حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون جواد البولاني، الاثنين ، من استمرار تفاقم أزمة المياه والتي قد تحدث نزوح بسبب هجرة سكان القرى والأرياف.

وقال البولاني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك عدد من القرى والأرياف شهدت نزوحا ديموغرافيا بسبب أزمة المياه”، لافتا إلى أنه ” لابد من اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة مشكلة المياه من قبل وزارة الموارد المائية والجهات الأخرى ذات العلاقة ودائرة المستشارين للامانة العامة لمجلس الوزراء “.

واشار الى أنه “بسبب شح المياه توقف العديد من محطات الأسالة ما يهدد بالهجرة إلى المدينة وبالتالي يخلف اضرارا اقتصادية كبيرة”.

وشدد البولاني على “ضرورة بذل مزيد من الجهود من أجل حل أزمة المياه والتي باتت تهدد القرى والأرياف “.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه

أكد نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لشركات القطاع الخاص للمساهمة في تنفيذ خطط واستراتيجيات قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى الطفرة غير المسبوقة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال السنوات العشر الماضية.

جاء ذلك خلال لقاء نائب وزير الإسكان، اليوم الخميس، مع ممثلي أحد التحالفات العالمية والمحلية المتخصصة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لبحث فرص التعاون المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بحضور المهندس أحمد عبد القادر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس فرج زكي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ووحدة إدارة المشروعات.

وخلال اللقاء، أوضح الدكتور سيد إسماعيل، خطط قطاع المرافق المستقبلية في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرا إلى وثيقة سياسة ملكية الدولة، وما تضمنته من تشجيع نحو تنفيذ المشروعات بمشاركة القطاع الخاص في مجموعة من المجالات.

كما تقدم ممثلو التحالف العالمي بعرض تقديمي عن سابقة خبرة شركات التحالف في تنفيذ المشروعات، وبالأخص منها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وعن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة للوزارة، وأبدوا اهتمامهم الكبير بالمشاركة في تنفيذ أهداف استراتيجيات قطاع المرافق.

كما ناقش الحضور، أهمية توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية المطلوبة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، لتوفير احتياجات محطات مياه الشرب والصرف الصحي محليا.

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور سيد إسماعيل، دعم الوزارة الكامل لكافة شركات القطاع الخاص المهتمة بنجاح توطين تلك الصناعات في مصر، مشيراً إلى حجم الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتشجيع الشركات، وإلى أنه جارٍ تحديث الأكواد والمواصفات القياسية بما يتوافق مع تلك الأهداف.

مقالات مشابهة

  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • نائب وزير الإسكان: حريصون على دعم القطاع الخاص في تنفيذ استراتيجيات مرافق المياه
  • قطع المياه لمدة 9 ساعات عن مجلس قروي شارونة بالمنيا
  • بسبب حقل كورمور.. مناطق إقليم كردستان تشهد انقطاعات في الكهرباء
  • صور صادمة لقرية إسبانية بعدما غمرتها المياه لـ30 عامًا
  • الحر مش مفاجأة.. نائب ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء
  • نائب يحدد أكثر المحافظات تضرراً من شح المياه
  • برلمانيون يشتكون موت العالم القروي بسبب الجفاف وتوجيه المياه للمدن
  • كارثة بيئية بالمكسيك بسبب الجفاف..تؤدي لنفوق مئات الآلاف من الأسماك
  • ألمانيا تشهد تنامي بمعدلات الجرائم المعادية للإسلام بسبب حرب إسرائيل على غزة