يمانيون:
2024-09-18@23:39:08 GMT

الانتقالي يستعيد أبرز مديريات عدن بعد مواجهات

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

الانتقالي يستعيد أبرز مديريات عدن بعد مواجهات

يمانيون../
تمكنت فصائل الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، اليوم، من استعادة أهم مديريات المحافظة.

يأتي ذلك بعد مواجهات مع محتجين منددين بانهيار الخدمات وتحديدا الكهرباء.

وأفادت وسائل إعلام جنوبية بفض مليشيا الانتقالي احتجاجات بالقوة بعد اشتباكات معهم في مديرية المعلا… كما أشارت إلى قيام هذه المليشيا بإطفاء نيران أشعلها المحتجون بإطارات السيارات وتسببت بإغلاق الشوارع الرئيسية في المديرية.

وتأتي الاحتجاجات عشية أزمة بين الانتقالي وحكومة المرتزقة إثر اقتحام المليشيا لقصر معاشيق.

وألقت الأزمة بظلالها على الخدمات خصوصا الكهرباء التي انهارت بشكل مفاجئ خلال الساعات الماضية حيث بلغت معدلات الإطفاء وفق مدير تحرير صحيفة أكتوبر الصادرة من عدن، عبد الرحمن أنيس، نحو 9 ساعات مع إطفاء محطة الحسوة إحدى أهم محطات توليد الطاقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

خطة مُحكمة تعمل من خلالها مديريات التضامن الاجتماعي بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي تستهدف الإنسان من مختلف الجوانب سواء الصحية أو التعليمية أو الثقافية أو الرياضية، بما يأتي ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية، ووفق رؤية الدولة المصرية.

تطوير اقتصاد تنافسي

تتضمن الخطة عدة محاور، فبالنسبة للمحاور التنموية والاجتماعية، وضحها محمد حسين، وكيل وزارة التضامن بأسيوط، مؤكداً أن العمل يتم بالتنسيق مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية بما فيها دور الإدارات الاجتماعية والرائدات الاجتماعيات، مؤكداً أن المبادرة تستهدف بناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي وتركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية، وهو ما تنفذه المديرية في أنشطتها.

وصف «حسين» في تقرير، المبادرة بأنها نقطة مضيئة وفارقة في إحداث التغييرات التي تصب في مصلحة المواطن المصري وترتقي بأداء الخدمات المقدمة اجتماعيا وتعليميا وصحيا وثقافياً، إذ أكد أن مديرية التضامن الاجتماعي تعمل على تحقيق أهداف الوزارة التي تتولى مسئوليتها الدكتورة مايا مرسي في الرعاية والحماية والتنمية والتوعية والاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

معرض منتجات يدوية

لم تقتصر المحاور على ذلك فقط، ففي مديرية التضامن بالدقهلية، هناك أمر متعلق بكبار السن، إذ تم تدشين معرض منتجات يدوية لعدد من الجمعيات الأهلية في إطار تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية ومبادرة رئيس الجمهورية «بداية»، بنادي السعادة لكبار السن بطلخا على هامش احتفالية سنوية بمناسبة المولد النبوي الشريف تم خلالها تكريم النماذج المشرفة والتي لها قصص نجاح، خاصة من كبار السن، إذ أكدت المديرية، أن ذلك يأتي ضمن المبادرة والتي تهتم بمختلف الفئات ومنهم كبار السن.

محور آخر متعلق بدور الرعاية، نُفذ في مديرية التضامن بالاجتماعي بالأقصر، إذ انطلق مارثون لدور الرعاية بالأقصر بمشاركة أكثر من 70 ابن وابنة تابعين لدور الأيتام بمحافظة الأقصر، وتم خلاله تكريم الفائزين ومنح الميداليات للمركز الثاني والثالث والرابع والكأس للمركز الأول وذلك فى حضور العديد من جمهور المحافظة والرائدات المجتمعيات.

وأكد محمد حسين، مدير المديرية، أن ذلك يأتي فى إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان وبناء على توجيهات وزيرة التضامن والإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • بـ 3 مواجهات .. تنطلق غداً جولة ” نحلم ونحقق ” من الدوري السعودي للمحترفين
  • تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق
  • أرسنال يستعيد نجم الدفاع قبل مواجهة أتلانتا
  • يستعيد تجربة شمشون.. ضياء رشوان: “نتنياهو” يستبق القيامة بطريقة تفكيره المتطرفة دينيا
  • آدم “سوداكال”: سنواصل قتال هذه المليشيا في كل البقاع حتى يكتب النصر لشعبنا
  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بعد تعافيه من الإصابة.. الزمالك يستعيد نجم الفريق قبل لقاء الشرطة الكيني في إياب دور الـ 32 للكونفدرالية
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • هذا ما يحدث في عدن وسط تكتم الانتقالي ؟