أكّد مدير الامن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، اليوم، على ضرورة التكاتف المجتمعي للقضاء على كل المظاهر السلبية والتجاوزات التي تهدد امن المجتمع وسلامة أفراده، ومن أهمها ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات.

ووجه اللواء المعايطة إلى تشديد الاجراءات الميدانية والعملياتية والاستخبارية وفق خطط مدروسة لمراقبة هذه الظاهرة التي تعد جريمة بحق المجتمع، وإلقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للقضاء لينالوا عقابهم الرادع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأمني الذي ترأسه مدير الأمن العام ، بحضور مساعديه وعدد من كبار القادة والمديرين لمتابعة عدد من القضايا الامنية ومن أهمها تعزيز الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين خلال إعلان نتائج الثانوية العامة  .

وأكد اللواء المعايطة أهمية الحفاظ على مستويات الثقة العالية لدى المواطنين والتي تحظى بها وحدات مديريات الأمن العام وتشكيلاتها كافة؛ نظراً للعلاقة الأمنية والإنسانية المستمرة والتي بنيت على حسن التعامل والاحترام بين رجال الأمن والمواطنين. 

وقال مدير الأمن العام: سنقف سداً منيعاً لحماية الآمنين، والوقوف في وجه كل من يهدد أمن وسلامة المجتمع، من خلال الانتشار الميداني، والرقابة الآلية والبشرية، ومتابعة البلاغات الواردة حول قضايا اطلاق العيارات النارية والتحقيق بها حتى القبض على مطلقيها، وصاحب المناسبة، وضبط الأسلحة المُستخدمة وتقديمهم للقضاء.

وأكّد مدير الامن العام ضرورة تنفيذ الخطط المرورية الموضوعة لتنظيم السير وتأمين حركة المواطنين، ومنع المواكب المعيقة للمرور والممارسات التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق، ومخالفة مرتكبيها واتخاذ أشد الاجراءات بحقهم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبيّن اللواء المعايطة أنّ الإجراءات المتخذة إضافة إلى انتشار الوعي المجتمعي، ساهما في الحد من هذه الظاهرة القاتلة التي تتسبب بإصابات ووفيات لأبرياء لا ذنب لهم، ونحن مستمرون بمواجهتها حتى القضاء عليها من مجتمعنا نهائيا. 

وأوعز للإدارات المرورية بتعزيز الانتشار والرقابة البشرية والآلية التي تتضمن كاميرات الرقابة الثابتة، والطائرات المسيرة، لضبط المخالفات المرورية كافة التي نشهدها في كل عام بالتزامن مع اعلان نتائج الثانوية العامة واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحقهم ومنعهم من تهديد وتعطيل الحياة العامة للمواطنين.

وأشار مدير الامن العام إلى الدور التوعوي والمجتمعي الذي يقع على عاتقنا وأبناء المجتمع كافة، للمساهمة بنبذ مثل تلك المظاهر حماية للمجتمع من عبث المستهترين وترسيخاً للأمن للمواطنين والمقيمين كافة.

كما وأعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات، مهيبة بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عنها انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة والانتهاء منها .

أخبار ذات صلة العياصرة: الدورة الاستثنائية حملت الكثير من الجدل العياصرة: الدورة الاستثنائية .... العياصرة: الدورة الاستثنائية .... العياصرة: الدورة الاستثنائية حملت ....

منذ 8 دقائق

رئيس بلدية الرصيفة لـ"رؤيا": سنغلق أي محل تجاري مخالف في .... رئيس بلدية الرصيفة لـ"رؤيا": .... رئيس بلدية الرصيفة لـ"رؤيا": .... رئيس بلدية الرصيفة لـ"رؤيا": سنغلق أي ....

منذ ساعة

الرصيفة.. تحديات كبيرة تواجه أصحاب المحال في المنطقة .... الرصيفة.. تحديات كبيرة تواجه .... الرصيفة.. تحديات كبيرة تواجه .... الرصيفة.. تحديات كبيرة تواجه أصحاب ....

منذ ساعتين

تحسين طريق العراق.. مشكلات البنية التحتية وسبل الحل تحسين طريق العراق.. مشكلات .... تحسين طريق العراق.. مشكلات .... تحسين طريق العراق.. مشكلات البنية ....

منذ ساعتين

تصاعد الخطر.. قناة الغور تهدد حياة الأطفال وتتطلب تدخلاً .... تصاعد الخطر.. قناة الغور تهدد .... تصاعد الخطر.. قناة الغور تهدد .... تصاعد الخطر.. قناة الغور تهدد حياة ....

منذ ساعتين

مجلس الوزراء يقر نظام الدوائر الانتخابية لسنة 2023 مجلس الوزراء يقر نظام الدوائر .... مجلس الوزراء يقر نظام الدوائر .... مجلس الوزراء يقر نظام الدوائر ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الأمن العام يتوعد مطلقي العيارات النارية ومعيقي حركة السير تزامنا مع نتائج التوجيهي

الأردن | منذ 41 ثانية

العياصرة: الدورة الاستثنائية حملت الكثير من الجدل

الأردن | منذ 8 دقائق

طقس العرب: عمّان تسجل درجة حرارة قصوى قياسية مطلقة جديدة

طقس | منذ 29 دقيقة

ارتفاع الدخل السياحي خلال الشهور السبعة الأولى من 2023

اقتصاد | منذ 35 دقيقة

تشيلسي يتعاقد مع الإكوادوري مويسيس كايسيدو

رياضة | منذ 39 دقيقة

رئيس بلدية الرصيفة لـ"رؤيا": سنغلق أي محل تجاري مخالف في المنطقة الصناعية بالمشيرفة

الأردن | منذ ساعة للمزيد

دراسة صادمة عن شرب القهوة بعد الاستيقاظ فوراً

هنا وهناك

متى تنتهي موجة الحر القوية التي تؤثر على الأردن؟ طقس العرب يجيب - فيديو

طقس

مراسل "رؤيا": سيول جارفة جراء الأمطار الغزيرة في الديسة

الأردن

طقس العرب: رقم قياسي جديد تسجله العاصمة عمان بدرجات الحرارة "فيديو"

طقس

مشاهد مرعبة لموجة غبار في مدينة المفرق - فيديو

طقس

رابط نتائج التوجيهي في الأردن لسنة 2023

الأردن الطقس

طقس العرب: عمّان تسجل درجة حرارة قصوى قياسية مطلقة جديدة

سحب ركامية وعواصف رعدية في عدة مناطق بالأردن

طقس العرب: سحب رعدية بأجزاء من مرتفعات الشراه في معان

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدورة الاستثنائیة تحدیات کبیرة تواجه العیارات الناریة الأمن العام طقس العرب

إقرأ أيضاً:

تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت في الأردن

#سواليف

أعلنت #هيئة #تنظيم #الطيران_المدني #إغلاق #أجواء المملكة بشكل مؤقت أمام #حركة #جميع #الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو في تصريح صحفي اليوم إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.

ولفت إلى أن القرار يأتي التزاما بالاتفاقيات الدولية لسلامة الطيران المدني ومنها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني المتعلقة بقواعد الملاحة الجوية وسلامتها.

مقالات ذات صلة إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل 2024/10/01

وأكد مستو أن القرار الاحترازي الذي تم اتخاذه ستتم مراجعته وفقاً للتطورات الجارية وتقييم مستوى المخاطر.

وأفاد بأن شركات الطيران يتم العمل على إبلاغها، كما يتم تحديث البيانات بشكل مستمر لاطلاع المسافرين والمعنيين على آخر المعلومات المتعلقة بالتعليق المؤقت لحركة الطيران.

مقالات مشابهة

  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • الأردن يعيد فتح المجال الجوي أمام حركة الطيران
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • حتى إشعار آخر.. الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • الأردن تعلق حركة الطيران مؤقتاً
  • «القاهرة الإخبارية»: الأردن يعلق حركة الطيران بشكل مؤقت
  • تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت في الأردن
  • وسائل اعلام: الأردن يعلق حركة الطيران مؤقتا
  • الأردن يؤكد قدرته في الدفاع عن مصالحه ويرسّخ معادلة الأمن والاستقرار رغم كل الظروف المحيطة
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)