كلية الفنون التطبيقية بجامعة طنطا، واحدة من الكليات الجديدة التي تستقبل طلاب الثانوية العامة خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث أعلنت جامعة طنطا الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب والطالبات بالكلية.

كليات جديدة تنتظر طلاب الثانوية العامة.. كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا

وقال الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، إن كلية الفنون التطبيقية بجامعة طنطا تم الموافقة على بدء الدراسة بها ضمن كليات الجامعة، بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات، ليصل بذلك عدد كليات الجامعة إلى 15 كلية.

وأوضح رئيس جامعة طنطا في تصريحات لـ«الوطن»، أن تشغيل كلية الفنون التطبيقية يستهدف تحقيق التكامل بين البرامج الأكاديمية وخدمة القطاعات الصناعية بمحافظة الغربية وخدمة مصانع الغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى، وذلك وفقا للبرامج الدراسية المتاحة بالكلية، حيث تمنح الطلاب درجة البكالوريوس في 3 تخصصات رئيسية هي الغزل والنسيج والتريكو، وطباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز، والملابس الجاهزة وصناعة الموضة، خاصةً في ظل التغيرات التي يفرضها سوق العمل، موضحاً أن الجامعة تعمل دائماً على تطوير برامجها التعليمية، و إتاحة فرص تعليمية متميزة أمام طلابها لمواكبة كل ما هو بما يخدم مجتمع المعرفة. 

كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا تدخل الخدمة

وكشف «ذكي» عن إنهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد داخل كلية الفنون التطبيقية، لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد 2023-2024، موضحا انتهاء كل التجهيزات بكلية الفنون التطبيقية، سواء الفنية أو الإنشائية.

16 فصلا دراسيا في كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا

وأوضح أن الكلية تضم 16 فصلا دراسيا وصالة للرسم، و2 مدرج تعليمي و3 معامل للحاسب الآلي، و9 معامل وورش متخصصة، علاوة على إنهاء كافة المرافق اللازمة، إلى جانب أنه تم الانتهاء أيضا من استكمال الهيكل الأكاديمي للكلية بتعيين أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والعاملين بالهيكل الإداري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الفنون التطبيقية جامعة طنطا العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024م، حول امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، حيث أكد عدد كبير من الطلاب على صعوبة امتحان الفيزياء الذي تضمن العديد من النقاط التي كانت بحاجة إلى تفكير، أما امتحان مادة التاريخ فعبر العديد من الطلاب عن سعادتهم بالامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط إلا أنه تضمن بعض النقاط البسيطة التي كانت بحاجة إلى تفكير، إلا أن الامتحان في مجمله كان جيدا.

وحرص عدد من أمهات طلاب وطالبات الثانوية العامة بالقليوبية، على انتظار ذويهم أمام لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالقليوبية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم بعد الخروج من امتحان مادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، اليوم السبت، كما حرصوا على إحضار زجاجات المياه الباردة لإعطائها لذويهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، كما أنهم حرصوا على الدعاء لأبنائهم وقراءة آيات من القرآن الكريم.

وتابعت سماح إبراهيم مدير تعليم القليوبية، لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة داخل الإدارات التعليمية بالقليوبية، وذلك من خلال غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لحظة بلحظة، بحضور سعيد ندا وكيل المديرية، وأعضاء اللجنة.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، في بيان لها، أنه اطمأنّت مدير المديرية على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية وحتى دخول اللجان، وتستمر أعمالها حتى نهاية اليوم، والاطمئنان إلى عدم وجود أي مشاكل في مركز توزيع الأسئلة.

كما شددت، على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، دون التأثير على انضباط أعمال الامتحانات، وكذا تفتيش دورات المياه تفتيشًا دقيقًا، وموافاة غرفة العمليات بالمديرية عن طريق غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لحظة بلحظة بالتقارير أولًا بأول، والتأكد من كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغلق بوابة المدرسة.

وأكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بمحافظة القليوبية بلغ 48541 ويؤدون امتحاناتهم أمام 105 لجنة عام، منهم لجنة للمكفوفين ولجنة لـ Stem في 12 إدارة تعليمية.

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.15 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.16 PM WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM (1) WhatsApp Image 2024-06-29 at 12.22.17 PM

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. بكاء طلاب مطروح بسبب الفيزياء (صور)
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان التاريخ سهل والفيزياء صعب
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. أفضل مدارس متاحة لـ طلاب الإعدادية
  • طلاب مؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد من جامعة مالبورن الأسترالية
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • انجاز تربوي.. 3 طلاب من اللبنانية على لائحة الشرف وهذا ما فعلوه!