عدن (عدن الغد) خاص :

قام نائب السفير البريطاني لدى اليمن (شاليز هاربر) والملحق العسكري (بيتر لي جاسيك) يوم الثلاثاء بزيارة لمصلحة خفر السواحل اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن .

وكان في استقبالهم الوكيل المساعد لشؤون القطاعات بالمصلحة العميد /مسعد علي اسعد ومدير عام قطاع خليج عدن وعدد من مدراء العموم في المصلحة.

وعقد اجتماع في رئاسة المصلحة بنائب السفير البريطاني والوفد المرافق له ، رحب في مستهله الوكيل المساعد بالوفد الزائر بإسم رئيس المصلحة اللواء الركن خالد علي القملي وقيادة ومنتسبي المصلحة.

وخلال الإجتماع أطلع الوكيل المساعد نائب السفير البريطاني والوفد المرافق له حول الوضع الحالي للمصلحة ، والأدوار والمهام التي تقوم بها ، مقدما شرحا مفصلا عن المشاريع المنجزة من قبل الداعمين في الإتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة التي تم تنفيذها عبر منظمات الأمم المتحدة UNDP و UNODC ، 
معبرا عن شكره للمملكة المتحدة باعتبارها داعم أساسي لإعادة بناء قدرات مصلحة خفر السواحل اليمنية.

كما تطرق الإجتماع إلى الإحتياجات الضرورية والملحة التي تتطلبها المصلحة لرفع جاهزيتها ، وبما يمكنها من أداء المهام والأدوار المناط بها في تأمين المياه الإقليمية والجزر اليمنية ومكافحة التهريب والقرصنة.

من جانبه عبر نائب السفير البريطاني والملحق العسكري والوفد المرافق لهما عن تقديرهما للجهود الكبيرة المبذولة من قبل قيادة المصلحة في إعادة تأهيل وتجهيز المصلحة وما شاهدوا من نتائج ملموسة على أرض الواقع للدعم المقدم ، ومؤكدين  تقديم بلادهم الدعم اللازم للمصلحة.

وفي نهاية الزيارة قام نائب السفير البريطاني والوفد المرافق له بجولة استطلاعية في منشآت المصلحة ، واطلعا خلالها على الفصول الدراسية وغرفة العمليات وموقع الرصيف العائم المطلوب إنجازه.

وتأتي هذه الزيارة والزيارات الأخرى التي تشهدها المصلحة كنتيجة لجهود رئيس المصلحة اللواء الركن / خالد القملي وحرصه على حشد الدعم اللازم من المجتمع الدولي لإعادة دور خفر السواحل اليمنية في حماية الموانئ والجزر والمياه الإقليمية والوطنية وتعزيز الأمن البحري في المنطقة التي تشهد تهديدات وتحديات مستمرة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: والوفد المرافق

إقرأ أيضاً:

نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية

نائب الملك يشدد على ضرورة تعزيز تواصل المحافظين والحكام الإداريين مع المواطنين نائب الملك: ضرورة الاستمرار بالإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لترسيخ سيادة القانون نائب الملك يؤكد أهمية التركيز على الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية

زار نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الأربعاء، وزارة الداخلية.

وأكد سمو ولي العهد ضرورة تعزيز تواصل المحافظين والحكام الإداريين مع المواطنين، للوقوف على احتياجاتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

وشدد سموه على ضرورة الاستمرار بالإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية لترسيخ سيادة القانون، وتقديم التسهيلات اللازمة لدخول السياح للمملكة.‏

واستمع سمو ولي العهد إلى شرح من وزير الداخلية مازن الفراية، عن سير العمل في مديريات الوزارة ضمن مسؤوليات عملها.

وترأس نائب جلالة الملك اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية في الوزارة بحضور رئيس المجلس وزير الداخلية، ونائب الرئيس مدير الأمن العام بالإنابة العميد أنور الطراونة، إذ أكد سموه أهمية التركيز على الجانب التوعوي لتعزيز السلامة المرورية، والتخفيف من الخسائر البشرية جراء حوادث السير.

وشدد سموه ولي العهد على أهمية التنسيق مع المؤسسات المعنية، لتطبيق خطط المجلس.

بدوره، تطرق الفراية إلى الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية للأعوام 2024-2028، والخطة التنفيذية للمجلس، والإجراءات المتخذة للحد من الحوادث المرورية.

واستعرض مهام وواجبات ‏المجلس الأعلى للسلامة المرورية وآلية عمله والنتائج التي ترتبت على إقرار القانون المعدل لقانون السير، والتي أدت لانخفاض عدد الوفيات الناتجة عن حوادث السير.

وكان المجلس الأعلى للسلامة المرورية، أقر الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية للأعوام 2024-2028، وخطتها التنفيذية، بالتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية المعنية بالسلامة المروية، لتوحيد الجهود المتعلقة بالسلامة المرورية، ودراسة الأثر المروري.

مقالات مشابهة

  • أوروبا تحتضن مؤتمر دولي يسعى لتطوير قدرات خفر السواحل اليمنية
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يزور المحكمة العليا في أذربيجان
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية