قال ضابط حلف شمال الأطلسي “الناتو” المتقاعد، ستافروس أتلامازوجلو، اليوم الإثنين، إن الاستخدام المكثف للطائرات بدون طيار الروسية أصبح بمثابة ضربة تكتيكية ضد القوات الأوكرانية.

وحسب موقع “19 فورتي فايف” الأمريكي، قال أتلامازوجلو، إن "القوات الروسية تستخدم المسيرات لأغراض مختلفة، بما في ذلك الاستطلاع والضربات”، مشيرا إلي أن “المسيرات الانتحارية تشكل تهديدا تكتيكيا خطيرا في ساحة المعركة".

وأضاف أن “كييف تفقد طائراتها بدون طيار على نطاق صناعي”.

وقال أتلامازوجلو، إنه “في غضون شهر، سيصل عدد الطائرات المسيرة التي فقدها الجيشا لأوكراني إلى عشرة آلاف وحدة”.

ذعر في كييف.. الجيش الروسي يوجه ضربة مدمرة لـ أوكرانيا جثث في كل مكان..الكشف عن فشل استراتيجية أمريكا لإضعاف روسيا في أوكرانيا

وأوضح أن "القوات الأوكرانية تستخدم المسيرات لمجموعة متنوعة من الأغراض.. لكن مثل هذا الاعتماد الكبير على الطائرات المسيرة له سعر مرتفع للغاية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية روسيا أوكرانيا الناتو

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • اختراقات أمنية في صفوف الحوثيين تثير الذعر بعد سقوط قيادات حزب الله
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟