دشن فريق الاتحاد بقيادة نجمه الجديد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة حملة الدفاع عن لقبه بفوز على مضيفه الرائد 3-0 اليوم الاثنين في الجولة الأولى للدوري السعودي لكرة القدم.

وحسم الاتحاد المباراة في الشوط الثاني بثلاثية تناوب على تسجيلها المغربي عبد الرزاق حمد الله بتمريرة من بنزيمة (58) والبرازيلي إيغور كورونادو (73 و79).

وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة أهدر الرائد هدفا عندما كسر الجزائري أمير سعيود مصيدة التسلل وواجه المرمى، لكنه لعب كرة سهلة في أحضان الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي (8)، ولاحت فرصة للاتحاد عندما صوب بنزيمة كرة قوية مرت بجانب القائم (27)، ليمرر مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق كرة للبرازيلي رومارينيو داسيلفا فشل في السيطرة عليها بمواجهة المرمى (40).

وأنقذ أحمد الرحيلي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية المغربي عبد الرزاق حمد الله (45).

وواصل الاتحاد سيطرته في الشوط الثاني، وافتتح حمد الله التسجيل بعدما قطع البرازيلي فابينيو الكرة ومررها إلى بنزيمة الذي حولها إلى هداف الدوري الموسم الماضي، فراوغ وسدد كرة في الشباك (58).

وكاد الرائد يدرك التعادل بعد 4 دقائق، لكن كرة عبد الله الفهد اصطدمت بالعارضة (63)، ومن هجمة سريعة نجح الاتحاد في مضاعفة النتيجة بتسديدة كورونادو من الجهة اليمنى قوية إلى يسار أحمد الرحيلي (73)، ليعمق حامل اللقب جراح مضيفه بالثالث بعدما سدد بطل العالم السابق الفرنسي نغولو كانتي كرة قوية تصدى لها الحارس وعادت لتجد المتابع كورونادو (79).

وأنقذ الحارس غروهي مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة رائد الغامدي (83).

بثلاثية الرائد.. الاتحاد يبدأ مشوار الحفاظ على لقب الدوري????

⤵️شاهد أهداف المباراة????#دوري_روشن_السعودي#الرائد_الاتحاد | #SSC pic.twitter.com/A7PMGnWpWX

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) August 14, 2023

الهلال يفوز بثلاثية مالكوم

وفي مباراة أخرى فاز الهلال على مضيفه أبها 3-1 على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية "المحالة".

وفرض نجم الزعيم الجديد البرازيلي مالكوم نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثية الهلال في الدقائق الـ30 والـ54 والـ76، فيما سجل هدف الفريق الخاسر قائده التونسي سعد بقير (32).

بدأت مجريات الشوط الأول مع تسديدة من بقير من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف، وجاء الرد سريعا عن طريق المهاجم عبد الله الحمدان بعد تمريرة من ناصر الدوسري.

فرض الهلال سيطرته، وكاد الحارس المعيوف يستقبل أول الأهداف بعد خروج خاطئ من مرماه لم يستفد منه البولندي غجيغوش كريتشوفياك، لينجح في افتتاح التسجيل عبر مالكوم بعد تمريرة من ناصر الدوسري (30).

وأدرك أبها التعادل بعد دقيقة واحدة بفضل بقير بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس المعيوف من التصدي لها.

الهلال ينطلق بـ«هاتريك مالكوم»⚽️⚽️⚽️

????شاهد أهداف المباراة ⤵️#دوري_روشن_السعودي#أبها_الهلال | #SSC pic.twitter.com/SCjmU7oKee

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) August 14, 2023

وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة وأضاع عبد الله الحمدان هدفا مؤكدا بعد صناعة مميزة من سالم الدوسري وتسديدة فوق المرمى، لينجح مالكوم في تسجيل الثاني بتسديدة قوية لم يتمكن الحارس الكاميروني ديفيس إيباسي من التصدي لها (54).

وأجرى البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال تبديلا، فأشرك سعود عبد الحميد بدلا من محمد البريك، فيما حقق مالكوم الـ"هاتريك" بتمريرة من البديل سعود عبد الحميد (76).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند

بغداد اليوم -  

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، عن حصوله على موافقة الاتحاد الآسيوي لارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة صمت في مباراة منتخب الشباب وتايلاند.

وذكر الاتحاد في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيسُ وفد منتخب شباب العراق، عضو المكتب التنفيذيّ للاتحادِ العراقيّ لكرة القدم محمد ناصر تحصل على موافقةِ الاتحاد الآسيويّ لارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة صمت في مواجهةِ اليوم الأحد أمام منتخبِ تايلاند ضمن تصفيات كأس آسيا دون 20 عاماً حداداً على وفاة والد عضو اتحاد المكتب التنفيذيّ لاتحاد الكرة خلف جلال".

وأضاف انه "قدم طلباً رسمياً للاتحاد الآسيويّ للوقوفِ دقيقة صمتٍ، وارتداء الشارات السوداء على رحيل والد عضو المكتب التنفيذيّ خلف جلال، والاتحادَ الآسيوي وافق بشكل رسمي".

وتابع: "سيقومُ الفريق بارتداءِ الشارة السوداء خلال مواجهة اليوم الحاسمة ضمن التصفياتِ الآسيويّة أمام منتخب تايلاند صاحب الأرض والجمهور"، معبرا عن "شكره وتقديره للاتحادِ الآسيويّ لكرة القدم لتفهمه الأمر، وتعامله مع هكذا مواقف بإنسانيةٍ كبيرةٍ تؤكد أن كرةَ القدم رسالةٌ ساميةٌ للجميع".

يذكر أن منتخبنا الوطنيّ للشباب سيواجه منتخبَ تايلاند اليوم الأحد في الساعة الثالثة والنصف عصراً بتوقيتِ العاصمة بغداد في آخر مبارياته ضمن التصفياتِ الآسيويّة لكرةِ القدم دون 20 عاماً.

مقالات مشابهة

  • فريق عراقي يقرأ الفاتحة على روح نصر الله في السعودية قبل مواجهة الهلال (شاهد)
  • استطلاع رأي يكشف نظرة المغاربة للاتحاد الأوروبي
  • الدوري السعودي للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة والقادسية يكسب قمة الجولة من أمام الأهلي
  • الشباب يتغلّب على الرائد في الجولة الخامسة من الدوري
  • شاهد| الشباب يتغلب على الرائد بثنائية
  • بالفيديو ..سعيود يسجل ثاني أهدافه في الدوري السعودي
  • الجابر: الدوري السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم .. فيديو
  • نبيل الساعدي ينتقل من الشباب للاتحاد بنظام الإعارة
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • دقيقة صمت وشارات سوداء في مباراة شباب العراق وتايلاند