قال هاني أمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، إن شهر يونيو من كل عام يشهد طلبًا زائدًا  على السجائر من قبل التجار، لأن  هناك اعتقاد بأن هناك زيادة ضريبية جديدة مع السنة المالية الجديدة، وبالتالي يحدث نوع من التخزين للاستفادة من فروق الأسعار، وخلافه، معقبًا: "كل  عام في هذا الوقت يحدث زيادة جنيه او اتنين، ويتم العمل على ضخ المزيد من المنتج  للحفاظ على الأسعار".

15 و24 جنيهًا سعرعلبة السجائر وتحذير شديد اللهجة للتجار.. فيديو

وتابع "هاني أمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية " ten"، مساء الإثنين، أن هذا العام شهد تخزين  للسجائر بصورة  أكبر مما حدث في السنوات الماضية،  مما إنعكس  على الأسعار بصورة غير منطقية،  وهذا شجع فئة أخرى من  المنتهزين  للاستفادة من هذا الأمر، معقبًا: "في نوعية جديدة ليسوا تجار ، قاموا بشراء كميات من السجائر للبيع بأسعار كبيرة". 
ولفت هاني أمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، إلى أن الشركة إذا قامت بمضاعفة الإنتاج أربع مرات، فسيتم تخزين هذه الكمية، معقبًا: "بنطلع علبة السجائر بـ24 ، وتباع بـ48 جنيه ، الزيادة التي قد تحدث قد تصل لـ2 جنيه، وليس 25 جنيه".

الشرقية للدخان  تنتج 70 مليار سيجارة في العام


وأشار إلى أن الشرقية للدخان  تنتج 70 مليار سيجارة في العام، وحصة الشركة  من السوق المصري تتراوح ما بين 70 لـ75%  حيث يستهلك  المصريون 100 مليار سيجارة في العام، مشيرًا إلى أن الشركة لا تبيع السجائر فقط ، ولكنها تبيع بعض منتجات التبغ الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر الشرقية للدخان بوابة الوفد سيجارة الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنّ شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الشرقية، بحثت حالة 100 من الأسر الأكثر احتياجا بقرى «قمرونة - الصنافين - كفر الصعايدة - العزيزية - شبرا العنب - سنهوت - عزبة مرعي» بمركز ومدينة منيا القمح.

بحث الحالات

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أنّ إدارة التوعية والمشاركة المجتمعية في الشركة، أجرت زيارات ميدانية وأبحاث حالات بمركز ومدينة منيا القمح، ونفذت زيارات لـ100 من الأسر رقيقة الحال في القرى السالفة وتم عمل أبحاث لها، لتوصيل المياه لهم.

تفعيل المشاركة المجتمعية بالشركة

وتابعت الشركة أنّ عملية بحث الأسر الأكثر احتياجا تتم في إطار بروتوكول تعاون بين الشركة والمؤسسات والجمعيات الأهلية، وفي إطار تأكيد المهندس عامر كمال أبوحلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، بأنّ الشركة تقدم التسهيلات المتاحة في إطار تنفيذ اللوائح والقوانين لتفعيل المشاركة المجتمعية بالشركة.

التأكد من أحقية المستفيدين

من جانبها، قالت الدكتورة مي عزت، مدير عام التوعية والمشاركة المجتمعية، إنّ فريق المشاركة المجتمعية في الشركة يتأكد من أحقية المستفيدين من الوصلات من خلال البحث الجاد والمعاينة على الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • غراب: تنفيذ 3558 مشروعا خدميا وتنمويا في الشرقية خلال 10 سنوات
  • تنفيذ 2251 مشروعا خدميا وتنمويا بمختلف قرى ومراكز ومدن الشرقية
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • بـ 25 مليون جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور السينما
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • اتحاد المصارف: تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية يحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • عاجل| ابوقير للأسدة تخسر 1.26 مليار جنيه من قيمتها السوقية بعد توقف مصانعها عن العمل
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة