قال جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن العلاقات المصرية الأردنية علاقات متميزة، ويوجد تطابق لكل وجهات النظر، والقضايا الخاصة بالدول العربية وأهمها الفلسطينية، وذلك التطابق يحقق المصلحة العامة للقضية الفلسطينية، وهي القضية الأم، وفي قلب كل مواطن عربي، ومصر خلال سنوات من عام 1948، نجد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عنها دائمًا.

تنسيق بين مصر والأردن لمناقشة القضية الفلسطينية

أضاف مدير تحرير الأهرام، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، يجب إيقاف المستوطنات، وأن القدس عاصمة دولة فلسطين، ويوجد تنسيق كبير بين مصر والأردن ومصر، منذ وقت قريب، كانت تجتمع مع الفصائل بمدينة العلمين برئاسة الرئيس الفلسطيني، وأعتقد أن مصر تفعل حل للقضية الفلسطينية، وأن عملية التوافق بين الفصائل الفلسطينية ووجود رؤية فلسطينية واحدة لمواجهة الحكومة الإسرائلية ومواجهة التحديات.

إسرائيل تصعد الأمور

تابع أن إسرائيل تسعى لتصعيد الأمور منذ تولي حكومة نتينياهو، وبنهاية العام الماضي تمت العديد من الأزمات، مثل اقتحام المقدسات، وتنفيذ عمليات عسكرية بمدن فلسطينية عديدة وسقوط شهداء كثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية القمة الثلاثية إنعقاد القمة فلسطين الأردن مصر

إقرأ أيضاً:

الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، بشأن زيارة أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني لأستونيا في زيارة عمل للتأكيد على عمق العلاقات وشرح موقف بلاده من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت السيد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نلاحظ أن الزيارات التي تجرى من وزارة الخارجية الأردنية منذ اندلاع الأزمة في قطاع غزة هدفها الرئيسي هو القضية الفلسطينية وإيقاف عمليات الإبادة في قطاع غزة».

وتابعت: «الصفدي في كل التصريحات الصحفية يسلط الضوء على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وكان هناك تصريحات مباشرة مع نظيره الاستوني عندما قال إن إسرائيل تنفذ عمليات استيطان في الضفة الغربية هي الأكبر منذ أكثر من 30 عاما وهو ما يخالف القانون الدولي ويفاقم الأوضاع في الإقليم».

وأشارت، إلى أن الصفدي أكد أنه إذا لم يكن هناك حل للقضية الفلسطينية فإن هذه الأزمة ستصل إلى الدول الغربية وأوروبا، وبخاصة أنها القضية المركزية، وهذا يؤثر بشكل مباشر على جميع دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • كلمة في مقترح «بايدن» حركت المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم وأسقطناهم بين قتيل وجريح
  • غالانت .. نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر