة، 4 ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية، بينما حصد منتخب السيدات 3 ميداليات، بواقع فضيتين وبرونزية.
وسيطر منتخب الفتيات المؤلف من سارة أبوبكر، وآسيا سليم، وأنكا ماتيو على الألقاب، وحقق المركز الأول والذهبية الأولى في الفرق بمجموع 407 ضربات.
وحصدت اللاعبة أنكا ماتيو، الميدالية الذهبية الثانية بمجموع 202 ضربة في منافسات الفردي، وزميلتها آسيا سليم الفضية بمجموع 209 ضربات، وسارة أبوبكر البرونزية بمجموع 211 ضربة.
وفاز منتخب السيدات الذي يضم اللاعبات انتصار ريش، وجيمي كاميرو، وفيّ البلوشي بفضية الفرق بمجموع 428 ضربة.
وحققت انتصار ريش فضية الفردي بمجموع 214 ضربة، وجيمي كاميرو البرونزية بالمعدل نفسه، وجاءت فيّ البلوشي ثامنة بمجموع 236 ضربة.
وأكد اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي نائب رئيس اتحاد الجولف، أن التفوق والتميز الذي حققه المنتخب في البطولة العربية، يؤسس لمرحلة مهمة، ضمن استراتيجية الاتحاد التطويرية، للارتقاء بالتطلعات الوطنية في المنافسات الخارجية، بدعم واهتمام معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • الرجال يعلن تفاصيل حضور مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • الاتحاد السكندري سبعة ألقاب ..السجل الذهبي لبطولة الاندية العربية لكرة السلة
  • «جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس»
  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • وصول فريق سلة الاتحاد السكندرى بكأس الوحدة دون إحتفالات استعدادا للبطولة العربية
  • الجولف يدشن مشاركته في البطولة العربية للمراحل السنية.. غدا
  • نجاح الفرق الرياضية بمصر للطيران في المشاركة بالنسخة 57 من بطولة الجمهورية للشركات