وافقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على برنامج الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء.

مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، ويقام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة العامة لتنشيط السياحة، وتنطلق فعالياته في الثامنة مساء الجمعة 25 أغسطس وتتواصل على مدار 14 يوم متصلة حتى الخميس 7 سبتمبر.

مهرجان القلعة مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

وتشهد فعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، مشاركات أولى لعدد من نجوم الغناء المصريين والعرب، إضافة إلى ظهور لعدد من نجوم التسعينيات.

وتصل عدد الفعاليات هذا العام إلى 45 حفلة، حيث يقام حفلان متتاليان على مسرح المحكى، إلى جانب حفل يستضيفه مسرح خارجي تم استحداثه وإعداده لاستقبال الجمهور أثناء الدخول، وتم وضع 5000 مقعد لضيوف الفعاليات، إلى جانب شاشات ضخمة لنقل العروض تيسيرا على الجمهور.

نسمة محجوب البرنامج الكامل لـ مهرجان القلعة

ويشمل برنامج فعاليات مسرح المحكى بمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته 31 عروضا للنجوم، عز الأسطول، نسمة محجوب، مجموعة التشيللو state of harmony، فايا يونان، أوركسترا القاهرة السيمفوني، فريق وسط البلد، نادية مصطفى، هاني شاكر بمصاحبة فرقته الموسيقية قيادة المايسترو مصطفى حلمي، سيمون، هشام عباس، مني بوركهارد، مصطفى حجاج، مصطفي شوقي، وغالية بنعلي.

وأيضا حفلات لنجوم الأوبرا للموسيقى العربية والفنان علي الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الأرتيست، وليد توفيق، هشام خرما، لينا شاماميان، المنشد أحمد العمري، الشيخ ياسين التهامي، عبير نعمة مع الفنان محمد محسن بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة.

الموسيقار عمر خيرت حفلات محكى القلعة

ومن نجوم حفلات مهرجان هذا العام، نسمة عبد العزيز، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، كورال مركز تنمية المواهب، الموسيقار عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، إضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

اقرأ أيضاً٣٥ ألف مشاهد فى الأسبوع الأول من مهرجان قلعة صلاح الدين

غدًا.. إيناس عبد الدايم تفتتح مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى بقیادة المایسترو

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17

 

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا.

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد خلال دورته الـ 17نبذة  عن عبد الله سعد 


الفنان عبد الله سعد ولد في القاهرة، ودرس  الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، وبعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.


ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993"، وفيلم ( العميل رقم ١٣)، كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.


الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • من هنا.. لينك تحميل الدرجات” نتائج الثالث متوسط صلاح الدين 2024 epedu.gov.iq
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • موعد انطلاق مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • الحديدة.. إهمال حوثي متعمد يهدد باندثار قلعة بيت الفقيه
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان  عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • عاجل - نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين بغداد البصرة