متابعة بتجــرد: ضمن ليالي مهرجان قرطاج الدولي، أحيت الفنانة لطيفة مساء أمس (الأحد) حفلاً جماهيرياً ضخماً على مسرح قرطاج، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني للمرأة التونسية.

حضر الحفل ما يزيد على عشرة آلاف من جمهور لطيفة في تونس، حيث نفدت التذاكر فور طرحها بمجرد الإعلان عن الحفل، والذي تعود به لطيفة إلى مهرجان قرطاج الدولي بعد سنوات من الغياب.

وأبرز ما ميّز حفل لطيفة في قرطاج هو الحضور الجماهيري المتنوّع بين أجيال مختلفة، لما لها من شعبية كبيرة في بلدها، وكان بين الحضور أطفال وشباب ورجال وسيدات وكبار في السنّ، تشوّقوا لرؤيتها وليكونوا شهوداً على مسيرتها الفنية الطويلة الحافلة بالنجاحات في تونس ومصر والدول العربية.

وقدّمت لطيفة خلال الحفل عدداً من الأغنيات الرائعة، بينها “في الكام يوم اللي فاتو”، ثم غنّت أجمل أغانيها: “أهيم بتونس”، “أحسن أحسن”، “طب أهو”، “انشالله انشالله”، “حبك هادي”، “بحب في غرامك”، “يا سيدي مسي”… وسط ترحيب الجمهور التونسي الحاضر، واستمر الحفل حتى الساعات الأولى من صباح اليوم (الاثنين).

وكانت وزارة الثقافة التونسية قد أعلنت أن النجمة لطيفة قدّمت دعماً ومساعدات في مجالات إنسانية عدة خلال زيارتها الأخيرة لبلدها، ووجّهت الوزارة وعدد من الهيئات الحكومية والرسمية الشكر للنجمة التونسية على ما قدّمته، وأثنوا على دورها الوطني البارز خلال مسيرتها الفنية.

View this post on Instagram

A post shared by Latifa لطيفة التونسية (@latifaofficial)

main 2023-08-14 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

تركيا تسعى لمضاعفة التبادل التجاري مع تونس لـ3 مليارات دولار

تسعى تركيا إلى رفع حجم التبادل التجاري مع تونس إلى 3 مليارات دولار سنويا، بحسب ما أعلنه وزير التجارة التركي، عمر بولاط، الثلاثاء.

وأضاف بولاط خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس بختام منتدى الأعمال والاستثمار التركي التونسي الثاني: "حجم تبادلنا التجاري مع تونس يبلغ حاليا 1.6 مليار دولار، وسنعمل على رفعه إلى ملياري دولار خلال فترة قصيرة، ثم إلى 3 مليارات دولار لاحقا".

وأضاف أن تركيا ستعمل خلال فترة قصيرة كذلك على رفع حجم استثماراتها في تونس، التي تبلغ حاليا 700 مليون دولار، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وتطرق الوزير التركي إلى اللقاءين المنفصلين اللذين عقدهما اليوم مع وزيرة الطاقة والصناعة والتعدين التونسية فاطمة ثابت شيبوب، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية كلثوم بن رجب.

وقال: "اجتمعت اليوم مع وزيرة التجارة وتنمية الصادرات التونسية في لقاء يُعد الرابع من نوعه خلال السنة الأخيرة، ولدينا عزم وتصميم على تطوير كل المسائل المتعلقة بالتجارة والاستثمار والسياحة والخدمات مع تونس".

وأضاف: "عقدنا كذلك اجتماعا مثمرا اليوم مع وزيرة الطاقة والصناعة والتعدين التونسية، وقد تقرر أن تزور هيئة من كبار المسؤولين بالوزارة التونسية من مختلف القطاعات إسطنبول لعقد اجتماع في ما يتعلق بالاستثمارات".

ولفت بولاط إلى أن "العلاقات بين تركيا وتونس شهدت تعاونا وثيقا جدا خلال العشرين سنة الأخيرة، وقد أبرمنا بالفعل العديد من اتفاقيات التعاون".

وأوضح أن هذه الاتفاقيات تشمل اتفاقية التبادل الحر، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين البلدين، واتفاقية منع الازدواج الضريبي.

ولفت إلى أن البلدين أجريا في ديسمبر الماضي تعديلا على اتفاقية التبادل الحر الموقعة بينها في عام 2005.

وأشار كذلك إلى توقيع قرار تشكيل مجلس الشراكة التركي التونسي في الشهر ذاته، والذي دخل بالفعل حيز التنفيذ.

وتابع بولاط: "نستهدف دعم التجارة والاستثمار بين البلدين، ونرى أن هناك دعما كبيرا جدا من كلا الطرفين للقطاع الخاص، ونحن كحكومات نشجع المستثمرين من كلا البلدين على تبادل المشاريع الاستثمارية".

وحول منتدى الأعمال والاستثمار التركي التونسي، الذي انعقد اجتماعه الثاني، الثلاثاء، بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في العاصمة تونس، قال بولاط: "عقدنا الاجتماع الأول لهذا المنتدى في إسطنبول قبل 3 أسابيع (5 يونيو الجاري)، وها نحن نعقد اجتماعنا الثاني في تونس".

وأكد أن لقاءات الاجتماع الثاني لهذا المنتدى، اليوم، "كانت مثمرة وناجحة للغاية".

ولفت إلى أن أحد المستثمرين الأتراك سيوقع الأربعاء على اتفاقية شراكة والاستثمار في مجال النسيج في تونس.

وقال بولاط: "نرى أن علاقات تركيا وتونس السياسية جيدة جدا، ونريد تتويج ذلك عبر تطوير العلاقات بين البلدين في المجالين الاقتصادي والتجاري".

مقالات مشابهة

  • لطيفة تحتفل بتصدر أغنية «يا ليالي» بعد أقل من 24 ساعة من طرحها (فيديو)
  • تركيا تسعى لمضاعفة التبادل التجاري مع تونس لـ3 مليارات دولار
  • مهرجان موازين 2024| الحفل الأول لـ عبير نعمة ..الليلة
  • بعد غياب 10 سنوات.. أصالة تختتم مهرجان قرطاج الدولي في دورته 60
  • «يا ليالي».. لطيفة تعلن موعد طرح أحدث أعمالها الغنائية (فيديو)
  • في اليوم العالمي للمرأة.. الخارجية المصرية تحتفي بالسفيرة نميرة نجم
  • سميحة أيوب تكشف لـ "الوفد" أسباب اختيارها حنان مطاوع لتقديم مسيرتها الفنية
  • أحمد سعد يفاجئ الجميع برأيه في صفعة عمرو دياب
  • «مفيش ممنوع».. لطيفة تكشف موعد طرح ألبومها الجديد | فيديو
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للموسيقى 28 الجاري