قال هاني أمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، إن شهر يونيو من كل عام يشهد طلبا زائدا على السجائر من قبل التجار، لأن هناك اعتقادا بأن هناك زيادة ضريبية جديدة مع السنة المالية الجديدة، وبالتالي يحدث نوع من التخزين للاستفادة من فروق الأسعار وخلافه، معقبا: "كل سنة في هذا الوقت يحدث زيادة جنيه أو اثنين، ويتم العمل على ضخ المزيد من المنتج للحفاظ على الأسعار".


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن هذا العام شهد تخزينا للسجائر بصورة أكبر مما حدث في السنوات الماضية، مما انعكس على الأسعار بصورة غير منطقية، وهذا شجع فئة أخرى من المنتهزين للاستفادة من هذا الأمر، معقبا: "في نوعية جديدة ليسوا تجارا، قاموا بشراء كميات من السجائر للبيع بأسعار كبيرة".

15 و24 جنيهًا سعرعلبة السجائر وتحذير شديد اللهجة للتجار.. فيديو نشرة أخبار التوك شو.. إنشاء مصنع دولارات بمصر واقتراح يحل أزمة السجائر


ولفت إلى أن الشركة إذا قامت بمضاعفة الإنتاج أربع مرات، فسيتم تخزين هذه الكمية، معقبا: " بنطلع علبة السجائر ب24، وتباع ب48 جنيها، الزيادة التي قد تحدث قد تصل لجنيهين، وليس 25 جنيها".


وأشار إلى أن الشرقية للدخان تنتج 70 مليار سيجارة في العام، وحصة الشركة من السوق المصري تتراوح ما بين 70 ل75 % الذي يستهلك 100 مليار سيجارة في العام، مضيفا أن هناك 18 % من الشعب المصري يقوم بشرب السجائر، والشركة الشرقية للدخان تستحوذ على 12 % من الشعب المصري، مشيرا إلى أن الشركة لا تبيع السجائر فقط، ولكنها تبيع بعض منتجات التبغ الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هاني أمان الشرقية للدخان شركة الشرقية للدخان السجائر التجار الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

الدولار ينخفض قليلًا مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار الجديدة اليوم

الدولار ينخفض قليلًا مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار الجديدة اليوم.. شهد سعر الدولار الأمريكي انخفاضًا طفيفًا اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، في تعاملات السوق المحلية مقابل الجنيه المصري، مقارنة بأسعار الأمس. وفقًا للبيانات الرسمية، سجل الدولار سعر 48.36 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم

وفي تفاصيل الأسعار التي أعلنتها البنوك المصرية، تراوحت الأسعار على النحو التالي:

الدولار ينخفض قليلًا مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار الجديدة اليوم

- البنك المركزي المصري: حدد سعر الدولار عند 48.36 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع. 
- البنك الأهلي المصري: سجل الدولار بسعر 48.37 جنيه للشراء و48.47 جنيه للبيع. 
- بنك مصر: قدم الدولار بسعر 48.37 جنيه للشراء و48.47 جنيه للبيع. 
- بنك القاهرة: حدد سعر الدولار عند 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

تُظهر هذه التعديلات الطفيفة في أسعار الدولار استجابة لأسواق الصرف والتقلبات الاقتصادية الحالية. من المتوقع أن يكون لهذا التغيير الطفيف تأثير على السوق المحلية، حيث يُعزى هذا التراجع إلى مجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تشكل المشهد المالي في البلاد.

يأتي هذا التغيير في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الجهات الرسمية لتوفير تغطية دقيقة وشاملة لتقلبات أسعار الصرف، وذلك في سياق التأثيرات المختلفة التي قد تطرأ على الاقتصاد الوطني نتيجة تغيرات الأسعار. هذه التعديلات، رغم أنها طفيفة، تُعكس استجابة مرنة للمتغيرات في الأسواق العالمية والمحلية، وتؤكد أهمية متابعة التطورات الاقتصادية بشكل مستمر لضمان استقرار السوق وتحقيق أهداف السياسة النقدية.

في ظل هذه الظروف، من الضروري على المستثمرين والمواطنين متابعة أحدث التطورات الاقتصادية والتغيرات في أسعار الصرف، بما يساهم في اتخاذ قرارات مالية مستنيرة ويعزز من قدرتهم على التكيف مع المتغيرات الاقتصادية بشكل فعّال.

مقالات مشابهة

  • انفجار سيارة خلال صيانتها وإصابة 3 مهندسين جنوبي اليمن ومصادر تكشف السبب
  • الدولار يتأرجح أمام الجنيه المصري: نظرة على الأسعار في 18 سبتمبر 2024
  • الأحمدي: ‏هناك عوامل أخرى مؤثرة على الأندية غير الدعم المادي .. فيديو
  • الخميسي: نستبعد بأن يكون هناك حل على المدى القريب لأزمة المركزي
  • الدولار ينخفض قليلًا مقابل الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار الجديدة اليوم
  • الدولار يستقر عند مستويات مرتفعة في السوق المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • كيال: هناك أدوات ناقصة في الأهلي رغم الفوز ويايسله يجامل بعض اللاعبين .. فيديو
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية الأسبوع
  • استقرار ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم