ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول "هل يجوز الزواج من رجل يعمل في مهنة كوافير حريم؟

عمل الرجل كوافير حريمي

وأجاب الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى في دار الإفتاء، على السؤال من خلال البث المباشر للرد على الفتاوى، أن الأصل في من يعمل في مهنة كوافير السيدات، أن تكون امرأة، أما عمل الرجل في مهنة كوافير حريمي، فهو عمل محرم، لأنه يتعامل مع امرأة أجنبية، في أمر ليس ضروريا بالنسبة لها، فهو ليس طبيبا أو معلما أو قاضيا.

حكم عمل بث مباشر من مناسك الحج.. هل يكون باطلًا؟ حكم عمل العقيقة في إفريقيا لغلاء الأسعار بمصر؟.. دار الإفتاء تحذر

وأكد أن هذا الفعل لا يجوز شرعا من الرجل، أما مسألة الزواج منه فلا حرج فيه، ولا يؤثر على صحة عقد الزواج، فالزواج منه صحيح.

تأجير محل البيت لعمل كوافير

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول صاحبه "عندي في البيت محل وسيدة تريد تأجيره لعمل محل كوافير حريمي، فما الحكم؟

وأجاب الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، أن الكوافير الحريمي من أجل عمل السيدات وزينتهن، منوها أنه لا حرج في تأجير محل وفتح كوافير حريمي شرعا لأن المرأة فيه تتزين لزوجها.

وأشار إلى أن هناك سيدات تريد التزين لزوجها ولا تستطيع فعل ذلك بنفسها لنفسها، فيجوز لها أن تلجأ لسيدة  تساعدها في هذه الزينة في محل الكوافير الحريمي.

وأكد أنه يشترط في ذلك عدم فعل شئ محرم داخل الكوافير، وكذلك أن يكون المرأة هي التي تزينها وليس رجلا يعمل في الكوافير الحريمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار الإفتاء الزواج دار الإفتاء فی مهنة

إقرأ أيضاً:

فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو

 أيد القضاء الألماني فصل شرطي ألماني من عمله بعد أن أقدم على سرقة نحو 180 كيلوجراماً من جبن الشيدر من شاحنة مقلوبة. 
جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة الإدارية العليا في ولاية راينلاند-بفالتس غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء برفض الاستئناف المقدم من الرجل وتأييد القرار الصادر بحقه.
 وجاء في بيان أن الشرطي كان يعمل في شرطة الطرق السريعة وكان من المفترض أن يقوم بتأمين موقع حادث خلال إحدى العمليات، وتوجه على متن حافلة شرطة إلى مكان قريب من الشاحنة المتضررة وطلب من موظف الشركة المتخصصة في الإنقاذ تسليمه عدة عبوات من الجبن، وأشار البيان إلى أن مجموع ما تحصل عليه الشرطي بلغ تسع عبوات تزن كل عبوة 20 كيلوجراما بقيمة 554 يورو. وتابع البيان:«أحضر المدعى عليه جزءا من العبوات إلى المكتب» وأنه يعتقد أنه احتفظ ببعض الجبن لنفسه ولأصدقائه وأقاربه.
 وقال الشرطي في الاستئناف إن الجبن لم تعد له قيمة عملياً وإنه كان يريد إنقاذه قبل أن يتم التخلص منه لافتاً إلى أنه شخصياً لا يأكل جبن الشيدر على الإطلاق. 
غير أن المحكمة رأت الأمر بشكل مختلف وقالت إن الرجل قام بارتكاب جريمة سرقة أثناء خدمته بزيه الرسمي وباستخدام سلاحه الرسمي. وأوضحت المحكمة أن الرجل «تسبب بهذا السلوك في الإضرار بسمعة شرطة الولاية بشكل كبير». منوهة إلى أنه لا يهم في ذلك تدني قيمة الجبن. وذكرت المحكمة في حيثيات قرارها أن واجب الشرطي بالأساس هو منع جريمة السرقة. 
وسبق أن تم تحذير الشرطي في قضية جنائية أقل خطورة من قضيته الحالية. واحتفظت المحكمة بحقها في فرض غرامة مالية بمعدل يومي يبلغ 25 يورو لمدة 90 يوماً أي بإجمالي يبلغ 2250 يورو. يذكر أن غرامة المعدل اليومي، وهي طريقة لتحديد قيمة الغرامات في النظام القانوني الألماني، يتم تحديدها بناء على دخل الفرد اليومي على مدار عدد معين من الأيام. 
وبعد انتهاء الإجراءات الجنائية، شرعت الولاية في مباشرة إجراءات تأديبية. وكانت المحكمة الإدارية في مدينة ترير قررت عزل الشرطي من منصبه فتقدم الشرطي باستئناف ضد القرار وهو الاستئناف الذي رفضته المحكمة الإدارية العليا اليوم. 

أخبار ذات صلة موراتا باقٍ في أتلتيكو مدريد برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا» المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • نحلة تلدغ رجل أمريكي في مقلة عينه.. ماذا حدث لنظره؟
  • لأسباب تكتيكية.. هكذا تستخدم جماعات متشددة الانتحاريات
  • فصل شرطي ألماني سرق جبن شيدر بقيمة 554 يورو
  • جيش تشاد يعلن تصفية 70 إرهابيا ينتمون لجماعة "بوكو حرام"
  • هل التأمين على الحياة حلال أم حرام؟ الإفتاء تجيب (فيديو)
  • الجيش التشادي يعلن مقتل أكثر من 70 مسلحًا من بوكو حرام
  • مقتل 18 شخص على الأقل في شمال شرق نيجيريا بسبب هجمات أنتحارية
  • لا تحارب من أجل لا شىء
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • نيجيريا.. مقتل 18 بتفجيرات منسقة بواسطة انتحاريات