#سواليف أظهرت نتائج تحليل آخر الخرائط الجوية في موقع طقس العرب، توقعات بتراجع مُؤقت على تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في بعض المناطق لاسيما الغربية ولكن بالرغم من ذلك تبقى المملكة عموماً تحت تأثير الموجة الحارة، بحيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة بحوالي 4-6 درجات مئوية.



ويُتوقع أن يتحول الطقس ليُصبح حاراً في معظم مناطق المملكة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين مُنتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية فوق المرتفعات، في حين يستمر شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة ودرجات الحرارة في مُستويات أربعينية في تلك المناطق.

أما خلال ساعات الليل، فتوالي درجات الحرارة هبوطها بالمقارنة أيضاً عما كان عليه الحال في الليالي الماضية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام في معظم المناطق، مع ظهور للسُحب المنخفضة وبخاصة شمال المملكة.

ويطرأ الخميس ارتفاع على درجات الحرارة وتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويعود الطقس ليُصبح شديد الحرارة وجاف بوجهٍ عام في أغلبية مناطق المملكة وتكون درجات الحرارة في بداية الأربعينيات مئوية في العديد من القرى والمُدن الأردنية بما فيها أحياء من العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

 أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية

يوليو 7, 2024آخر تحديث: يوليو 7, 2024

المستقلة/- حذر “مركز طقس العرب” من موجة حر “لاهبة” تبدأ يوم الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار المُتنبئون الجويون في “طقس العرب” إلى أنه من المتوقع أن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع طقس العرب بأن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

مرتبط

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة تضرب البلاد
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تحذر من طقس الثلاثاء
  •  أيام لاهبة بانتظار العراق وعدد من الدول العربية..درجات حرارة تصل الى 50 مئوية
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • طقس شديد الحرارة خلال فترات الظهيرة على أغلب مناطق الجمهورية
  • بينها العراق.. 3 دول عربية على موعد مع موجة حر شديدة
  • شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • محلل طقس: عودة الموجة الحارة على القطاع الشرقي نهاية الأسبوع
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35