قبل خمسة أعوام انهار جسر موراندي في مدينة جنوة الساحلية الإيطالية، مما أدى مقتل وجرح العشرات وتشريد عديد من العائلات التي كانت منازلها مبنية تحت الجسر.

أحيت إيطاليا الإثنين الذكرى الخامسة لانهيار جسر موراندي في جنوة، والذي راح ضحيته آنذاك 43 شخصا.

اعلان

وقال وزير البنية التحتية ماتيو سالفيني في المراسم التي حضرها أقارب الضحايا وسكان محليون وممثلون عن السلطات إن الأشخاص الذين هووا إلى حتفهم لم يكونوا ضحايا لفيضانات أو كارثة طبيعية، بل "ضحايا جشع لأشخاص لا يؤدون وظائفهم"، حسب سالفيني.

في الـ 14 من آب / أغسطس 2018 انهار جزء من جسر موراندي خلال عاصفة ممطرة، عندما كانت الطرق السريعة مكتظة عشية أكبر عطلة صيفية في إيطاليا، مما أدى إلى انزلاق السيارات إلى أرضية النهر الجاف تحت الجسر.

شاهد: تفجير ما تبقى من جسر موراندي الشهير في جنوة بعملية هدم مذهلة

ومثل 58 شخصا أمام محكمة العام الماضي بتهمة القتل العمد وتهم أخرى. ومن بينهم مسؤولون تنفيذيون وخبراء تقنيون سابقون في الشركة التي أدارت العديد من الجسور والطرق السريعة في إيطاليا، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين في وزارة سالفيني.

ويزعم ممثلو الادعاء أن المتهمين كانوا على علم بأن الجسر، الذي بني في الستينيات، معرّض لخطر الانهيار وأن بعض التلاعب حصل في أثناء أعمال الصيانة من أجل توفير المال. وأوصى مصمم الجسر بإجراء صيانة منتظمة على امتداد الأَسمنت لإزالة الصدأ، خاصة في ظل تأثير التآكل الذي تسببه ملوحة الهواء الرطب القادم من البحر القريب.

وتخشى إيغلي بوسيتي، المتحدثة باسم جمعية الضحايا، أن "ينتهي الأمر كما يحدث دائمًا في إيطاليا - دون أي مسئولية"، حسبما قالت لصحيفة "لا ستامبا". لكن بوسيتي أضافت أنها لا تريد أن تفقد الأمل: "لا، لن نستسلم، لن نتوقف!"

شاهد: بقايا جسر جنوة بعد تفجيره وانطلاق اشغال بناء الجسر الجديد

وإبان المراسم، دقت أجراس كنائس جنوة وأطلقت الإنذار، ووقف الحشد دقيقة صمت في الساعة 11:36 صباحا، لحظة الانهيار.

في حين أن انهيار موراندي كانت الكارثة الكبرى في السنوات الأخيرة، إلا أن إيطاليا شهدت إيطاليا انهيارات أخرى للجسور والطرق السريعة، في حوادث سلطت الضوء على الحالة المتداعية للبنية التحتية للنقل المتقادمة في البلاد.

المصادر الإضافية • أ ب/ د ب أ

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: قاذفات قنابل استراتيجية روسية تحلق فوق مياه محايدة شاهد: أنوار الحق كاكر.. سياسي غير معروف يؤدي اليمين رئيسا لحكومة باكستان بسبب خلافات داخل الائتلاف الحاكم.. استقالة رئيس وزراء لاتفيا بناء وتشييد محكمة انهيار فساد طرق- بنى تحتية جنوة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم العراق النيجر الصين مهاجرون أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فيديو فلاديمير بوتين ضحايا قتل الحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار العراق النيجر الصين مهاجرون أزمة المهاجرين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة انهيار فساد العراق النيجر الصين مهاجرون أزمة المهاجرين الشرق الأوسط فيديو فلاديمير بوتين ضحايا قتل الحرس الثوري الإيراني العراق النيجر الصين مهاجرون أزمة المهاجرين الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية

تستعد الفنانة نداء شرارة، لإحياء حفل غنائي، على مسرح سيد درويش في دار الأوبرا، يوم 13 أكتوبر المقبل، بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، بدورته الـ 32، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 8 ونصف مساءً.

ونشرت نداء شرارة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بوستر الحفل، وعلق: «حبايب قلبي في مصر تحديدا إسكندرية يتجدد اللقاء بتاريخ 13 أكتوبر، بمهرجان الموسيقى العربية بدورته 32، في دار الأوبرا، سيد درويش، بانتظاركم».

View this post on Instagram

A post shared by Nedaa shrara | نداء شرارة (@nedaashrara_official)

أسعار تذاكر حفل نداء شرارة بمهرجان الموسيقى العربية

وطرحت شركة تذكرتي، أسعار تذاكر الحفل، والتي قسمتها لـ 3 فئات، الفئة الأولى بـ 200 جنيه، والثانية بـ 300 جنيه، والفئة الثالثة والأخيرة بـ 400 جنيه.

شروط حفل نداء شرارة بمهرجان الموسيقى العربية

كما وضعت الشركة المنظمة لحفل نداء شرارة في دار الأوبرا، عددًا من الشروط والتعليمات للحضور وجاءت كالآتي:

- دار الأوبرا المصرية غير مسئولة عن التذاكر التى يتم شراؤها عن طريق أي مصادر أخرى غير ذلك.

- تفتح الأبواب قبل ميعاد الحفل بساعة.

- عند دخول المسرح الكبير برجاء الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية، ويلزم ارتداء البدلة كاملة جاكيت كرافتة.

- غير مسموح بالجلوس إلا فى المقعد الذى تم حجزه واستلام تذكرته.

- ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

- ممنوع التصوير.

- لا يوجد استرجاع أو استبدال التذاكر.

- يتم غلق أبواب قاعة العرض وغير مسموح بالدخول نهائيًا إلا بعد الاستراحة.

اقرأ أيضاًنداء شرارة.. ومها فتوني تضيئان «ليالي الكويت»

الفنانة نداء شرارة: اللي عم بيصير بغزة يفوق قدرة العقل على التصديق

«ومعاك» لـ نداء شرارة تتصدر تريند جوجل

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • ما هو صاروخ فتاح 1 الذي استخدمته إيران في الهجوم على إسرائيل؟ (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • “أرحومة” يتفقد بزيارة ميدانية مخازن لجنة الطوارئ والإستجابة السريعة
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للترجمة
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة