euronews:
2024-07-06@05:10:32 GMT

إدانة رابعة محتملة لترامب في ولاية جورجيا الأميركية

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

إدانة رابعة محتملة لترامب في ولاية جورجيا الأميركية

من المتوقع أن يبدأ المدعون العامون الذين يحققون في محاولات الرئيس السابق دونالد ترامب قلب نتيجة انتخابات 2020 في جورجيا الأميركية بتقديم أدلة إلى هيئة محلفين كبرى الإثنين، لما يمكن أن يكون لائحة اتهام مترامية الأطراف تطاول العديد من المتهمين.

وستكون هذه رابع قضية ترفع ضد ترامب هذا العام ما قد يؤدي إلى أول محاكمة متلفزة لرئيس سابق في التاريخ الاميركي تشمل تهما تستخدم عادة لإسقاط رجال العصابات.

اعلان

وقال ترامب في منشور على صفحته على موقع "تروث سوشال" إن الأمر "سخيف"، داعيا مسؤول انتخابات محليا سماه بالاسم ووصفه ب "الفاشل" بعدم الادلاء بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى.

وكتب الرئيس السابق "اولئك الذين زيفوا وسرقوا الانتخابات هم من يقومون بالتلاعب.. وهم من يجب مقاضاتهم". ومن المتوقع تقديم لائحة الاتهام قبل نهاية الثلاثاء.

شهادة مزيفة عن فوز ترامب

ومن بين الحوادث التي من المرجح أن تبرز بين الاتهامات مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع مسؤولين في جورجيا طلب منهم فيها "ايجاد" الأصوات التي من شأنها قلب هزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن في الولاية الجنوبية.

ويتوقع المحللون أيضا أن يتم تقديم اتهامات بشأن مخطط لإرسال شهادة مزيفة عن فوزه المزعوم في جورجيا إلى الكونغرس الأميركي، وكذلك بشأن شهادة زور أدلى بها مساعدو ترامب عن تزوير الانتخابات.

ومن المحتمل أن تعرض هذه القضية أيضا المضايقات التي تعرض لها اثنان من موظفي الاقتراع في مقاطعة فولتون والوصول إلى بيانات حساسة من مكتب انتخابات في مقاطعة ريفية جنوب أتلانتا بعد يوم واحد من أحداث الشغب في الكابيتول عام 2021.

وكانت هيئة محلفين كبرى "خاصة" منفصلة استمعت العام الماضي إلى 75 شاهدا وقدمت تقريرا سريا في شباط/فبراير، أوصى بالعديد من التهم.

المرافعات الختامية في محاكمة ترامب في قضية اغتصاب صحافية سابقةأسرار نووية في مرحاض ترامب.. الرئيس السابق متهم بتعريض الولايات المتحدة للخطر لاحتفاظه بوثائق حساسةترامب يتعهد مواصلة السباق الرئاسي حتى لو حكم عليه

ويتوقع محللون قضائيون أن تقوم المدعية العامة لمنطقة اتلانتا فاني ويليس بجمع الادعاءات ضد ترامب وعدد من المتآمرين معه في قضية واحدة في إطار قانون تأثير الابتزاز والمنظمات الفاسدة (المعروف اختصارا باسم ريكو) لولاية جورجيا.

وتجتمع هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة فولتون أيام الإثنين والثلاثاء. ويتوقع مراقبو المحاكم المحلية أن تقوم ويليس بإنهاء وتقديم أي اتهامات توافق عليها اللجنة في غضون يومين، وهو الجدول الزمني المعتاد لقضايا الابتزاز.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تهمة التآمر لقلب نتائج الانتخابات: الإدعاء يوصي ببدء محاكمة ترامب مطلع العام القادم ترامب: المحاكمات القضائية تعرقل حملتي الإنتخابية ديسانتيس الجمهوري يهاجم ترامب ويقول إن التخلي عنه ضروري لفوز الجمهوريين دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اقتحام الكابيتول إدانة تزوير انتخابات الحزب الجمهوري اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو فلاديمير بوتين ضحايا قتل كوارث طبيعية أزمة سياسية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية اقتحام الكابيتول إدانة تزوير انتخابات الحزب الجمهوري الشرق الأوسط النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو فلاديمير بوتين ضحايا قتل كوارث طبيعية أزمة سياسية الشرق الأوسط النيجر الصين العراق أزمة المهاجرين فيديو

إقرأ أيضاً:

بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية

بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية

مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد قدرته على هزيمة ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • أخطر 48 ساعة في مسيرة بايدن السياسية.. هذا ما ينتظره
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • بالنسبة لترامب.. هذا ما يعنيه قرار الحصانة الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية