وُقعت اليوم، الاثنين، مذكرة تفاهم بين معهد الحوار بين الثقافات والأديان ومجلس الشباب المصري للتنمية، وذلك بهدف خلق إطار عمل للتعاون طويل الأمد بين معهد الحوار بين الثقافات والأديان في جمهورية ألبانيا ومجلس الشباب المصري للتنمية في جمهورية مصر العربية.

وقعت المذكرة السفيرة سامية بيبرس عضو مجلس الإدارة بمجلس الشباب المصري للتنمية والدكتور أربين رامكاج المدير التنفيذي لمعهد الحوار بين الثقافات والأديان.

وأكدت بيبرس، الاعتراف بأن التفاعل الثقافي هو أساس العلاقات الإنسانية وأن الحوار بين الثقافات والأديان هو أداة مهمة في بناء الجسور والتغلب على فجوة سوء التفاهم والتصورات السلبية بين الأفراد والمجتمعات.

وشددت التأكيد على أن الاحترام المتبادل بين الأفراد من مختلف الخلفيات العرقية والثقافية والدينية هو أحد العوامل الرئيسية للحكم الرشيد والتنمية المستدامة ، وتم التوقيع على هذه المذكرة اليوم.

ويعد مجلس الشباب المصري أحد مؤسسات المجتمع المدني في جمهورية مصر العربية وهو معني بتمكين الشباب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتم تأسيسه في عام ٢٠١٦ ومقره بالقاهرة وله نحو ٢٠ مكتبا فرعيا في انحاء محافظات مصر .

ويرأس مجلس الشباب الدكتور محمد ممدوح رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الانسان، وتشغل السفيرة سامية بيبرس منصب عضو مجلس الامناء بمجلس الشباب المصري والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز الثقافة والهوية الوطنية المصرية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصری

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد فالديس دومبروفسكسيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، المُفوض الأوروبي للتجارة، توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي المصرية، و"هيلر" الألمانية؛ بهدف تصنيع منتجات "هيلر" بمكونات مصرية، بما يدعم تعميق التصنيع المحلي وزيادرة الصادرات.

ووقع مذكرة التفاهم السيظ "رودي ايدجار"، رئيس شركة "هيلر" الألمانية، والمهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي.

وعقب التوقيع، أكد المهندس محمد العربي أن توقيع  مذكرة التفاهم  يأتي تماشيا مع توجهات الدولة المصرية لزيادة الصادرات وتعميق التصنيع المحلي، مضيفا أن هذه المذكرة تسهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية، من خلال تصدير المكونات التي تقوم بتصنيعها مجموعة العربي في مصانعها بمصر، وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل.

وقال العربي إن المجموعة أنشأت "شركة العربي ألمانيا" لتكون مركزا صناعيا وتجاريا لتصدير منتجاتها بمختلف دول أوروبا والعالم، والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية لتضفي تنوعا أكبر لمنتجاتنا حول العالم،  مضيفا أن الشركة بهذه الخطوة الجديدة تعزز تواجدها في السوق الأوروبية، مستفيدة من الجودة والخبرة والثقة التي اكتسبتها مجموعة العربي خلال 60 عاما بتكنولوجيا وتصميم ألماني، وهي خطوة مشرفة للصناعة المصرية، مؤكدا في الوقت نفسه أن المرحلة الأولى من التصنيع ستبدأ في الربع الأخير من العام الحالي، باستثمارت تصل إلى 70 مليون يورو، خلال السنوات الثلاث الأولى.

فيما أعرب رئيس شركة هيلر الألمانية من جانبه، عن ترحيبه بتوقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة العربي المصرية، التي تهدف إلى تصنيع منتجات الشركة بمكونات مصرية، وخاصة أن مجموعة العربي لديها خبرة كبيرة في مجال تصنيع وتسويق الأجهزة المنزلية والإلكترونية، ولها تجارب عديدة ناجحة ومميزة مع العديد من الشركات العالمية في كل من اليابان، وتايوان والصين، وإيطاليا، وهو ما أكسبها خبرات طويلة في مجال تصنيع الأجهزة بجودة فائقة تلبي احتياجات العملاء في مختلف الأسواق العالمية.
        
تجدر الإشارة إلى أن شركة "هيلر" تأسست في عام 1949، وهي متخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، وتتبنى استراتيجية الالتزام بالدقة  والجودة مع عملائها، وقد أنشأت "هيل"أول مصنع للأجهزة المنزلية لها في مدينة فالكنبرج الألمانية  عام 1992 لتتحول إلى العالمية، وتصدر منتجاتها  إلى مختلف دول العالم، ومن المخطط بعد استحواذ العربي المانيا أن تقوم "العربي " بتقديم تشكيلة كبيرة وشاملة من الأجهزة المنزلية والإلكترونية، لتجسد علامة   هيلر  التكنولوجيا  الألمانية.
 

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي بشأن تصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • المفوضية الأوروبية: 20 مذكرة تفاهم مع شركات مصرية بقيمة 40 مليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع