فى قلب مدينة العلمين الساحرة، عُقد المؤتمر الصحفى للنسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، الذى يقام هذا العام ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بحضور مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية وعدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والعالمية، بجانب عدد من نجوم الفن المصرى، وذلك تحت رعاية وتنظيم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

يحيى الفخرانى: استحدثنا جائزة بتصويت الجمهور

شهد المؤتمر الصحفى حضور الفنان الدكتور يحيى الفخرانى، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، والفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة تحكيم المهرجان، والفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وجورج مترى، الرئيس التنفيذى لشركة Counsel Masters، وجمال صلاح، نائب رئيس شركة POD.

تقام النسخة الثانية من المهرجان المندمجة مع جوائز STARSCRAPERS، هذا العام، تحت شعار «60 سنة دراما»، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على بدء عرض أول عمل درامى على الشاشة الصغيرة، ويأتى المهرجان هذا العام بمفاجآت عدة مختلفة عن الدورة السابقة التى أقيمت العام الماضى، حيث كشف الفنان يحيى الفخرانى أن المهرجان سيشهد هذا العام استحداث جائزة الجمهور، التى سيتم اختيارها من جانب الجمهور من خلال طرح استفتاء لاختيار أفضل الأعمال، بجانب جائزة لجنة التحكيم التى أطلقها المهرجان العام الماضى.

وعن رأيه فى مدينة العلمين، قال: «شخصياً أنا متفاجئ بالعلمين، والاختيار هايل أن تقام الدورة الثانية للمهرجان هنا، فنحن لدينا أماكن كثيرة، وأتمنى أن يكون المهرجان كل سنة فى مكان مختلف».

أشرف زكى: «المتحدة» وفرت كل الدعم

وأوضح الفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، أن المهرجان ستشهد دورته الاستثنائية هذا العام تكريم عدد من الرموز الفنية، ممن أثروا الدراما المصرية على مدار 60 عاماً، لافتاً إلى أن مبدعى مصر من المؤلفين والمخرجين والممثلين هم من جعلوا مصر «هوليوود الشرق».

وأشاد «زكى» بإقامة هذه النسخة الاستثنائية من المهرجان فى مدينة العلمين الجديدة، قائلاً إنها مكان فوق الخيال، حيث تشهد مصر نقلة جديدة فى هذه المدينة الرائعة، بسحرها وجمالها، والحشد والإقبال الجماهيرى على هذه المدينة الساحرة، فنحن نفخر بوجود هذا الصرح الكبير فى بلدنا.

وقدم الفنان أشرف زكى الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على دورها المهم فى إقامة مهرجان القاهرة للدراما: «عندما جاءت لنا فكرة المهرجان عرضتها على الدكتور يحيى الفخرانى، الذى لم يتردد لحظة فى قبول رئاسة المهرجان، ووجدت دعماً كبيراً من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقى، الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة، وجمال صلاح، نائب رئيس شركة Pod، الذين رحبوا بالفكرة، والحقيقة أننا كنا فى أشد الحاجة لتنظيم هذا المهرجان الذى ولد كبيراً، فكل الشكر لمن أسهم فى خروجه بهذا الشكل».

إلهام شاهين: الدراما ساهمت فى وصول اللهجة المصرية إلى العالم

وقالت الفنانة إلهام شاهين، عضو لجنة التحكيم بالمهرجان، إن عمل دورة استثنائية لمرور 60 عاماً على عرض أول عمل درامى سيمثل حالة فريدة فى تاريخ المهرجان، قائلة إن الفن والدراما المصرية ساهما فى وصول اللهجة المصرية إلى العالم، إذ لا نحتفل فقط بالأعمال التى عُرضت هذا العام، ولكن كل الأعمال التى عُرضت على مدار 60 عاماً.

وأشارت إلى أن هناك اقتراحاً لعمل جائزة للأعمال التى تسهم فى الترويج السياحى خلال السنوات المقبلة، إذ إن مصر تمتلك مقومات سياحية وثقافية وتاريخية وتراثية ليس لها مثيل.

وقال جمال صلاح، نائب رئيس شركة pod، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قدمت مهرجان العلمين الجديدة على أكمل وجه، وأوضح «صلاح» فى كلمته خلال المؤتمر: «الشركة المتحدة لم تقم فقط بتقديم أعمال رائعة لصالح مهرجان القاهرة للدراما، ولكنها أبهرتنا خلال تنظيمها لمهرجان العلمين الجديدة، فكل الشكر لهم على ما يبذلونه من أجل إعلاء دور مصر الفنى والثقافى».

وأشار نائب رئيس شركة pod إلى أن حفل الدورة الثانية من مهرجان الدراما سيكون مليئاً بالمفاجآت، قائلاً: «هناك مفاجآت عديدة فى الحفل الذى سيقام فى العلمين 24 أغسطس المقبل، وهناك جوائز تكريم تليق برموز الفن المصرى».

وقال جورج مترى، الرئيس التنفيذى لشركة Counsel Masters، عن الحفل والتحضيرات: «نتشرف بجميع القامات التى حضرت المؤتمر الصحفى، ونحن موجودون كشركة فى مدينة العلمين منذ الإنشاء، وكان هدفنا من البداية هو أن المدن الجديدة تقدم فناً ورياضة وموضة لجميع ضيوفها وزوارها».

وأضاف «مترى»: «القوة الناعمة بتوصل لجميع بقاع العالم، فكان الفكر فى الشركة المتحدة أن نستضيف المهرجان لأننا رأينا أن الدراما والتليفزيون موجودان فى كل بيت مصرى، ولذلك سيكون حدث يوم 24 أغسطس استثنائياً فى تاريخ المهرجان».

أطلق مهرجان العلمين جائزة بعنوان «STARSCRAPERS»، تقام سنوياً ضمن فعاليات المهرجان الذى يقام فى مدينة العلمين الجديدة، وتمنح تلك الجائزة من أجل الاحتفاء برموز مصر من المبدعين والنابغين، كل فى مجاله، بهدف دعم صناعة الدراما المصرية لكل من ترك بصمة قوية فى تلك الصناعة، ومثل مصر فى المحافل الدولية، وأسهم فى تشكيل الوعى فى الوطن العربى.

ما هى جوائز «STARSCRAPERS»؟

وقررت إدارة جائزة STARSCRAPERS فى دورتها الأولى استضافة النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما هذا العام ليندمجا معاً فى تقديم الجوائز من مدينة العلمين الجديدة، على أن ينفصلا العام المقبل لتمنح جائزة «STARSCRAPERS» خلال فعاليات مهرجان العلمين، ويقام مهرجان القاهرة للدراما فى العاصمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم علمين مهرجان العلمين الشركة المتحدة الدراما المصرية المتحدة للخدمات الإعلامیة مهرجان القاهرة للدراما العلمین الجدیدة مهرجان العلمین الشرکة المتحدة الثانیة من هذا العام

إقرأ أيضاً:

مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح

يحرص القائمون على النسخة الثانية من مهرجان العلمين لعام 2024 على أن تتضمن قائمة حفلات المهرجان تنوعا في البرامج التي ستعرض خلال فترة المهرجان، بجانب تنظيم عددٍ من الحفلات الطربية لمحبي الطرب، والتي سيحييها عدد من الفنانين الكبار.

تعرف على مواعيد حفلات الطرب فى مهرجان العلمين

تشهد النسخة الثانية من مهرجان العلمين التي ستنطلق يوم 11 يوليو وتمتد حتى يوم 31 أغسطس مشاركة عدد من الفنانين منهم الفنان كاظم الساهر وهاني شاكر وغيرهم وهنا تعرف على التفاصيل.

حفلات الطرب بمهرجان العلمين 

- حفل مدحت صالح والذي ستقام في أول يوم من انطلاق المهرجان يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

- حفل كاظم الساهر والذي ستقام في الأسبوع الثاني من المهرجان يوم الخميس الموافق 18 يوليو.

- حفل هاني شاكر في الأسبوع الرابع من المهرجان يوم الخميس الموافق 1 أغسطس. 

يذكر أن النسخة الثانية من مهرجان العلمين تشهد تنوعا كبيرا في الحفلات الغنائية التي سيتم إقامتها ما بين الطرب والراب والرومانسي وغيرها والتي سيحييها عدد من النجوم .

مقالات مشابهة

  • العلمين الجديدة تستعد لإبهار زوارها بنسخة ثانية من الحدث الترفيهي الأكبر في العالم العربي
  • مواعيد حفلات الطرب في مهرجان العلمين.. بينها مدحت صالح
  • الناقد الموسيقي محمود فوزي: رفع علم فلسطين بمهرجان العلمين لفتة طيبة من «المتحدة»
  • أسعار تذاكر حفل محمد منير في مهرجان العلمين
  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • مدينة العلمين الجديدة تنبض بالحياة قبل بداية المهرجان (صور)
  • مصطفى عمار عن مهرجان العلمين: الفن يحمل رسالة ومقياس لتطور الشعوب وتحضرها
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»