الوطن:
2024-07-05@23:53:35 GMT

تكريم المخرج خالد جلال بمهرجان القومي للمسرح

تاريخ النشر: 15th, August 2023 GMT

تكريم المخرج خالد جلال بمهرجان القومي للمسرح

يقام حاليا حتام المهرجان القومي للمسرح، بدار الأوبرا المصرية، في دورته الـ16، التي جاءت تحت اسم الزعيم عادل إمام، بحضور عدد كبير من الفنانين.

خالد جلال قدم ماستر كلاس

حرصت إدارة مهرجان القومي للمسرح، على تكريم المخرج الكبير خالد جلال، لتقديمه ماستر كلاس بعنوان «كيف تصبح نجما».

وبدأ حفل الختام بفيلم تسجيلي، ورسائل من نجوم الوسط الفني للزعيم، وكان فى مقدمة النجوم، الفنانة لبلبة التي قالت: «مفيش غير عادل إمام واحد بس»، وتوالت رسائل النجوم من داليا البحيري، محمد هنيدي، نضال الشافعي، هاني رمزي.

وقدم كورال روح الشرق وصلة من أغنيات المسرحيات المميزة، أبرزها أغنية «مدرسة المشاغبين، الواد سيد الشغال، ريا وسكينة» وغيرها، مع تفاعل كبير من الجمهور.

وانطلقت فعاليات المهرجان، يوم 29 يوليو الماضي، واستمر حتى 14 أغسطس الجاري، وجرى تكريم عدد كبير من النجوم، منهم الفنان الكبير صلاح عبدالله، النجم خالد الصاوي، الفنان رياض الخولي، الفنان محمد محمود، الفنان محمد أبو داود، الفنان أحمد فؤاد سليم، الفنان سامي عبد الحليم، والفنان رشدي الشامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسرح القومي فن أخبار الفن مهرجان

إقرأ أيضاً:

أسماء جلال تكشف عن سر رشاقتها


 

تمكنت الفنانة أسماء جلال في خطف قلوب الجماهير بأحدث ظهور لها من خلال برنامج "معكم منى الشاذلى" الذى تقدمه الاعلامية منى الشاذلى على قناة ON، 

 

وكشفت أسماء جلال خلال الحلقة عن دورها في فيلم "ولاد رزق 3"، قائلة: "أنا بحب الأجزاء اللى فاتت من ولاد رزق، ولما المخرج طارق العريان كلمنى، قلتله موافقة أيا كان إيه الدور، ودورى كان مع عمرو يوسف وأنا اشتغلت معاه قبل كدة في مسرحية، وهو شخص جميل جدا والطاقة بتاعته جميلة، وقعدنا نفكر هي رقاصة ولا لأ، طيب تبقى نصابة، أو رقاصة محترمة".


 

وأضافت: "أنا بستمتع بالأكل، يعنى لازم الحاجة اللى هاكلها تكون معمولة بمزاج، ومش بتخن لإني دايما بتمرن وبلعب يوجا وبشرب كرافس وبقدونس عشان ينزل المياه اللى في الجسم، أو مياه بليمون".
 

أسماء جلال تواصل تصوير هذه الأفلام

وفي سياق منفصل، تواصل أسماء جلال تصوير فيلمين جديدين في نفس الوقت، الأول هو شمس الزناتي مع محمد إمام وأحمد خالد صالح ومصطفى غريب وأحمد عبد الحميد وإخراج عمرو سلامة، والثاني "وفيها إيه يعني" مع غادة عادل وماجد الكدواني وميمي جمال وإخراج عمر رشدي. 
 

آخر أعمال أسماء جلال 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال أسماء جلال فيلم اللعب مع العيال الذى تقدم فيه بدور البطولة النسائية أمام محمد إمام، وتجسد في أحداثه شخصية فتاة بدوية تتعرف إلى إمام وتقع في حبه. 

 

تفاصيل فيلم ولاد رزق 3 

 

والفيلم الثاني هو "ولاد رزق 3 – القاضية" والذي تلعب فيه دور سيدة تدير مكان سهر وتربطها قصة حب مع عمرو يوسف.

وفيلم ولاد رزق - القاضية، بطولة أحمد

 عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، محمد ممدوح، كريم قاسم، علي صبحي، سيد رجب، محمد لطفي، نسرين أمين، أسماء جلال، وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم النجم كريم عبد العزيز، والفيلم من تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان، وإنتاج شركة RAW Entertainment بالتعاون مع Synergy Films،Film
 

مقالات مشابهة

  • خالد جلال: بطل الدوري سيتحدد من مباراتي الأهلي وبيراميدز
  • محمود العزازي لـ «الوفد»: مسرحية «نوستالجيا 90 /80» جذبت الجمهور للمسرح من جديد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • أسماء جلال عن تعاونها مع المخرج شريف عرفة: لديه مهارة وذكاء فني
  • أسماء جلال: "المخرج شريف عرفة أكتر إنسان قابلته ولقيته عارف هو عاوز إيه"
  • أسماء جلال تكشف عن سر رشاقتها
  • ياسر علي ماهر يشيد بشباب ورشة "التأليف" بالمهرجان القومي للمسرح: سيصنعون نهضة عظيمة
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • المهرجان القومي للمسرح يكرم عاطف عوض في افتتاح دورته الـ 17
  • محمود العزازى: حبى للزعيم وراء تقليدى له وعرض نوستالجيا 90/80 أعاد للمسرح جمهوره