عدن (عدن الغد) خاص:

من  عبدالرحمن بامزاحم

تفقد صباح يوم الأثنين كلا من  مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت الأستاذ عمر أحمد الجفري والمدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي مشاريع المياه في كل من مناطق بروم وحصيحصة وميفع بمديرية بروم ميفع غرب محافظة حضرموت .

بداية الزيارة التفقدية كانت لمشروع مياه مدينة بروم الأهلي حيث كان في استقبالهم مدير المشروع المنهدس رشيد محمد بامزاحم والذي قدم شرحا وافيا عن سير عمل المشروع وأهم الإحتياجات  اللازمة والضرورية وأبرز الصعوبات التي تواجه سيرالعمل في المشروع .

كما تفقدا الجفري والجوهي مشروع مياه منطقة حصيحصة حيث كان في استقبالهم مدير المشروع الشيخ محمد سعيد المحمدي والذي بدوره أعطى صورة وافية عن سير عمل المشروع واهم احتياجاته وأبرز الصعوبات وما تتطلبه المرحلة القادمة من أعمال اضافية .

كما تفقد مدير مياه ساحل حضرموت والمدير عام المديرية  مشروع مياه منطقة ميفع وكان في استقبالهم مدير المشروع الأستاذ العبد سالم باعود ورئيس لجنة ميفع المجتمعية الأستاذ محمد علي بامطروح حيث قدم الاستاذ باعود شرحا وافيا عن سير العمل في المشروع موضحا الصعوبات التي تواجه سير العمل وأهم الإحتياجات اللازمة التدخلات المطلوبة .

وخلال زيارتهم التفقدية أوضح مدير المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت الأستاذ عمر أحمد الجفري عن أهمية هذه الزيارة والتي أتت بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية ممثلة في المدير العام الدكتور خالد حسن الجوهي وذلك للاطلاع عن قرب على سير عمل هذه المشاريع والوقوف عن كثب على أهم احتياجاتها وأبرز الصعوبات التي تواجه سير عملها ، مؤكدا على العمل لتطوير هذه المشاريع والارتقاء بها نحو الأفضل خلال المرحلة القادمة .

وبدوره أعرب المدير العام لمديرية بروم ميفع الدكتور خالد حسن الجوهي عن شكره وتقديره بهذه الزيارة التفقدية المهمة التي أتت تلبية لدعوة السلطة المحلية بالمديرية بهدف التعرف والاطلاع على سير عمل هذه المشاريع  والاطلاع على إحتياجاتها  وأبرز التدخلات اللازمة والصعوبات التي تعترضها، مؤكدا على حرص السلطة المحلية في المديرية ومتابعتها الدائمة للمكاتب ذات العلاقة والاختصاص في المحافظة للارتقاء بالخدمات وتطويرها، مبينا أن مشاريع المياه في مناطق المديرية سوف تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة القادمة من حيث رفع الكفاءة والإنتاجية والخدمة المقدمة للمواطنين ومعالجة الأعطاب وتحسين شبكات المياة .

رافقهم نائب أمن المديرية مدير البحث الجنائي الرائد عارف سعيد المحمدي ومدير مكتب الصناعة والتجارة الأستاذ عمر بلعود ومساعد مدير مؤسسة المياه للشؤون المالية والإدارية الأستاذ جلال سلمان العكبري ومساعد مدير مؤسسة المياه الشؤون المحطات والورش المهندس عبدالعزيز حسن العكبري ورئيس فسم تخفيضات فاقد المهندس معاذ محمد اليزيدي .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصعوبات التی بروم میفع سیر عمل

إقرأ أيضاً:

تنفيذ عدد من مشروعات المياه بالبريمي

العمانية: تواصل نماء لخدمات المياه تنفيذ عدد من المشاريع في قطاع المياه بمحافظة البريمي، سعيا منها لتحقيق الأمن المائي والاستدامة في خدمة المياه.

وأوضح المهندس داود بن سليمان السلامي مدير التشغيل والصيانة أن أبرز المشاريع في محافظة البريمي هو مشروع إنشاء شبكة مياه بمنطقة "النفحات" بولاية البريمي الذي تم إنجازه مؤخرا قبل الموعد المخطط له حسب الخطة التنفيذية للمشروع، والتي كانت حسب عقد تنفيذ المشروع في نهاية يناير من العام القادم، مشيرا إلى أن عدد التوصيلات في المشروع حاليا بلغ 169 توصيلة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد التوصيلات إلى 500 توصيلة حسب التوسع السكاني خلال الفترة القادمة.

وأضاف إن إجمالي أطوال الشبكات في المشروع بلغ 17.5كيلو متر، إذ يتكون المشروع من شبكة مياه من أنابيب البولي إثيلين، مع ملحقاتها (عدد 48 مح تحكم، 30 طفاية حريق، 6 غرف تصريف، 6 غرف محابس تفريغ الهواء).

وأشار إلى أنه يجري العمل لتنفيذ مشروع تمديد خطوط المياه بمنطقة "أرض الجو" في ولاية البريمي والذي يتكون من شبكة مياه من أنابيب البولي إثيلين بأقطار مختلفة مع ملحقاتها، وتشمل الشبكة عدد 100 محبس تحكم، و10 طفايات حريق، و2 غرف تصريف، و2 غرف محابس تفريغ الهواء، موضحا أن عدد التوصيلات الحالية في المشروع بلغ أكثر من 150 توصيلة، ومن المتوقع أن يرتفع عدد التوصيلات خلال الفترة القادمة إلى 250 توصيلة وذلك نتيجة للتوسع العمراني، بشبكات تتجاوز أطوالها 16 كيلو مترا، إذ بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 50%، فيما يجري حاليا دراسة مشروع إنشاء شبكة مياه بمنطقة الغريفة بولاية البريمي، وسيجري خلال الفترة القادمة البدء بأعمال تنفيذ المشروع.

وحول مشاريع ولاية محضة قال السلامي إنه يجري العمل على تنفيذ مشروع إنشاء شبكات المياه بمنطقة الرميلة بالولاية، حيث ستستفيد منه منطقة الرميلة الجديدة بشبكة يبلغ طولها 2.6 كيلو متر، خلال أربعة أشهر من منتصف مارس الماضي، وسيجري تشغيل المشروع بنهاية يوليو الحالي، فيما بلغ عدد التوصيلات حسب العمران الحالي بالمنطقة 5 توصيلات، على أن يرتفع العدد في المنطقة إلى 124 توصيلة تماشيا مع التوسع العمراني في المنطقة.

وأكد السلامي أنه سيجري خلال شهر نوفمبر القادم البدء في تنفيذ مشروع ربط الآبار الجديدة في نيابة الروضة وصفوان والزروب بالولاية، وذلك بهدف تفعيل هذه الآبار في حالات الطوارئ، وضمان الأمن المائي واستمرارية الخدمة في حالات الطوارئ، وتوقف مياه التحلية، إذ سيجري إنشاء غرف للتشغيل، إضافة إلى توصيل التيار الكهربائي لكل بئر، وتعزيز خدمة المياه، من خلال ربط الآبار بخط أنابيب المياه القائم حاليا بشبكات من الأنابيب البالغ طولها 4 كيلومترات.

مقالات مشابهة

  • تحرك قبلي يمنع إقامة معسكر للانتقالي في ساحل حضرموت
  • «ثلاجة الفريج» تواصل توزيع المياه والعصائر والمثلجات على العمال
  • فضيحة مدوية لجيش الاحتلال: مشروع إغراق أنفاق غزة فشل منذ أيامه الأولى
  • تنفيذ عدد من مشروعات المياه بالبريمي
  • تولي اللواء حسن علي عطية مديرا لأمن الإسكندرية
  • بيان مهم لوزارتي الاتصالات والنقل حول الكابلات البحرية
  • تنفيذ مشاريع مائية في البريمي بطول 17.5 كيلومتر
  • مدرسة(البلاد) وناظرها عبدالمجيد شبكشي 2-1
  • اللواء” أبو زريبة ” يُتابع مشاريع 2024 مع مدير ومهندسي مكتب المشروعات
  • «تنفيذي الشارقة» يعفي مشاريع مؤسسة «رواد» من نصف الرسوم الحكومية