بغداد اليوم- متابعة

أعلنت السلطات الحكومية الايرانية، اليوم الإثنين (14 آب 2023)، عن "استنفار طبي" على الحدود شرق العراق استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).

ونقلت وكالة مهر الايرانية عن وزير الصحة الإيراني بهرام عين الله قوله انه "وبناء على تجربة العام الماضي، توصلنا إلى تنبؤات بأنه يمكننا خلق وضع مناسب من حيث الصحة والعلاج لحجاج الحسين".

وأوضح "خطوتنا الأولى والأكثر أهمية هي إنشاء مستشفى مجهز تجهيزًا جيدًا في محطة الشلامجة باسم مستشفى قاسم سليماني".

واعتبر، أن "80٪ من زوارنا يذهبون إلى كربلاء من حدود الشلامجة ومهران، وهناك أيضًا مركز طبي آخر، أنشئ في محطة مهران".

وأضاف عين الله "أعددنا مركزًا طبيًا مجهزًا من طابق واحد على حدود خسروي، ومستشفيات العقبة في إيلام وعبادان خرمشهر جاهزة لتقديم خدمات كاملة لزوار الاربعين".

وأعلن وزير الصحة الايراني عن "إرسال 370 سيارة إسعاف للمنطقة لخدمة الزائرين" مبينا انه "وبالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز 38 حافلة إسعاف سعة 13 مقعدًا، تعمل كمستشفى متنقل، لتقديم المساعدة".

وفي إشارة إلى الطقس الحار هذا العام ، حذر عين الله عن احتمالية حدوث تسمم غذائي وضربة شمس بين الزوار" مضيفا "يتمركز موظفو الصحة في جميع المحطات وننصح الزائرين بعدم المشي في الحر بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً، مع شرب الكثير من السوائل".

وأكد انه "بالإضافة إلى 13 ألف عامل طبي قدموا خدمات للناس خلال الأربعين بقدر ما يطلب الهلال الأحمر ، سنوفر القوى العاملة".

وتابع وزير الصحة الايراني "نتوقع من الإذاعة والتلفزيون إيصال رسائل صحية ورعاية للزوار ، والاستوديو الصحي الموجود في مهران وشلامجة لإعطاء رسائل صحية بشكل دائم حتى لا يأكل الناس بقايا الطعام أو تسممهم".

وبشأن الدبلوماسية الصحية بمناسبة الأربعين ، قال عين الله: "بالنسبة للأربعين، قمنا بترتيبات جيدة مع وزير الصحة العراقي حتى تكون جميع مرافق العراق متاحة لزوارنا".

وبين "نحن نستخدم 3 مستشفيات بشكل مشترك على طريق الزوار ، ولأول مرة ، يمكن لأطبئءنا المتخصصين إجراء العمليات الجراحية في المستشفيات العراقية ، بحيث يمكن استخدام خبرات الأطباء الإيرانيين في العمليات الجراحية في المستشفيات العراقية إذا لزم الأمر".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزیر الصحة عین الله

إقرأ أيضاً:

الأهلي يطلب تقريراً طبياً حول إصابة "ربيعة".. ويبحث عن الصفقة الأخيرة

طلب مسؤولو النادي الأهلي تقريراً طبيًا حول إصابة رامي ربيعة مدافع الفريق بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية خلال مباراة المنتخب الوطني ضد كاب فيردي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني بدوري الابطال

وأجرى الجهاز الطبي للأهلي اتصالات مكثفة مع طبيب المنتخب الوطني وطالبوا بالحصول على تقرير شامل حول إصابة اللاعب قبل سفره إلى بوتسوانا مع المنتخب الوطني.

ويخشى مسؤولو الأهلي الإصابات التي تضرب عناصر الفريق بعد استبعاد إمام عاشور نجم الوسط من معسكر المنتخب بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة ويخضع لبرنامج تأهيلي للحاق بالتدريبات الجماعية.

ويبحث الأهلي عن صفقة أخيرة قبل غلق باب الانتقالات الجارية بعدما طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر التعاقد مع جناح هجومي يجيد اللعب في مركز رأس الحربة.

وتم طرح بعض الأسماء على كولر لتحديد إمكانية ضمها مثل جوناثان أوكيتا لاعب زيورخ السويسري وكارلوس ستراندبيرج مهاجم هاتاي سبور التركي.

وخاض الأهلي مباراة ودية ضد وادي دجلة انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف دون رد سجله حسين الشحات.

مقالات مشابهة

  • الأصفر عامل كام؟.. سعر الذهب بالدولار اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • شؤون الأسرة لـ"اليوم": تفعيل الإطار الوطني لحماية الطفل في العالم الرقمي هذا العام
  • 4.5 مليار دولار قيمة صادرات إيران الى العراق بـ5 أشهر
  • فضل المحافظة على تلاوة أذكار الصباح والمساء
  • الأهلي يطلب تقريراً طبياً حول إصابة "ربيعة".. ويبحث عن الصفقة الأخيرة
  • السلطات المحلية تستنفر عناصرها بعد تسبب سيول طوفانية في انهيار منازل بورزازات(صور)
  • إيران ترد على "التدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية"
  • هدى رؤوف.. إيران ودعم الدور الحوثي في البحر الأحمر
  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران
  • أزمات واحداث بانتظار العراق في حال فوز ترامب والسبب نفوذ إيران - عاجل