المكلا(عدن الغد)خاص:

ناقش اجتماع عقد اليوم بتربية ساحل حضرموت مسودة المشروع الخاص تسرّب مياه الصرف الصحي داخل ثانوية ابن شهاب بمديرية مدينة المكلا الممول من قبل السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره الأستاذ/ عمر أحمد الجفري المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف بساحل حضرموت أكد الأستاذ/ أمين عبد الله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بأن الأوان قد حان لأن تحظى ثانوية ابن شهاب بنصيب وافر من المتابعة والاهتمام تقديراً لمكانتها ودورها التنويري الكبير الذي لعبته منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا وما أفرزته من مخرجات تبوأت مناصب قيادية على مستوى المحافظة.

منوهاً إلى أن الوضع الذي تعاني منه ثانوية ابن شهاب قد حاز على اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ/ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت والذي لم يتوان لحظةً في حل المشاكل التي يعاني منها المبنى.

وأوضح المدير باعبّاد بأن هناك توجه بإعادة تأهيل مبنى ثانوية ابن شهاب والذي سيتم على مراحل أولاها حل مشكلة مياه الصرف الصحي الطافحة التي تتسرب إلى داخل مبنى الثانوية من المنازل المجاورة لها مما يشكل خطراً على صحة وسلامة مرتاديها من الطلاب. شاكراً بالمناسبة مؤسسة المياه والصرف على سرعة تجاوبها في وضع الحلول لهذه المشكلة التي ظلت تعاني منها الثانوية خلال السنوات الماضية.

هذا وأفضى الاجتماع إلى الاتفاق على تقديم مسودة مشروع توريد وتركيب شبكة الصرف الصحي لقيادة محافظة حضرموت هذا الأسبوع لمناقشتها تمهيداً للبدء الفعلي في عملية إصلاح شبكة الصرف الصحي للثانوية في القريب العاجل.

حضر الاجتماع المهندس/ عمر مبارك عصبان رئيس شعبة المشاريع والمهندس/ محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع بالمكتب والمهندس/ هشام صالح اليماني مدير إدارة الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بمسؤولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بني سويف.

جاء ذلك في حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

وبحث خلال الاجتماع كل السبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم تنفيذها عن طريق  المشاركة المجتمعية.

وخلال الاجتماع اتفق على عدد من الإجراءات التي  تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المعوقات المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • الكيانات الموازية التي أنشأتها الإنقاذ ساعدت في معالجة الاختراقات التي كان يعاني منها السودان
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها