أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة،  أن القمة المصرية الأردينة الفلسطينة هامة لإرساء سبل وعملية السلام، مع العمل على وجود حلول عاجلة للقضية الفلسطينية .

 

وقال طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي أم سي”، عبر فضائية “دي أم سي”، أن مصر تتحرك بشكل عاجل لدعم أشقائنا الفلسطينيين، وترغب في توجيه أنظار المجتمع الدولي نحو القضية الفلسطينية.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تعمل على وجود تحرك عربي لضمان وجود حقوق للشعب الفلسطيني، والتوقف عن الممارسات الإسرائيلية التي تتم ضد الشعب الفلسطيني.

 

حل عادل للقضية الفلسطينية

وأشار طارق فهمي إلى أن القمة الثلاثية ترجمة لمواقف مصر والأردن وفلسطين بضرورة الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق فهمي فلسطين القضية الفلسطينية الممارسات الإسرائيلية للقضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»

أكدت الدكتورة ريهام باهى، أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن ما شاهدته فى مشروع استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية فى جنوب الوادى بمنطقة توشكى هو مشروع عملاق، سيكون له تأثير إيجابى على تحقيق الأمن الغذائى للدولة المصرية فى ظل التحديات العالمية المختلفة.

وأضافت أستاذ العلاقات الدولية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، فى تصريح لـ«الوطن» على هامش الجولة التفقدية لـ«توشكى»، أن حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على إحياء مشروع توشكى، هى رسالة هامة، تؤكد إدراك القيادة السياسية لأهمية التنمية الزراعية، خصوصاً المحاصيل الاستراتيجية، مثل القمح، وهو محصول تأثر مثلاً بالحروب العالمية، والأزمات الاقتصادية الحالية، ومن ثم فإن مشروع توشكى يعد انعكاساً لاهتمام القيادة السياسية بتحقيق الأمن الغذائى للمصريين، وتصدير الفائض للخارج.

وأضافت: «يُحسب للدولة المصرية أن مشروع توشكى يشهد تنوعاً كبيراً فى أنواع المحاصيل المنزرعة، بداية من الخضر والفواكه، وصولاً للنخيل فى أكبر مزرعة نخيل بالعالم، وصولاً للقمح والمحاصيل الاستراتيجية».

وعبرت «باهى» عن سعادتها بما رأته من إنتاج أنواع تُزرع لأول مرة فى مصر من التمور، مثل «بلح المجدول»، مشيرة إلى أن «مزرعة توشكى» تُنتج تلك الأنواع من البلح بجودة متميزة، قد تفوق المستورد من مثيلاتها من دول العالم.

وتوجهت الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بالشكر والتقدير لقيادات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والعاملين فى المشروع على النجاحات الكبيرة المتحققة على أرض الواقع بمشروع توشكى، على الرغم من التحديات الكبيرة التى تواجهه مثل الارتفاع الكبير فى درجات الحرارة بمنطقة المشروع.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب ستحمل مفاجآت كثيرة
  • أستاذ في العلوم السياسية: الصراعات الإثنية في القرن الأفريقي شديدة التعقيد
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)
  • أكليمندوس: طوفان الأقصي غير نظرة الفرنسيين للقضية الفلسطينية
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل لـ” الثورة “:معركة البحر الأحمر تلونت بدماء أبناء اليمن نصرة للقضية الفلسطينية
  • «عاشور»: "عين شمس" واحدة من الجامعات المتميزة في العلوم الطبية
  • أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • كلية العلوم السياسية في الحكمة تنظم مناورة حية بالتعاون مع الجيش