بوابة الوفد:
2024-06-27@08:02:33 GMT

أسعار القمح الروسي تواصل مكاسبها الأسبوعية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

واصلت أسعار تصدير القمح الروسي مكاسبها الأسبوع الماضي مع استمرار التوترات الجيوسياسية وتصدير شحنات قياسية.

 

القمح 

 

وذكرت شركة إيكار للاستشارات الزراعية أن سعر القمح الروسي الذي يحتوي على بروتين بنسبة 12.5% والمقرر توريده على أساس تسليم ظهر السفينة في بداية سبتمبر بلغ 250 دولارا للطن الأسبوع الماضي، ارتفاعا من 248 دولارا في الأسبوع السابق له.

 

وكتبت شركة "سوفيكون" للاستشارات الزراعية، التي تركز أنشطتها على روسيا، في مذكرتها الأسبوعية "تنتشر شائعات على أن وزارة الزراعة الروسية تريد تعديل الحد الأدنى غير الرسمي لأسعار القمح إلى 260 دولارا (للطن) على أساس تسليم ظهر السفينة.

 

وقالت "سوفيكون" إن إجمالي صادرات روسيا من القمح في أغسطس تراوح بين 4.8 و5.1 مليون طن، مقارنة مع 3.5 مليون طن في أغسطس 2022، ومع متوسط 4.7 مليون طن لكل شهور أغسطس السابقة.

 

ونقلت "سوفيكون" عن بيانات صادرة عن الموانئ أن روسيا صدرت 1.26 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 1.23 مليون طن في الأسبوع السابق له، منها 1.19 مليون طن من القمح. وأضافت أن هذا هو أكبر عدد من شحنات القمح يجري تصديرها أسبوعيا منذ أغسطس 2021.

 

حققت المستهدف بــ 129%.. المنيا الأولى في توريد محصول القمح روسيا تُصدر 9 ملايين طن من القمح لإفريقيا خلال 2023

 

"فيتش": أسعار الأرز ستستمر في الارتفاع

 

أسعار الأرز

 

قد تتعرض أسواق الأرز العالمية لمزيد من الضغوط، حيث تكافح الصين، أكبر منتج للأرز في العالم، من مخاطر أمطار غزيرة وأيضا فيضانات.

 

وقالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني في تقرير حديث: "من المرجح أن تؤدي الأمطار الغزيرة في المنطقة الشمالية الشرقية المنتجة للحبوب في الصين إلى زيادة الضغط على أسعار الأرز العالمية المرتفعة بالفعل".

 

وأشار التقرير إلى أنه تم رفع مستويات "الإنذار"المتعلقة بحدوث فيضانات لثلاث مقاطعات وهي منغوليا الداخلية وجيلين وهيلونغجيانغ، وتمثل تلك المقاطعات الثلاث 23% من إنتاج الأرز المحلي.

 

عانت الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، من فيضانات مدمرة خلال الأسابيع الأخيرة. وكان إعصار دوكسوري أحد أسوأ العواصف التي ضرب شمال الصين منذ سنوات، حيث تعرضت العاصمة بكين لأشد هطول للأمطار منذ 140 عامًا.

 

وأشارت "فيتش" إلى أن العديد من مناطق إنتاج الحبوب الرئيسية في تلك المقاطعات الثلاث تأثرت بالأمطار الغزيرة وبقايا إعصار دوكسوري، ومن المتوقع أن تواجه "طوفانًا آخر مع تحرك إعصار خانون شمالًا".

 

وذكر التقرير أن حقول الحبوب المنقوعة الناتجة ستقلل من غلة المحاصيل لهذا العام، على الرغم من أن المدى الكامل للضرر لم يتضح بعد.

 

وقالت شركة التصنيف الائتماني: "سيؤدي هذا إلى رفع أسعار الحبوب المحلية في الصين، ومن المرجح أن يؤدي إلى ارتفاع الواردات في النصف الثاني من عام 2023 لتعويض الخسارة المحتملة في المحاصيل الزراعية"، مضيفة أن بكين قد تحتاج إلى النظر في استيراد المزيد من الأرز إذا كانت تعرضت محاصيلها الزراعية للخطر مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز العالمية.

 

ارتفعت أسعار الأرز العالمية إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من 12 عامًا، وفقًا لمؤشر منظمة الأغذية والزراعة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القمح أسعار تصدير القمح تصدير القمح الروسي سعر القمح قمح الأرز العالمیة أسعار الأرز ملیون طن

إقرأ أيضاً:

جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة الدكتور عربى السيد كشك استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى، وفى هذا الإطار نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب اجتماعًا لمتابعة آخر التجهيزات لهذا الأسبوع، بحضور الدكتور اشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،الدكتور احمد الصاوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،الاستاذ احمد المراكبى مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب،السادة مشرفى الأسبوع والطلاب المشاركين.

يأتي هذا الأسبوع في إطار استراتيجية الدولة لمواصلة الدعم وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات التكنولوجية ،بما يسهم في تنمية مداركهم ومهاراتهم، والتنافس الهادف في مختلف أنواع الأنشطة .

خلال فعاليات الإجتماع تم مناقشة استعدادات وتجهيزات الطلاب لهذا الأسبوع وحثهم على تنمية الذات وتطوير قدراتهم فى الأنشطة المختلفة للتمثيل المشرف للجامعة والفوز بمراكز متقدمة، والتأكيد على حرص الجامعة لتوفير كافة سبل الدعم للطلاب.

ومن جانبه، اكد الدكتور عربى كشك رئيس الجامعة،ان اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية يدعم خطط الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، من خلال التشجيع على ممارسة الأنشطة الطلابية وبناء العقول والإبداع والحوار المتبادل بين الطلاب ؛لعرض طموحاتهم وآمالهم وخبراتهم ويمارسون فيه هواياتهم المفضلة.

واضاف الدكتور كشك ان الجامعة تحرص على توسيع نطاق النشاط الطلابي لإكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية لطلابها، وتوفير بيئة إبداعية وتدريبية وتنافسية عادلة لهم، وتحفيزهم وصقل مواهبهم الإبداعية ودعم روح التنافس بينهم، مما أدى إلى فوزهم بمراكز متقدمة في مختلف المجالات العلمية والابتكارية والثقافية والرياضية.

واشار الدكتور اشرف السيسى ان اسبوع شباب الجامعات التكنولوجية مقرر إقامته خلال شهر اغسطس القادم ، وفقاً للرؤى والإستراتيجيات التي تتماشى مع متطلبات الجمهورية الجديدة، خاصة فيما يتعلق بتنمية مهارات الشباب وإمكاناتهم.

وحث الدكتور احمد الصاوى الطلاب ان يكونوا خير سفير للجامعة ونموذج مشرف لها بفوزهم بمراكز متقدمة فى مختلف المجالات.
اختتم الإجتماع بحوار مفتوح مع الطلاب والإجابة على كافة تساؤلاتهم.

IMG-20240624-WA0063 IMG-20240624-WA0061 IMG-20240624-WA0060

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • أسواق الخليج تغلق متباينة وبورصة مصر تواصل مكاسبها
  • الأسهم الأوروبية تقلص مكاسبها بعد ظهر اليوم
  • انخفاض طفيف بأسعار النفط وسط التوتر في الشرق الأوسط
  • شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح.. وتوريد 415 ألف طن منذ بدء الموسم
  • 415 ألف طن منذ بدء الموسم.. شون وصوامع المنيا تواصل استقبال القمح
  • الانزلاقات الطينية تواصل حصد الأرواح في الصين
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 414 ألف طن منذ بدء الموسم