شن برلماني شجاع في مجلس النواب (الخاضع للحوثيين) بصنعاء، هجوما عنيفا على جماعة الحوثي، خلال جلسة سابقة، متحدثا عن جوانب من فساد الجماعة غير المسبوق في تاريخ اليمن.

وقال البرلماني أحمد سيف حاشد، في مقطع فيديو طالعه "المشهد اليمني"، إن النواب لهم فترة كبيرة يطالبون الجماعة بتقديم موازنة الدولة والإجابة على أسئلة البرلمانيين بشأنها.

وقال حاشد، إن كل الحروب التي تشهدها الدنيا، بما فيها حاليا، حروب روسيا وأوكرانيا وسوريا، "مافيش حاجة اسمها ما فيش موازنة ومافيش مرتبات".

وتساءل النائب حاشد عن الإيرادات، مشيرا إلى أنهم (الحوثيين)، قدموا فقط خطة إنفاق، هي ربع الموازنة، لافتا إلى أن أكثر المؤسسات الاقتصادية والإيرادية، لم يتم تقديم موازنتها، وقال، متحدثا عن الحوثي: "أنت قدمت ربع خطة إنفاق، وثلاثة أرباع لا ندري أين هي؟".

اقرأ أيضاً الحكومة اليمنية تحذر من ”مسرحية رديئة” للمليشيا غربي البلاد عقب فشل عرض أممي وزير دفاع المليشيا يعلن الاستعداد لجولة حرب بالبنادق ويزعم إمتلاك أسلحة جديدة عُرس في ذمار يتحول إلى فعالية ضد الحوثيين.. شاعر يمسح بهم الأرض بقصيدة نارية ”فيديو” خبير عسكري يرد على خطوة اتخذها العميد طارق صالح تجاه الحوثيين: قراب باطل وخاطئ أبو رأس يحذر من خطر داهم يمهد لعودة الكهنوت وينذر بعواقب وخيمة على اليمن ‏أبو زرعة المحرمي صانع النصر وحامل هموم الشعب المبعوث الأمريكي إلى اليمن يبدأ زيارة خليجية في مهمة جديدة برلمان صنعاء يقترب من اللحظة الحاسمة لقلب الطاولة على المليشيا رغم استدعاء أعضائه إلى صعدة إعلان فرنسي بشأن اليمن: هذا هو السبيل الوحيد لتحسين ظروف اليمنيين طارق صالح يرد على تهديدات المليشيات الحوثية للجزر والسواحل.. ويتحدث عن مبادرة من طرف واحد الانتقالي الجنوبي يستنسخ التجربة الحوثية ويصدر قرارًا صارمًا ويتوعد المخالفين (وثيقة) من يمنع صرف المرتبات؟

وأضاف: "الآن: أخذوا ودائع الناس، وجمدوا الفوائد والاستحقاقات، ويريدون القانون بأثر رجعي، وهذا أصلا مصادرة لأموال الناس، وخيانة لثقة وأمانة، وما مر هو جريمة تمت تحت غطاء القانون ومقوننه".

وتابع: "الشي الآخر، كيف مافيش مرتبات، والاحتفالات تُصرف عليها المليارات، كيف مافيش مرتبات، والمراكز الصيفية، تضم نصف مليون أو يزيد ويتم توفير كل شيء لها، استسهال.. لماذا فيما يتعلق بالجانب السياسي والإديولوجي والفكري لفئة (الطائفي)، يتم فيها توفير اعتمادات كبيرة ولا يتم فيها شكوى.. والمعلم والموظف يُهان ولا تدي له شيء( لا تعطيه راتبه)".

وأردف: "وكنتم التزمت مؤخرا بـ "30 ألف فقط" ولم يتم منها شيء.. يكفي إذلال للمعلم والمواطن".

وأتم قائلًا: "كنا من قبل نترك في الأنظمة السابقة، لإن الاعتماد الإضافي تجاوز 10%.. أما اليوم نحن بلا موازنة ولا حضور للرد على الأسئلة ولا ولا ولا... اللي يحصل مأساة".

الجدير بالذكر، إن ‏إيرادات الحوثيين بلغت خلال عام 2022_ 2023 من قطاعات (الضرائب، الجمارك، الزكاة، الأوقاف، النفط، والغاز) بلغت (أربعة ترليون و620 مليار ريال)، وهي ثلاثة أضعاف إيرادات الدولة في العام 2014 (قبل الانقلاب).

https://twitter.com/Twitter/status/1691166024958091265

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو

ماجد محمد

أكد اللاعب الإماراتي السابق فهد مسعود، أن مباراة الهلال والريان القطري، ستكون مباراة قوية، حيث أن اي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة.

وأشار مسعود، أن الهلال فريق قوي، ثابت فنيًا وإداريًا كما أنه منظم، ولديه لاعبين أقوياء، متمنيًا التوفيق للفريقين.

ويستعد الهلال لمواجهة الريان القطري، اليوم الثلاثاء، على خلفية منافسات الجولة الأولى من مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/hNW-iWKzXyxdW1_b.mp4

مقالات مشابهة

  • “البرلمان اليمني” يطالب الحكومة بسرعة صرف وانتظام مرتبات منتسبي الجيش والأمن
  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • مسعود: أي مباراة يلعب فيها الهلال تكون ممتعة .. فيديو
  • برلمانية: المالك يريد قيمة إيجارية مبالغ فيها
  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان
  • نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان- عاجل
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • عاجل: يحيى السنوار يبعث ”رسالة خاصة” إلى ”عبدالملك الحوثي” وهذا ما جاء فيها
  • عاجل وردنا للتو| السيد عبدالملك الحوثي يتلقى رسالة خاصة من يحيى السنوار.. وهذا ما جاء فيها