عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية بديوان المديرية , اليوم , اجتماعاً مشتركاً مع الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم وذلك لبحث إستعدادات إستقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

حضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتورة عبير عبد الغنى وكيل المديرية  والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائى بالدقهلية  و مديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائى , علاوة على مديري عموم الادارات التعليمية ومديري المراحل التعليمية

تناول  الاجتماع  تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات و الممارسات الصحية السليمة مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها

كما بحث  المجتمعون تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين ادارة المدرسة والفرق الطبية ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذها.

وشددوا على متابعة نظافة المدارس من الداخل (أفنيه وفصول دراسية ودورات مياه و حجرات أنشطة وأسوار) والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للاشراف على المقصف و مطابقة الاغذية الموجودة به للشروط الصحية. 

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بضرورة تضافر كافة الجهود والعمل استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالمدرسة محافظ الدقهلية الادارات التعليمية العام الدراسى الجديد وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الصحة الصحة المدرسية المراحل التعليمية الاستعدادات للعام الدراسى الجديد

إقرأ أيضاً:

مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

بتوجيهات من الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، قامت وفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، بتفقد عددًا من مدارس إدارة قنا التعليمية للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وكذا متابعة قرارات الوزاره بخصوص الحد من الكثافة وسد العجز بالمدرسين وتنفيذ التعليمات.

وخلال متابعاتها اليومية لمدارس الإدارة، أكدت مدير عام إدارة قنا التعليمية على أهمية الإلتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل الكثافات بالفصول، كما شددت على ضرورة وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس لتوزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاق العام الدراسي مباشرة.

مقالات مشابهة

  • «تعليم بورسعيد» تناقش استعدادات العام الدراسي الجديد والانضباط المدرسي
  • مديرة إدارة قنا التعليمية تتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • الدقهلية توقع اتفاقية رباعية لضمان صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى بالدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  • اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحى في الدقهلية لبحث استعدادات العام الدراسي
  •  الصحة: 16% من الأضرار الصحية للمرضى تهو لأخطاء التشخيص 
  • تعليم أسوان تعلن جاهزية 1519مدرسة لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • ورشة عمل لتعزيز الحماية من الامراض المشتركة بين الانسان والحيوان بصحة الدقهلية