في مشهد أبكى السودانيين وجعل دموع رواد شبكات التواصل الاجتماعي تنهمر، سقط جندي سوداني على الأرض ونزع ملابسه وهو يصرخ أمام أحد قادة القوات المسلحة بالعبارة المشهورة “فك اللجام”.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع وأحدث حالة من التفاعل والإحساس بوطنية وغيرة هذا الجندي ورغبته الأكيدة في المساهمة في حسم تمرد السريع.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي بطالب فيها الجنود بفك اللجام أمام القادة، فقد سبق هذا الجندي جندي آخر وكان ذلك أمام مساعد القائد العام للجيش “ياسر العطا”.

وفي حديثه اليوم بمناسبة عيد الجيش قال “البرهان” القائد العام للقوات المسلحة السودانية “نقترب من النصر والاحتفال بإنهاء التمرد”.

شاهد الجندي ومطالبته بـ “فك اللجام”:

الخرطوم – “كوش نيوز“

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

استقبل الرئيس الصيني شي جين بينغ الجمعة بقاعة الشعب الكبرى ببكين، رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان وذلك على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الصيني الإفريقي الذي إختتم فعالياته بالعاصمة الصينية بكين.وأشاد البرهان بمستوى الترتيب والتنظيم لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي. مشيراً إلى العلاقات التأريخية المتجذرة بين الصين والدول الأفريقية مبيناً أن السودان تربطه بالصين علاقات راسخة إمتدت لأكثر من ٦٥ عاماً.مشيراً إلى مواقفها الداعمة للسودان في المحافل الدولية وقال البرهان إن السودان يتطلع للعمل سوياً مع الصين من أجل بناء شراكة إستراتيجة تعود بالفائدة لشعبي البلدين ونوه سيادته للإستثمارات الإقتصادية الضخمة للصين بالسودان.مشيراً لإسهاماتها في إستخراج البترول السوداني وقيام مشروعات البنية التحتية.وجدد البرهان إلتزام السودان بتسهيل عمليات الإستثمار الصينية مبيناً أن اللجان المشتركة بين البلدين ستعكف على معالجة العقبات بصورة مرضية.وأعرب رئيس المجلس السيادي عن شكره وتقديره للصين على دعمها الأمني والعسكري للسودان مؤكداً عزم السودان على المضي قدماً نحو إنهاء التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرها_بية ضد الدولة ومؤسساتها وشعبها وقال إن ما يتعرض له السودان هو مخطط كبير تقف وراءه دول ومنظمات إقليمية وعالمية معادية لأمنه وإستقراره .من جانبه، رحب الرئيس الصيني برئيس مجلس السيادة، وشكره على تلبيته للدعوة ومشاركته في المنتدى الصيني الأفريقي.مؤكداً أن العلاقات الصينية الإفريقية علاقات أزلية ضاربة بجذورها في عمق التأريخ معرباً عن أمله في أن تشهد مسيرة هذه العلاقات مزيدا من التطور والنماء وأضاف قائلا ” فخورون بمرور ٦٥ عاما على تأسيس العلاقات الديبلوماسية بين البلدين” . وقال إن بلاده تتابع بقلق الأوضاع فى السودان وتمني أن يعود الإستقرار سريعاً للسودانوأكد الرئيس شي جين بينغ ثقته في رئيس مجلس السيادة وقدرته على تجاوز هذه الأزمة وطي صفحة الحرب.وقال إن بلاده مستعدة لدعم السودان ومساندته حتى ينهض وينعم بالسلام.مؤكداً رفضه للتدخلات الخارجية في الشأن السوداني داعيا ً المجتمع الدولي للعب دور إيجابى تجاه قضايا السودان.وأعرب الرئيس الصيني عن تضامنه مع السودان حكومة وشعباً في مواجهة كارثة السيول والفيضانات التي ألحقت أضراراً كبيرة بمساكن وممتلكات المواطنين وأعلن دعم عاجل من بلاده للسودان ب 200 مليون يوان صيني لتلبية الإحتياجات الإنسانية للمتأثرين من الكوارث الطبيعية بالسودان.إعلام القوات المسلحةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. بعد أن وصفته بقليل الأدب.. الفنان شريف الفحيل يفتح النار على الناشطة الشهيرة ماما كوكي: (أنتي بتاعت أولاد وأنا علمتك وضع “الفاونديشن”)
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يبهر المارة باستعراض مهاراته في كرة القدم بشوارع مصر وتعليقات الأطفال المصريين الحاضرين: (الله أكبر عليك.. أفضل كرستيانو ومحمد صلاح ما يقدرش يعمل كدة)
  • شاهد بالفيديو.. شاب سوداني يثير غضب المتابعين ويصعد المسرح ليقدم وصلة رقص فاضحة أمام الفنانة هدى عربي والأخيرة تتفاعل مع رقصاته وتنال حظها من الانتقادات
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • شاهد بالفيديو.. بأزياء ضيقة وفاضحة.. الفنانة شهد أزهري تعود لإثارة الجدل خلال افتتاح محل “باسطة” سودانية بحي غبيرا بالسعودية
  • شاهد بالفيديو.. الكوميديان محمد جلواك يظهر مع إحدى الحسناوات خلال حفل خارج السودان يثير ضحكات الحاضرين بفاصل من رقصة “القرد” القديمة
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي