صراحة نيوز – نظمت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة، اليوم الاثنين، أنشطة وفعاليات توعوية وتدريبية.
ففي محافظة مادبا، انطلقت بمراكز شباب لب والعريض ومديرية شباب مادبا فعاليات المعسكر التشاركي ومعسكر مسارات سياحية، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، بمشاركة 85 شابا من المراكز الشبابية ضمن الفئة العمرية 15 إلى 17 عاما.


وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة والألعاب الشعبية والتحفيزية ومحاضرات عن الموروث الشعبي والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني، ومحاضرات توعوية وعرضا لقصص نجاح للمشاركين، بالإضافة لعقد ورش إعلامية وفنية ومحاضرات إرشاد مهني وتقني.

وبين مدير شباب مادبا نايف أبو رمان أن المعسكرات التشاركية تهدف إلى تعميق مفهوم الهوية الوطنية الأردنية والانتماء للقيادة الهاشمية وترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية، لتعريف الشباب بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها.
وبين أن معسكر مسارات سياحية يقوم بدور مهم في الحفاظ على الأماكن السياحية والثقافية والدينية ومعرفة العادات والتقاليد وترسيخ قيم الولاء والانتماء وتعزيز الهوية الوطنية.
وفي إربد، نظم مركز شباب لواء الوسطية، جلسة حوارية حول العنف المدرسي والجامعي، بمشاركة 25 شاباً من أعضاء المركز .
وتحدث التربوي والناشط الاجتماعي، وصفي العزام، عن مفهوم العنف الطلابي وآثاره وانعكاساته السلبية على البيئة المدرسية والجامعية، الى جانب ما تمثله من خطورة على الأمن والاستقرار المجتمعي.
وقال إن العنف المدرسي والجامعي بمختلف أشكاله يؤدي لزرع الكراهية بدلاً عن المحبة، لافتا إلى أهمية نبذ أسباب العنف الناجمة غالبيتها عن التعصب والتطرف وعدم احترام الرأي الآخر.
وفي الكرك، نفذت المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب محافظة الكرك عددا من الأنشطة والفعاليات النوعية ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب شارك بها عدد كبير من شباب المحافظة من مختلف الفئات العمرية.
وقالت رئيسة قسم الإعلام والاتصال، الدكتورة ثروت المعاقبة، في تصريح صحفي، نظم مركز شباب الكرك محاضرة بعنوان: “الريادة والابتكار”، تحدث خلالها المحاضر همام المبيضين حول مفهوم ريادة الأعمال وأهميتها للشباب في بناء مستقبلهم. فيما اختتم مركز شباب أدر “برنامج مهاراتي” بمشاركة 18شابا، تحدث خلالها المدرب أحمد الطراونة حول أهمية امتلاك الشباب واليافعين للمهارات الحياتية التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم ومعارفهم والتعرف على البيئة المحيطة بهم والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم.
كما نظم مركز شابات أدر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، محاضرة بعنوان: “حماية الأطفال من المخدرات”، بمشاركة 15 شابة تحدث خلالها الملازم نايف العجارمة حول أنواع المخدرات وآثارها النفسية والجسدية وطرق العلاج منها وأهمية توعية الأبناء لمكافحة هذه الآفة.
ونظم مركز شابات الجدعا ورشة عمل بعنوان: “الفرص والتحديات في الزراعة والأمن الغذائي والأساليب الحديثة للزراعة”، بمشاركة 20 شابة، تحدث خلالها أحمد المطارنة حول مفهوم الأمن الغذائي وأهميته على المستوى الوطني والعالمي والتحديات التي تواجهه.
واختتم مركز شابات غور الصافي النموذجي”دورة تجميل “بمشاركة 26 شابة، دربت خلالها أميرة الخليفات حول أساسيات التجميل والتطبيق العملي بخلط المواد واستخدامها بالشكل الأمثل لصبغ الشعر.
ونظم مركز شباب وشابات وادي الكرك محاضرة بعنوان: “الشباب والتمكين السياسي”، بمشاركه 15 شابا، تحدث خلالها الدكتور راكز العرود حول أهمية إشراك الشباب في صنع القرار وآليات التمكين السياسي.
ونظم مركز شابات راكين جلسة توعوية حول “التغذية السليمة”، بمشاركة 20 شابة، تحدثت خلالها المحاضرة سدين الرماضين حول مفهوم التغذية السليمة وتأثيرها الإيجابي على صحة الإنسان.
ونظم مركز شابات المزار نشاط بعنوان”التفكير الإبداعي” تحدثت خلالها فدوى المدادحة حول مفهوم التفكير الابداعي وأهميته في استحداث حلول للمشكلات والتحديات التي تواجهنا.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تزامنا مع احتفالات الذكري 11 لثورة 30 يونيو اطلقت المديرية احتفالية «مفهوم الوطنية الصادقة»، حيث جرى تنظيم الندوة الشهرية الكبرى بالقليوبية بالمسجد البحري بكفر شكر.
أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه شارك في الاحتفالية الدكتور محمود عبدالله عبدالرحمن عميد كلية أصول الدين  بجامعة الأزهر والأستاذ الدكتور أحمد عبدالله القرشي أستاذ التفسير المساعد  بكلية أصول الدين بطنطا وحضور  محمد غنيم رئيس مجلس مدينة كفر شكر.

أوضح أنه خلال مشاركته بالاحتفالية تناول أهمية الاحتفال بهذه الذكرى الوطنية والقومية، مؤكدًا على أن ثورة الثلاثين من يونيو كانت بمثابة عودة مصر للمصريين وأنها عبرت عن إرادة شعب قام بحمايتها وضمانها الجيش المصرى الشريف.

أضاف وكيل وزارة الأوقاف على أن حفظ الوطن والدفاع  عنه يعتبر حفظاً للدين والنفس والعرض، كما أن الوطن نعمة عظيمة لا يعرف قدرها إلا من فقدها.

 ووجه وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية النداء إلى كل مصري شريف بأن هذا هو وقت الإصطفاف الوطني ونبذ الخلافات  ومواطن النزاع وعدم الانسياق وراء الشائعات ومحاولات التشكيك والتشويه التي يقوم بها جماعات الشر  والتطرف الذين نبتوا في أحضان خونة الدين والوطن.

أكد وكيل وزارة الأوقاف أن مصر كنانة الله في أرضه ومهد الحضارات وملاذ آل البيت الكرام وصخرة الأمن والأمان بقيادتها وشعبها وأبنائها.

يذكر أن اللقاء  أفتتح   بآيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ محمد حمدي السيد واختتم بالابتهالات والأدعية النبوية للمبتهل الشيخ محمد عبد القادر أبو سريع.

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بمثل هذه الندوات المنعقدة بمساجد القليوبية وبهذه الصورة الغير مسبوقة لتؤكد هذه اللقاءات أن مصر هى بلد إعمار المساجد من ناحية المبنى والمعنى ودوما أوقاف القليوبية على عهدها «خدمة بيوت الله شرف».

أوقاف القليوبية received_820822830151942 received_1011315120713120 received_486106563814843 received_991741995594677 received_471246355491782

مقالات مشابهة

  • "30 يونيو ثورة بناء وطن" في احتفالات قصور الثقافة بالأقصر
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • اربيل تحتضن نهائي بطولة العراق للملاكمة بمشاركة مختلف المحافظات (صور)
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • شباب الدبيبة: إطلاق مبادرة شبابية لتوعية الشباب بأضرار المخدرات