الجديد برس:

أكدت حكومة صنعاء على ضرورة رفع الحصار عن اليمن واستعادة الأموال المنهوبة معتبرة ذلك مدخلا مهما للسلام المستدام.

وقال نائب وزير خارجية صنعاء حسين العزي، على حسابه بموقع (تويتر)، إن “جميع الأموال والممتلكات المسجلة في الخارج لصالح كبار قيادات “المرتزقة” وعوائلهم سواء بأسمائهم أو بأي أسماء أخرى- من شركات واستثمارات وعقارات وأرصدة الخ.

. جميعها أموال منهوبة ويجب أن تعود كونها حقوق خالصة للشعب اليمني“.

واستغرب العزي كيف يستمتع أولئك بأموال يعلمون يقينا أنهم سرقوها من شعب وبلد يعاني الأمرين، وأضاف:”إن المبادرة لإعادتها أو العمل لاستعادتها- كلاهما لاشك – سلوك رائع ونبيل ويخدم السلام”.

جميع الأموال والممتلكات المسجلة في الخارج لصالح كبارالمرتزقة وعوائلهم سواءا بأسمائهم أوبأي أسماء أخرى-من شركات واستثمارات وعقارات وأرصدةالخ
جميعهاأموال منهوبة ويجب أن تعود كونها حقوق خالصةللشعب اليمني
إن المبادرة لإعادتهاأوالعمل لاستعادتها-كلاهما لاشك-سلوك رائع ونبيل ويخدم السلام

— حسين العزي (@hussinalezzi5) August 12, 2023

 

رفع الحصاروإستعادةالأموال المنهوبةمدخل مهم للسلام المستدام
أستغرب كيف يستمتعون بأموال يعلمون يقينا أنهم سرقوها منا كشعب وبلد

نحن يا إخوة نمتلك أكثر قضاياالأرض عدالة لأننانواجه الفاسدين والإرهابيين الأكثر إنحطاطا في التاريخ ونتصدى لمجتمع دولي يعاني من تصحر فضيع في الضمير والأخلاق

— حسين العزي (@hussinalezzi5) August 13, 2023

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء

نالت الباحثة أميرة علي الحارثي  درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف من كلية العلوم في جامعة صنعاء، عن رسالتها الموسومة بـ”تقييم التأثير الكابح لجسيمات أكسيد النحاس وأكسيد الزنك النانونية على مرض اللفحة المتأخرة بالبطاطس (فيتوفثورا انفنستنس) في اليمن”.

وأشادت لجنة المناقشة والحُكم برئاسة الدكتور سعيد الغالبي ممتحناً داخلياً من جامعة صنعاء، وعضوية الدكتور قيس عبدالله مشرفاً رئيسياً، والدكتور عادل الإرياني ممتحناً خارجياً من جامعة ذمار، والدكتورة هالة الجبوري مشرف مشارك، بمضمون الرسالة والنتائج التي توصلت إليها الباحثة في إيجاد حلول لمشكلة مرض اللفحة المتأخرة، التي تصيب البطاطس في اليمن.

واعتبرت اللجنة موضوع الرسالة من أهم المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي في اليمن، تمثل قيمة علمية مضافة، ومرجعية لقسم المكروبيولوجيا .. منوهة بجهود الباحثة في إنجاز الرسالة، وتحليل العيّنات وإجراء التجارب المخبرية في مراكز أبحاث باليمن ومصر، والاستعانة بشركة متخصصة للوصول إلى نتائج علمية دقيقة سيكون لها الأثر الكبير في تطوير الإنتاج الزراعي.

وأشارت اللجنة إلى أن الباحثة تمكنت من إيجاد حلول أمنة عبر استخدام أحدث الطرق التقنية “النانوتكنولوجي”، وإنتاج الجسيمات النانوية للسيطرة على مرض اللفحة المتأخرة بمحصول البطاطس في اليمن.

وأكدت اللجنة أن الدراسة تعد أول دراسة على مستوى الجامعات اليمنية تستخدم فيها تقنية “النانو تكنولوجي” عبر التجارب التطبيقية، وتعد أيضاً باكورة الأبحاث العلمية المتخصصة باستخدام هذه التقنية في جامعة صنعاء عبر كلية العلوم، التي تسعى لإجراء أبحاث علمية دقيقة لخدمة الأمن الغذائي في اليمن.

مقالات مشابهة

  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ حجم الأموال والممتلكات المنهوبة من قبل الإسلاميين في السودان وآليات تتبعها واستردادها
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • مدير مطار صنعاء : لا يوجد أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية
  • الدكتوراة للباحثة أميرة الحارثي من جامعة صنعاء
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية
  • الحوثيون: مسؤولية عودة الحجاج العالقين إلى صنعاء تقع على عاتق النظام السعودي
  • حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين
  • وزارة حقوق الإنسان تدين احتجاز النظام السعودي للحجاج اليمنيين