قال هاني أمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، إن شهر يونيو من كل عام يشهد طلبًا زائدًا  على السجائر من قبل التجار، لأن  هناك اعتقاد بأن هناك زيادة ضريبية جديدة مع السنة المالية الجديدة، وبالتالي يحدث نوع من التخزين للاستفادة من فروق الأسعار، وخلافه، معقبًا: "كل سنة في هذا الوقت يحدث زيادة جنيه او اتنين، ويتم العمل على ضخ المزيد من المنتج  للحفاظ على الأسعار".

شعبة الدخان: كميات السجائر المخزنة لدى التجار 3 أضعاف إنتاج الشركة الشرقية


وتابع "هاني أمان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية " ten"، مساء الإثنين، أن هذا العام شهد تخزين  للسجائر بصورة  أكبر مما حدث في السنوات الماضية،  مما إنعكس  على الأسعار بصورة غير منطقية،  وهذا شجع فئة أخرى من  المنتهزين  للاستفادة من هذا الأمر، معقبًا: "في نوعية جديدة ليسوا تجار ، قاموا بشراء كميات من السجائر للبيع بأسعار كبيرة". 
ولفت هاني أمان، رئيس شركة الشرقية للدخان، إلى أن الشركة إذا قامت بمضاعفة الإنتاج أربع مرات، فسيتم تخزين هذه الكمية، معقبًا: "بنطلع علبة السجائر بـ24 ، وتباع بـ48 جنيه ، الزيادة التي قد تحدث قد تصل لـ2 جنيه، وليس 25 جنيه"
وأشار إلى أن الشرقية للدخان  تنتج 70 مليار سيجارة في العام، وحصة الشركة  من السوق المصري تتراوح ما بين 70 لـ75%  الذي يستهلك 100 مليار سيجارة في العام، مضيفًا أن هناك 18% من الشعب المصري يقوم بشرب السجائر، والشركة الشرقية للدخان تستحوذ على 12% من  الشعب المصري، مشيرًا إلى أن الشركة لا تبيع السجائر فقط ، ولكنها تبيع بعض منتجات التبغ الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر ارتفاع أسعار السجائر هاني أمان اخبار السجائر الشرقیة للدخان

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»

سجلت أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024 في بورصة الدواجن، انخفاضا خلال الأيام الماضية، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب بسبب الاهتمام باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك إغلاق عدد كبير من محلات بيع الدواجن خلال إجازة العيد.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

ووفق الأسعار المعلنة من قبل بورصة الدواجن، سجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 88 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة، بينما تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 و100 جنيه.

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 110 جنيهات، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 115 و130 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي 

 وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 129 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 135 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات  

سجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 70 جنيهًا على أرض المزرعة.

وأوضح سامح عريان أحد أصحاب محلات الدواجن في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الأسعار تتغير بشكل يومي خاصة أن السوق يخضع لآليات العرض والطلب، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار خلال الفترة المقبلة استقرارًا نتيجة توفر المعروض في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • عضو بصحة الشيوخ يطالب الحكومة بالالتزام بتكليفات الرئيس لمواجهة ارتفاع الأسعار
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»
  • 4 شركات في البورصة تتكبد خسائر سوقية اليوم لهذا السبب
  • “افتكرته مقلب من تركي آل الشيخ”.. هاني شنودة يكشف أعظم اتصال في حياته (فيديو)
  • تقرير يكشف السبب الحقيقي وراء تباطؤ شحنات الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل
  • بحث حالات 100 من الأسر الأكثر احتياجا في الشرقية لإدخال المياه لهم
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • هاني شاكر يكشف عن مفاجأة بعد اتهامه بسرقة قصيدة «رحماكي»
  • مياه الشرقية تستطلع آراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بمنيا القمح
  • الأجهزة الكهربائية: توافر الدولار بالبنوك ساهم في تراجع الأسعار