يمكن أن يكون نسيانك  كلمة مرور هاتفك أو رقم التعريف الشخصي أو إلغاء نمط القفل، مشكلة كبيرة بالنسبة لك، تقيدك من الوصول إلى استخدام هاتفك، وهي واحدة من أكثر التجارب المحبطة في عالمنا الرقمي، لا سيما بالنظر إلى كمية البيانات الشخصية المخزنة على الأجهزة المحمولة ومقدار اعتمادنا عليها. 

 

ومع ذلك هناك حلول لهذه المشكلة المزعجة.

في هذه المقالة من موقع ، gizchina سوف نتعمق في مجموعة متنوعة من الطرق لاستعادة الوصول إلى جهازك الأندرويد الخاص بك عندما تجد نفسك غير قادر على تذكر كلمة المرور أو كيف تفك نمط القفل.

هناك مجموعة من الإستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك على استعادة الوصول إلى جهاز Android الخاص بك عندما تكون مقفلاً.

هل نسيت باسوورد موبايلك الأندرويد .. إليك حل هذه المشكلة

الطريقة الأولى: ابحث عن جهازي

إذا حاولت استخدام نمط إلغاء القفل unlock pattern عدة مرات دون تذكر الطريقة الأكثر فاعلية ، فيمكنك استخدام خاصية "العثور على جهازي" ، الذي كان يُعرف سابقًا باسم مدير جهاز أندرويد، والذي توفره شركة "جوجل". هذه الأداة قابلة للتطبيق على جميع هواتف Android الرسمية المرتبطة بحساب Google. من خلال هذه الأداة الرسمية ، يمكنك تحديد موقع جهازك أو قفله أو مسحه عن بُعد باستخدام جهاز كمبيوتر، بالإضافة إلى إنشاء كلمة مرور جديدة لاستعادة الوصول.

لتحقيق ذلك ، اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى myaccount.google.com/find-your-phone.

أدخل بيانات اعتماد حساب  جوجل  Google الخاصة بك.

اختر الجهاز المقفل.

انقر فوق خيار القفل.

أنشئ كلمة مرور جديدة.

عند الانتهاء من هذه الخطوات ، يمكنك استخدام كلمة المرور الجديدة التي قمت بعملها حديثًا لإلغاء قفل جهاز  Android  من الشاشة المقفلة. بعد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات لإعادة ضبط نظام الإغلاق المفضل لديك.

هل نسيت باسوورد موبايلك الأندرويد .. إليك حل هذه المشكلة

الطريقة الثانية: من خلال الـ Gmail

وهي طريقة فعالة ورائعة خاصة مع الهواتف القديمة، استعادة كلمة المرور عبر  Gmail. عندما نقوم بإدخال نمط غير صحيح خمس مرات ، يصبح خيار "نسيت كلمة المرور" “Forgot your password” مرئيًا. 

إذا قمنا بتمكين تفعيل الواي فاي WiFi أو الاتصال بالإنترنت عبر الداتا ، فيمكننا استخدام هذا الخيار لإدخال البريد الإلكتروني المرتبط بالجهاز مع وكلمة المرور ، وبالتالي إلغاء قفل الجهاز.

كيف تحمي هاتفك من البرامج الضارة؟.. علامات مهمة تدل على اختراق أندرويد HTC Wildfire E Star.. هاتف أندرويد جديد لذوي الدخل المحدود

الطريقة الثالثة: من خلال safe Mode

استخدام الوضع الآمن لإلغاء الأقفال وهي طريقة فعالة فقط مع أقفال الطرف الثالث، الغير تابعة للنظام نفسه يتمحور هذا الحل حول تنشيط "الوضع الآمن" ، وهي آلية تبدأ تشغيل الجهاز المحمول مع تعطيل التطبيقات التي تم تنزيلها.

عادةً ما يستلزم تفعيل الـ Safe Mode الضغط باستمرار على زر الطاقة ، مما يؤدي إلى ظهور نافذة بها خيارات مثل "إيقاف التشغيل" Power off. يؤدي الاستمرار في الحفاظ على الضغط على الزر إلى عرض تحذير ، وعند هذه النقطة يتم الضغط على الزر حتى ظهور خيار إعادة التشغيل في الوضع الآمن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلمة مرور جوجل أندرويد کلمة المرور

إقرأ أيضاً:

تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب

أعلنت Open AI، الشركة المصنعة لـ «شات جي بي تي»، تأجيلها لإصدار ميزة «الوضع الصوتي» لمدة شهر حتى نهاية يوليو بسبب مشكلات فنية، على الرغم من تخطيطها لطرح تجربة المحادثة الصوتية الواقعية لمجموعة صغيرة من مستخدمي Chat GPT Plus في أواخر يونيو.

وأوضحت شركة Open AI عن سبب تأجيلها لإطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي، وقالت الشركة، إنها تؤجلها لأنها تحتاج إلى وقت للوصول إلى معيار الإطلاق الخاص بها.

الذكاء الاصطناعيتأجيل إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI

دونت شركة Open AI في منشور لها عبر منصة الويب وموقع التواصل الاجتماعي إكس، قائلة، «نعمل على تحسين قدرة النموذج على اكتشاف محتوى معين ورفضه، كما نعمل أيضًا على تحسين تجربة المستخدم وإعداد بنيتنا التحتية لتوسيع نطاقها لتشمل الملايين مع الحفاظ على الاستجابات في الوقت الفعلي».

موعد إصدار ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI

وقالت الشركة إنه سيتم إصدار الميزة في البداية لمجموعة صغيرة من المستخدمين لجمع التعليقات، وستكون متاحة لجميع مستخدمي بلس في الخريف، مع مراعاة فحوصات السلامة والموثوقية.

الذكاء الاصطناعيإمكانات جديدة تطرحها Open AI لمشاركة الفيديو والشاشة

وفي شهر مايو، أعلنت Open AI، أنها ستطلق نموذجًا جديدًا للذكاء الاصطناعي يسمى GPT-4o، قادراً على إجراء محادثة صوتية واقعية وقادرة على التفاعل عبر النص والصورة، وهي أحدث خطوة لها للبقاء في المقدمة في السباق للسيطرة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وستمكن القدرات الصوتية الجديدة المستخدمين من التحدث إلى Chat GPT والحصول على استجابات في الوقت الفعلي دون تأخير، بالإضافة إلى مقاطعة Chat GPT أثناء التحدث، كلاهما من السمات المميزة للمحادثات الواقعية التي وجدها المساعدون الصوتيون الذين يعملون بتقنية الذكاء الاصطناعي صعبة.

اقرأ أيضاًأبل تلغي خدمة الدفع الآجل Apple Pay Later

«ساعة أبل» الجديدة.. شاشة أكبر وجسد أنحف

تقنية جديدة قد تطيل عمر بطاريات أجهزة أبل 100 مرة

مقالات مشابهة

  • «لو موبايلك ضاع».. طرق استرجاع الصور والبيانات ورسائل الـ«واتسآب»
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بأسلوب كسر القفل.. سقوط لص المساكن في القطامية
  • واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا.. هل موبايلك ضمن القائمة؟
  • هل تشعر باختراق شبكة Wi-Fi.. إليك 10 نصائح يوصي بها الخبراء
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • أين تكمن المشكلة؟
  • تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه