صراحة نيوز- هناك مشروب شهير، إذا تم تناوله بشكل يومي، يصبح الإنسان أقل عرضة للإصابة بأمراض في غاية الخطورة، حسبما ذكر الدكتور جمال شعبان، العميد الأسبق للمعهد القومي للقلب.

وقال شعبان إن المشروب الشهير الذي يقصده هو القهوة، مشيرًا إلى تعدد الفوائد التي تقدمها للجسم، خاصةً عند تناول 3 أكواب منها على مدار اليوم.

وأكد العميد الأسبق لمعهد القلب أن القهوة تمثل أهمية كبيرة لصحة الكلى، موضحًا أن الانتظام في تناولها يوفر حماية كبيرة ضد الإصابة بالفشل الكلوي الحاد.

وأوضح أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بصفة يومية ينخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأقل عرضة للخفقان، بحسب كلية القلب الأمريكية.

علاوة على ذلك، كشفت دراسة منشورة في مجلة “Nutrients”، أن شرب 3 أكواب من القهوة يوميًا يساعد على خفض الضغط الدم المرتفع بنسبة تزيد عن 60% ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مضادات الأكسدة، وفقًا لموقع “Health”.

وهناك فوائد أخرى تقدمها القهوة للجسم، خاصةً عند تناولها بدون سكر، حددها موقع “Healthline” في النقاط التالية:

– الوقاية من الزهايمر والخرف والشلل الرعاش.

– إمداد الجسم بالطاقة، لغناه بالكافيين.

– تقنية الجسم من السموم والأملاح والسوائل، بفضل خصائصها المدرة للبول.

– فقدان الوزن، لأنها تساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وكبح الشهية.

– مكافحة الاكتئاب.

– تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات منوعات علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية، لذلك جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوع من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

 تجنب 30% من أمراض القلب 

وأضاف «حلمي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة.

 عادات متبعة للوقاية من أمراض القلب

وأشار إلى أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • 3 فناجين قهوة يومياً تحميك من مرض قاتل
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • 10 تغييرات في نمط الحياة لتجعل قلبك أقوى
  • عميد معهد القلب يحذر من تناول النسكافيه والمكملات الغذائية: تزيد من خطر الإصابة بالجلطات
  • ما يحدث لجسمك عند إهمال تناول الخضروات والفاكهة؟..حقائق صادمة
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟
  • احذر.. الصيام المتقطع غير مفيد لمرضي القلب والأوعية الدموية
  • استشاري: تناول 3 وجبات يوميًا قد يسبب السمنة ومقاومة الإنسولين..فيديو
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم