عدن الغد:
2024-09-30@12:40:44 GMT

وحدة صحة الدريب وكادرها الطبي.. انجاز بحجم الاعجاز

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

وحدة صحة الدريب وكادرها الطبي.. انجاز بحجم الاعجاز

كتب / أحمد الحامدي

زرت صباح اليوم الاثنين الموافق 14 اغسطس الوحدة الصحية بمنطقة الدريب التابعة لمديرية لودر المنطقة المترامية الأطراف التي تشمل قرى مجاورة عدة وجدت فيها  حالات من المرضى في تلك الوحدة الصحية التي ياتون إليها بشكل كبير ومتواصل بعد ان رأيت فيها من الجهد والإخلاص والعمل العظيم ما يستحق الشكر والثناء مع انها منطقة بعيدة عن  عاصمة المديرية لودر بحدود 30 كيلو متر ولكنها تعمل بكل ضمير وإخلاص وتفاني بقيادة طاقمها الطبي الدكتور محسن القديمي وكادرها الطبي النسائي الذي يتواجد في تلك الوحدة الصحية بدوام رسمي خلال أيام الأسبوع ماعدى السبت والجمعة ليس هذا فحسب بل أصبح الدكتور محسن القديمي يداوم شبه 24 ساعة بعد أن ينتهي دوامه يأتي إليه المواطنون من القرى المجاورة إلى منزله والذهاب به لتعيين وتشخيص بعض الحالات المتعبة التي عجزت عن الذهاب الى الوحدة الصحية بسبب المرض .

.!

التقيت بالدكتور : محسن القديمي في وحدته الصحية التي يتواجد فيها كل يوم كعادته بدوام رسمي وانضباط وسألته كم من الحالات المرضية التي تصل إليكم من مختلف أنواع المرض بما في ذلك مرض الحصبة الخطير الذي حصد أرواح كثير في المديرية وما دوركم تجاه هذا المرض ؟  

لقد أذهلني في إجابته بعد ان فتح لي السجل الخاص بالمرضى وقال نحن في اليوم الواحد نستقبل أكثر من 20 حالة أغلبها الحمى والسعال والإسهال وحالات تغذية  اما بالنسبة لمرض الحصبة فقال : لقد انتشر هذا المرض بشكل مخيف في منطقة الدريب والقرى المجاورة بسب عدم اللقاح سابقا لبعض الأسر التي لازالت تعيش في جهل وتخلف ولكنها بعد أن رأت خطورة هذا المرض وحصده للأرواح باشرت بالتلقيح وقد عملت حزم التحصين لأكثر من ( 150) حالة شبه تلقيح كامل ولله الحمد .!

من جهته وجه الدكتور محسن نداء الى مكتب الصحة والسكان  بالمديرية والسلطة المحلية إلى توسيع الوحدة الصحية بمنطقة الدريب كونها تستقبل في اليوم الواحد أكثر من 20 حالة مرضية وطالب أيضاً بدعم الوحدة الصحية وتوفير جهاز ضقط وغرب تغذية وأدوات أولية للجراحة ..

وفي ختام اللقاء اعرب الدكتور محسن عن شكره وتقديره لمدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرم ومدير مكتب الصحة م لودر الدكتور محمد مزاحم ومدير مستشفى لودر الدكتور  نبيل الكازمي على الجهود التي يبذلونها تجاه الوحدة الصحية بمنطقة الدريب متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوحدة الصحیة

إقرأ أيضاً:

سيكون العقاب بحجم الجريمة.. "المجاهدين" تنعى حسن نصر الله

بيروت - صفا

أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، ثقتها التامة بأن العدو الإسرائيلي الجبان سينال جزاء ما اقترفت يداه وجرأته على هذه الجرائم الوحشية وكل جرائمه المتواصلة بحق شعبنا والشعب اللبناني الشقيق وسائر وأمتنا وسيكون العقاب يحجم الجريمة، وكما نؤكد أن دماء شهداء شعبنا وأمتنا ستصنع النصر المجيد وستعجل باندحار الكيان الإسرائيلي الغاصب عن جسد أمتنا.

ونعت "المجاهدين" في بيان لها وصل وكالة "صفا"، السبت، الشهيد القائد الإسلامي المجاهد الكبير سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس مع ثلة من رفاقه المجاهدين في عملية اغتيال إسرائيلية جبانة استهدفت الضاحية الجنوبية ببيروت الجمعة .

  وشددت تضامنها ووقوفنا إلى جانب الاخوة المجاهدين في حزب الله اللبناني وللشعب اللبناني الشقيق بمناسبة هذا المصاب الجلل ، وأكدت إن ارتقاء القامات الجهادية الكبيرة من حزب الله  يتقدمهم الأمين العام في معركة الدفاع عن القدس  ونصرة الشعب الفلسطيني الصامد بجانب إخوانهم شهداء فلسطين وسائر المجاهدين في الأمة ومحور المقاومة يرسخ معاني الوحدة في الأمة ويؤكد صوابية الطريق ووحدة المسار والمصير .

وثمنت "المجاهدين" التضحيات العظام التي يقدمها مجاهدو حزب الله وقيادته الشريفة ونشيد بموقفهم الأصيل والثابت من نصرة شعبنا نؤكد أن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية لن تفت بعضد المجاهدين ولن تكسر إرادة المقاومة في الأمة ولن تعيد هيبة العدو الإسرائيلي وردعه .

وقالت إن الجرائم الجبانة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي الجبان وحالة السعار التي يعيشها يعكس حالة الفشل والعجز الذي مني بها أمام صمود وجهاد مقاومتنا وجبهات الإسناد الباسلة والذي سيتصاعد ويعلو خيبة تلو خيبة بإذن الله .

 

مقالات مشابهة

  • باسيل: الوحدة بالدم هي التي تستطيع ان تحفظ وطننا
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • من أخطر الوحدات في حزب الله.. ما هي الفرقة 910 وهل تنتقم لاغتيال نصرالله؟
  • ورقة نصرالله السرية..هل يلجأ حزب الله إلى "وحدة الظل" لضرب إسرائيل؟
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • سيكون العقاب بحجم الجريمة.. "المجاهدين" تنعى حسن نصر الله
  • عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن قتل قائد وحدة «حزب الله» الصاروخية في جنوب لبنان
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة