تمكن أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء من توقيف 12 شخصا تتراوح أعمارهم بين 14 و18 سنة، أمس الأحد، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالعنف وتعييب منشآت ووسائل نقل عمومية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، وفق مصدر أمني، إلى قيام الموقوفين بالتنقل على متن حافلة للنقل الحضري انطلاقا من الشريط الساحلي لمدينة الدار البيضاء، قبل أن يعمدوا إلى تعنيف ركاب آخرين وتعريضهم لسرقة مقتنياتهم الشخصية، فضلا عن إلحاقهم للفوضى بالشارع العام وإلحاق خسائر مادية بتجهيزات هذه الحافلة.

ومكّن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تباشره فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن أنفا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم.

كلمات دلالية أمن العنف النقل الحضري النيابة العامة تخريب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أمن العنف النقل الحضري النيابة العامة تخريب

إقرأ أيضاً:

ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء

زنقة20| علي التومي

أسفرت عمليات مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، امس الأربعاء 02 أكتوبر الجاري، عن توقيف 5 أشخاص بمدينتي الدار البيضاء وفاس، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة وترويج شحنات من الأقراص الطبية المخدرة ومخدر الشيرا.

وأسفرت العملية الأولى وفقا لمصدر أمني مأذون،عن ضبط اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة نفعية، مباشرة بعد وصولهما من إحدى مدن شمال المملكة، وهما في حالة تلبس بحيازة 6690 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتويل”.

وفي عملية ثانية، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة فاس من توقيف شخص يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في عدة قضايا إجرامية، حيث تم العثور بحوزته على كيلوغرامين من مخدر الشيرا وميزانين كهربائيين وعدة أسلحة بيضاء ، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وفي عملية ثالثة متزامنة، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، العاملة بنقطة المراقبة بالطريق المؤدية إلى مدينة مكناس، من ضبط شاحنة للنقل الطرقي للبضائع، وعلى متنها 1350 قرص طبي مخدر من نوع “زيبام”، فضلا عن توقيف سائق الشاحنة وشخص ثان يشتبه في تورطه في ترويج هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

إلى ذلك جرى إخضاع جميع الموقوفين في هذه القضايا للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك قصد تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الأنشطة الإجرامية، وتوقيف كافة المتورطين المفترضين فيها.

مقالات مشابهة

  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع
  • صناعة الطيران.. مجموعة “Aciturri” تفتتح موقع إنتاج في الدار البيضاء
  • بحثا عن موارد مالية استعدادا للمونديال..جماعة الدار البيضاء تستعد لبيع (فيلات) بالمزاد العلني
  • الرئاسة: جرائم إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • قيادة المنطقة الأمنية سيبع تقود حملة أمنية ضد العناصر الإجرامية