زادت معدلات البحث عن اليمن خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع إصدار وزارة الخارجية الأمريكية لبيان تعلن ما قام به تيم ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن بزيارة للخليج اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2023.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن سيزور الخليج، وذلك للدفع بالجهود الحالية التي تقودها الأمم المتحدة لتوسيع الهدنة وإطلاق عملية سلام شاملة، وذلك وفق وسائل الاعلام العالمية.

وتابعت الوزارة أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن سيلتقي بشركاء يمنيين وسعوديين وإماراتيين وعمانيين وشركاء دوليين آخرين لمناقشة الخطوات اللازمة لتأمين هدنة دائمة -لوقف إطلاق النار-، وإطلاق عملية سياسية شاملة بوساطة الأمم المتحدة، مع ضمان استمرار الجهود لتخفيف الأزمة الاقتصادية ومعاناة الشعب اليمني.

وأضافت الخارجية الأميركية ببيانها المنشور بموقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التوصل لحل للصراع اليمني في أقرب وقت ممكن، وأن اشنطن تعمل عن كثب مع الأمم المتحدة والسعودية والإمارات وسلطنة عمان وشركاء آخرين للوقوف على الهدنة.

كما أشار البيان أنه من المقرر أن يقوم المبعوث الأمريكي إلى اليمن "ليندركينغ"، بتهنئة الشركاء اليمنيين والأمم المتحدة والشركاء الدوليين على نجاح عملية تفريغ حوالي 1.1 مليون برميل من النفط من ناقلة "صافر"، كما سوف يستمر الدعم من الجهات المانحة لسد فجوة التمويل المتبقية البالغة 22 مليون دولار لمعالجة جميع التهديدات البيئية الناتجة عن "صافر".

الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت منذ أيام انتهاء المرحلة الطارئة من تفريغ خزان نفط سفينة "صافر" المتهالكة إلى الناقلة البديلة "اليمن"، وذلك وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليمن وزارة الخارجية الامريكية وزارة الخارجية الأميركية الولايات المتحدة صافر النفط الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الاتفاق إلى إرسال ذخائر أمريكية لإسرائيل خلال أيام

الرؤية- الوكالات

قال وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، إنه ناقش مع المبعوث الأمريكي بريت ماكجورك، إيصال "ذخائر مهمة" لإسرائيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف في بيان، اليوم الخميٍس، إنه التقى المبعوث الأمريكي وناقشا معا التقدم في مساعي التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح رهائن من المحتجزين في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء السكنية وخيام النازحين في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة: "طواقمنا غير قادرة على التعامل مع الاستهدافات المتعددة في وقت واحد، وحي الشجاعية أصبح منطقة منكوبة غير قابلة للحياة بسبب العدوان الإسرائيلي، كما أن طواقمنا ممنوعة من الدخول إلى حي الشجاعية لتلبية استغاثة المحاصرين وانتشال جثث الشهداء".

وأضاف: "انتشلنا أكثر من 60 جثة شهيد وهناك العشرات تحت أنقاض المنازل بالحي، والعشرات لا يزالون تحت الأنقاض في الشجاعية وليس لدينا رقم دقيق، كما أن الناجون من حي الشجاعية أفادوا بأن الجيش الإسرائيلي استهدف النازحين بعد أن أعطاهم الأمان للخروج".

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تطالب «الحوثيين» بإطلاق سراح الموظفين الأمميين
  • المبعوث الأممي للسودان يعقد محادثات غير مباشرة بين وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جنيف
  • الاتفاق إلى إرسال ذخائر أمريكية لإسرائيل خلال أيام
  • الخارجية الأمريكية: الإعتقالات الحوثية للموظفين الأمميين تعرض السلام في اليمن للخطر
  • الأمم المتحدة تحدد 70 خطوة لاستعادة مرونة النظام التعليمي في اليمن
  • واشنطن تدمر طائرتين وزورقا حوثيا وتطالب الجماعة بإطلاق سراح المعتقلين
  • واشنطن تطالب الحوثيين بإطلاق سراح موظفي الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تحذر من مخاطر ألغام «الحوثي» على حياة اليمنيين
  • ‏الأمم المتحدة: "احتمال كبير" أن يكون الهجوم على مستشفى الأطفال في كييف "ضربة مباشرة" بصاروخ روسي
  • ورقني قبيهو يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي مايك هامر ويناقش معه الأزمة السودانية