الوطن:
2024-09-19@23:33:48 GMT

حبس 3 بتهمة الاتجار في الهيروين المخدر بالجيزة

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

حبس 3 بتهمة الاتجار في الهيروين المخدر بالجيزة

قررت جهات التحقيق، حبس المتهمين في قضية الاتجار بالمواد المخدرة بالجيزة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بارسال المضبوطات إلى المعمل الكمياوي لتحليلها، وموافاة النيابة بالتقارير الفنية، وطالبت المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

الاتجار بالهيروين المخدر 

وكشفت التحقيقات، أن التشكيل العصابي مكون من 3 أشخاص مقيمين بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، زاولوا نشاطا إجراميا تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها، من أجل تحقيق الأرباح وتحصيل الأموال.

وأضافت التحقيقات، اعتراف المتهمين بحيازتهم 12 قطعة حجرية من مسحوق الهيروين المخدر، وعدد 70 لفافة ورقية لمسحوق الهيروين المخدر، وبندقية خرطوش، وعدد 4 طلقات خرطوش، وهاتف محمول، ومبلغ مالي، وسلاح أبيض.

الموقف القانوني 

ويقول المحامي محمود عبدالله، إنَّ المادة 33 من قانون العقوبات، تعاقب كل من يتاجر في المواد المخدرة بالسجن المؤبد، بداية من 3 سنوات إلى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وبغرامة مالية 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، في حال إذا تمّ تصدير أو استيراد المخدرات، أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أنَّ قانون العقوبات نص في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار في المواد المخدرة داخل المجتمع، تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حبس المتهمين بولاق الدكرور عقوبة

إقرأ أيضاً:

المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة

عاقبت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، بالسجن المؤبد، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لبائع خضار، لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين بدائرة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية.

المؤبد لـ بائع خضار لاتهامه بالإتجار بالمواد المخدرة بالخانكة 


تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 25381 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3530 لسنة 2023 حصر كلى شمال بنها، أن المتهم "محمد س س"، 22 سنة، بائع خضار، مقيم سرياقوس الخانكة، لأنه في يوم 6 / 12 / 2023، بدائرة مركز الخانكة محافظة القليوبية، أحرز جوهرا مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "مطواة".


تعود أحداث الواقعة بورود معلومات لمديرية أمن القليوبية، بقيام بائع خضار بالاتجار بالمواد المخدرة بدائرة مركز شرطة الخانكة، عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة، وأقر بممارسته نشاط غير شرعي بالإتجار بالمواد المخدرة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه علي ذمة التحقيقات إلي أن أحالته للمحاكمة الجنائية، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.
 

مقالات مشابهة

  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الهيروين في شبرا الخيمة
  • حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمعصرة
  • حبس عصابة تتزعهما سيدة بتهمة الاتجار في الأستروكس بالمعصرة
  • السجن المؤبد لميكانيكي لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بكرداسة
  • المؤبد حضوريا لبائع ملابس وربة منزل يروجان الهيروين المخدر فى كفر الشيخ
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • سعد الصغير يعترف في التحقيقات كيف حصل على المخدرات.. وهذا مصيره المتوقع
  • حبس تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة فى المنوفية