في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني على تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، أقام فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ورشة تدريب للأطفال في مجال المسرح.

تهدف هذه الورشة إلى دعم المرأة المصرية في جميع المجالات، حيث يتم تعريف الأطفال بأساسيات ومفاهيم المسرح، مثل التمثيل والتأليف والديكور والموسيقى والشعر، بالإضافة إلى تعليمهم كيفية الوقوف على خشبة المسرح.

تتولى إدارة التدريب المخرج محمد حسن والفنان محمد سمير، الذين يقومان بتزويد الأطفال بالمعارف والمهارات الضرورية للاستفادة القصوى من هذه الورشة.

تقام الورشة في قصر ثقافة المنيا، وتستمر لمدة يومي الاثنين والأربعاء، بدءًا من الساعة 7 مساءًا، وذلك في كل أسبوع.

يعد هذا النشاط جزءًا من جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة لتعزيز التعليم الثقافي والفني بين الأطفال المصريين، وتشجيع المواهب الشابة في مجال المسرح.

تختص هذه الورشة بتعزيز الوعي الفكري والثقافي لدى الأطفال، وتطوير مهاراتهم التعبيرية والتواصل، بالإضافة إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير قدراتهم الفنية.

يشدد فرع ثقافة المنيا على أن الورشة مفتوحة لجميع الأطفال الراغبين في تطوير أنفسهم في مجال المسرح، دون تحديد أي مؤهلات مسبقة أو متطلبات خاصة. ويدعو الفرع جميع الأهالي إلى تشجيع أبنائهم على المشاركة في هذه الورشة واستثمار مواهبهم الفنية.

يأمل قسم المسرح بقصر ثقافة المنيا أن يحقق هذا النشاط الهام العديد من الفوائد للأطفال، وأن يكون بداية لمشوار فني ناجح، حيث سيتاح لهم التعرف على سحر وجمال المسرح وتطوير مواهبهم الفنية في هذا المجال.

ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر ثقافة المنيا تقيم ورشة تدريب على المسرح للاطفال بالقصر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنيا فرع ثقافة المنيا فرع ثقافة ثقافة المنيا تقيم قسم المسرح القصر هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية

تواصل نيابة الجمالية تحقيقاتها مع عامل لاتهامه بسرقة محتويات ورشة يعمل بها، وبيعها لأحد التجار على علم أنها من متحصلات سرقة، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، كما استعجلت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية عامل يُقيد شقيقه بالحبال ويشعل النيران فيه حيًا القبض على عامل سرق ورشة ذهب بالجمالية كان في مستشفى العباسية.. عامل يسكب على نفسه "مية نار" بورشة نحاس

بداية الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من  ضبط (عامل بورشة تشكيل معادن - كائنة بدائرة قسم شرطة الجمالية) لقيامه بسرقة (2 طبق نحاس - حلق ذهب - كيلو ونصف جرام "كسر نحاس" - 5 كيلو جرام "عملات قديمة") من داخل الورشة محل عمله.

 

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة على فترات بأسلوب "المغافلة"، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه "سيئ النية" (4 أشخاص تم ضبطهم).

مقالات مشابهة

  • سرق الورشة اللي شغال فيها.. النيابة تتخذ قرارات مع عامل الجمالية
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • ضبط عامل سرق ورشة كان يعمل بها في الجمالية
  • ورشة عمل لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص
  • انطلاق ورشة "تقنيات المسرح الأسود والعرائس" للمخرج محمد فوزي بمهرجان آفاق.. صور
  • مواعيد عروض مهرجان المسرح العربي في الإسكندرية.. الدخول مجاني
  • وزارة الداخلية تستضيف ورشة عمل شرطة الأمم المتحدة
  • مهرجان المسرح العربى يعلن مواعيد عروض دورته الخامسة
  • قضايا المرأة تقيم ورشة عمل حول العنف المبني على النوع الاجتماعي
  • ورشة عمل للأطفال وأسرهم لرفع الوعي بقضايا العنف ضد الأطفال