اختتمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بمحافظة البحيرة، وأحيا الليلة الختامية المنشد أحمد العمري وفرقته.

وبدأ الحفل بفقرة موسيقية لفصل العود بمركز تنمية مواهب بأوبرا دمنهور، شملت ثلاث ألحان «أما براوة، طير بينا يا قلبي، ونسم علينا الهوا»، كما تضمنت الليلة الختامية بعض الفقرات والأناشيد الدينية وهي «حمدا لك الله، تملكتموا عقلي، لبيك يا سري، مولاي، صلاة من الرحمن، يا صلاة الزين، لأجل النبي، غالي أنت غالي، صلوا على من ذكر الله، المسك فاح وقمر».

مهرجان الأوبرا الصيفي للموسيقى في البحيرة 

الجدير بالذكر أن مهرجان الأوبرا الصيفى للموسيقى والغناء بمحافظة البحيرة أقيم بمسرح أوبرا دمنهور على مدار أربعة أيام متصلة.

عروض متنوعة في المهرجان

وتضمن المهرجان عروضا متنوعة لكل من فريق على مر الأجيال وفريق كورال كيان بقيادة المايسترو أحمد الرياني، وفصل الغناء العربي بمركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية ودمنهور، وكذلك المنشد أحمد العمري وفرقته، إلى جانب عدد من الفقرات الفنية لطلاب مختلف فصول مركز تنمية المواهب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان الصيفي بأوبرا دمنهور أوبرا دمنهور المهرجان الصيفى للموسيقى المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء

إقرأ أيضاً:

ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية

يستعد مطرب الراب ويجز لإحياء حفل ختام فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بحفل يوم 30 أغسطس المقبل، والذي من المقرر انطلاق فعالياته في يوم 11 من شهر يوليو الجاري.

 

مشاركة ويجز في مهرجان العلمين

 

وكان ويجز قد عبر عن سعادته لمشاركته للمرة الثانية على التوالي في مهرجان  العلمين في دورته الثانية، وقام بتوجيه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لثقتها ودعمها للفن المصري، مشيرًا إلى أن المتحدة “أحدثت طفرة” في مهرجان العلمين، الذي أصبح يضاهي المهرجانات العالمية.

ووعد ويجز الجمهور بالعديد من المفاجأت خلال الحفل المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية


أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".

 

الدورة الأولى من مهرجان العملين
 

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، ومن أبرز نجوم الدورة الأولى: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وحميد الشاعري وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وكارول سماحة وبهاء سلطان ورضا البحراوي ومسلم وشارموفرز  وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • ريهام عبد الحكيم و نسمة محجوب| نجوم مهرجان الأوبرا الصيفي 2024 في فروعها الثلاثة
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24